طريقة حساب مبلغ الضمان الاجتماعي المطور sbis hrsd الحاسبة الجديدة وموعد صرف الدفعة الجديدة

طريقة حساب مبلغ الضمان الاجتماعي المطور sbis hrsd الحاسبة الجديدة وموعد صرف الدفعة الجديدة

يتسائل المستفيدين خلال تلك الفترة عن طريقة حساب مبالغ الاستحقاق فى الضمان الاجتماعي الجديد المطور وذلك وفقاً للحاسبة الجديدة التي قد أعلنت عنها وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، فمع حدوث بعض التطورات فى الضمان الاجتماعي قد طرأ التغير أيضاً على المبالغ المستفادة وطرق حسابتها، ولذلك سنوضح لكم طريقة احتساب مبالغ الاستحقاق فى الضمان الاجتماعي المطور 1443 للمستفيدين، بالاضافة لشروط الحصول عليه وطريقة التقدم للحصول على معاش الضمان الاجتماعي المطور.

طريقة حساب مبالغ الضمان الاجتماعي المطور 1443

أجابت وزارة الموارد ابشرية عن هذا السؤال وبشكل توضيحى، فقد أعلنت عن طريقة احتساب قيمة معاش الضمان الاجتماعي المطور للمستفيدين من الأسر والأفراد وذلك على نحو التالي:

يتم جمع قيمة الدخل لكل أفراد الأسرة العاملين، ومن ثم يتم قسمته على اثنين، موضحاً أن الوزارة تعتمد على نصف الراتب الشهري فقط.

ويتم مقارنة المبلغ بعد قسمته مع الحد الأدني المعلن عنه من الوزارة، وفى حالة تجاوز الحد الادني لم يحصل المواطن على الدعم، موضحاً أن الحد الادني المشار إليه هو 1100 ريال لعائل الأسرة، و550 ريال لأفراد الأسرة.

مثال على طريقة حساب قيمة استحقاق معاش الضمان الاجتماعي المطور

إذا كان المتقدم لدية معاش تقاعدي بقيمة 4000 ريال ولديه ثلاثة أبناء، فيتم احتساب قيمة نصف المعاش ليكون 2000 ريال فقط.

فحساب قيمة الضمان الاجتماعي قيمة الضمان الاجتماعي يكون كتالي 1100 لرب الأسرة ولكل فرد منها 550 ريال وذلك لثلاثة أبناء والزوجة ليصبح الناتج 1100 +550+550+550+550 ليكون الناتج 3300 ريال

فذلك هو قيمة الاستحقاق الخاص بتلك الأسرة بعد حساب قيمة الاستحقاق ومقرنته بالحد الأدني للراتب، وستصل رسالة لرب الأسرة على هاتفه الخاص توضح قبوله فى معاش الضمان الاجتماعي المطور وموعد إيداع المبلغ المستحق فى حسابه الخاص.

شروط صرف الضمان الاجتماعي المطور

  • يشترط الجنسية السعودية للحصول على دعم الضمان الاجتماعي، ويثتثني من ذلك زوجات المواطن السعودي من جنسيات أخري، وأم الابناء السعوديين الجنسية.
  • الضمان الاجتماعي لأصحاب الاعاقة الذهنية أو البدنية.
  • أصحاب الدخل المحدود والذي يقل عن الحد الأدني المعلن عنه من الوزارة.
  • يشترط أن يكون المستفيدين من الضمان الاجتماعي المطور غير مقيمين فى أحدى دور الايواء التابعة للحكومة.

طريقة التقدم لطلب معاش الضمان الاجتماعي المطور

لتقدم للحصول على معاش الضمان الاجتماعي المطور يجب الدخول على موقع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، ومنها تقوم بالضغط على الضمان الاجتماعي وتسجيل الدخول، وكتابة البيانات المطلوبة، وسيتم مراسلة المستفيدين من خلال ارسال رسالة نصية على هواتفهم الخاصة، تفيد بموعد إيداع مبالغ الضمان الاجتماعي المطور في الحسابات البنكية للمستفيدين.

نتمنى أن نكون قد أفدناكم وأوضحنا لكم كافة التفاصيل التي يمكن الإستعلام عنها والتي تتعلق بمعاش الضمان الاجتماعي المطور من طريقة الاستعلام عن الدفعات وطريقة حساب المبالغ المستحقة للمستفيدين ومن هم المستفيدين الجدد، في إنتظار تعليقاتكم واستفساراتكم التي نسعد بها دائماً على موقع ثقفني، وسوف نقوم بالرد عليها فوراً.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *