إصدار رخصة عمل بغرض الخروج النهائي من المملكة العربية السعودية

إصدار رخصة عمل بغرض الخروج النهائي من المملكة العربية السعودية

ما هي خطوات إصدار رخصة العمل بغرض الخروج النهائي من المملكة العربية السعودية, عندما تنتهي رخصة العمل للعمالة الموجودة في أحد المنشآت والهيئات الموجودة بالمملكة العربية السعودية ويرغبون في إنهاء خدمة هذا العامل فيمكنهم الاستفادة من هذه الخدمة الإلكترونية المقدمة من موقع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية, حيث تم الكتابة علي الموقع الإلكتروني لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودي في وصف هذه الخدمة بأن خدمة إصدار رخصة الخروج النهائي من المملكة العربية السعودية يتم طلبها من المنشآت أو العمالة والتي انتهت رخصة العمل الخاص بهم أو لم يتم إصدار رخصة عمل لهم, وذلك وفقاً لضوابط ومعايير محددة تم سنها ووضعها من قبل وزارة الموارد البشرية والتنمية السعودي.

معايير وضوابط الحصول على خدمة إصدار رخصة العمل بغرض الخروج النهائي من المملكة العربية السعودية

تم وضع عدد من المعايير والضوابط التي لابد أن تكون في كل متقدم سواء كان المتقدم منشأة أو كان العامل بنفسه والذي يريد الحصول علي رخصة العمل بغرض الخروج النهائي من المملكة العربية السعودية.

  1. يجب أن يكون العامل موجود علي رأس العمل.
  2. لابد أن تكون رخصة العامل أو إقامته منتهية الصلاحية.
  3. يعتبر العامل ضمن فريق عمل المنشأة حتي تتم عملية استخراج رخصة العمل بغرض الخروج النهائي من المملكة العربية السعودية.
  4. تستطيع أي منشأة الاستفادة من هذه الخدمة مهما كان وضعها ف من حيث النطاقات.
  5. تم تحديد مدة قيام المنشأة باستخراج رخصة العلم بغرض الخروج النهائي من المملكة العربية السعودية للعامل وهي ثلاثين يوم من تاريخ انتهاء مدة الإقامة الخاص بالعامل القديم, أما في حالة العامل الجديد فبلغت مدة استخراج رخصة العمل بغرض الخروج النهائي مائة وعشرين يوم من تاريخ انتهاء رخصة الإقامة.
  6. يستطيع العامل أن يقوم بالتقدم بنفسة للحصول علي رخصة العمل بغرض الخروج النهائي من المملكة العربية السعودية.
  7. يمكن للعامل الذي لديه رقم حدود وقام بتجاوز مدة التسعين يوم منذ قدومه إلي المملكة العربية السعودية أن يقوم باستخراج رخصة العمل بغرض الخروج النهائي, ولابد أن تقوم الجوازات بمنحه رقم إقامة وخروج نهائي مرة واحدة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *