انتظر المعجزة التي ستحدث في جسمك بعد استخدام الكركم بهذه الطريقة

انتظر المعجزة التي ستحدث في جسمك بعد استخدام الكركم بهذه الطريقة

الكركم البهار السري سبب الجمال والشباب الدائم، وأيضا فوائد رهيبه في التخسيس والصحة الجيدة جدا للجسم، كما أن له فوائد طبية أيضا كبيرة وبالفعل تم تصنيع أدوية ومكملات غذائية من الكركم،فالطبع تناول الكركم مع النظام الغذائي الصحي سيساعد أجسادنا كثيرا على تحقيق أعلى فائدة من الكركم و سنعرض لكم أهم فوائد الكركم والطريق الصحيحة للاستفادة منه جيدا.

ما لا تعرفه عن الكركم

هو من التوابل المشهورة السهل الحصول عليها، يستخدمه السوريين وكثيرا ما يستخدم في الشرق الأوسط وحول العالم في الطعام، بالونه الأصفر المائل للبرتقالي المميز وكل من يسعى إلى جمال ونقاء البشرة بما له من خصائص مضادة للالتهاب وأيضا مضادة للسمنة كما يعمل على تقليل الانتفاخ بطريقة صحية وذلك لاحتوائه على مكون الكركمين الذي يعمل على تفتيت الدهون مباشرة في الجسم وله خصائص أخرى كثيرة سنعرضها بدقة في هذا المقال.

فوائد الكركم والطريقة الصحيحة للاستفادة منه

  1. يقلل من آلام القولون العصبي، يهديء الألم ويسكنه ويقلل من الأعراض المصاحبة مثل الإسهال أو الإمساك والتقلصات والتشنجات أيضا ،حيث يساعد في عمليه الهضم، وتنظيف القولون أيضا.
  2. به مضادات طبيعية للالتهاب مما يعمل على الحد من آلام العظام والمفاصل، حيث أكدت الدراسات فعاليته لمحاربة الحزور الحرة ومكافحة الشيخوخة أيضا.
  3. يعمل على توازن الهرمونات في الجسم ويحد من مشاكل العظام كلها لأنه غني بالكالسيوم والبوتاسيوم.
  4. علاج فعال للمسالك البولية، وخاصة الكركم الطازج.
  5. يستخدم في تفتيح البشرة، ويعمل على تنشيط مادة الكولاجين ،التي تعمل على حماية الخلايا الجذور الحرة والتجاعيد وثنايا الجلد المختلفة.
  6. يعمل على التخلص من حب الشباب ومشاكل الاكزيما والصدفية.

الطريقة الصحيحة لشرب الكركم

  • يشرب على الريق صباحا للحصول على أعلى فائدة منه، حيث نقوم بإذابة ملعقة صغيرة من الكركم في كوب ماء ساخن وتقليبه جيدا وشربه،وهذه الطريقة المعتادة المتعارف عليها، ويشرب يوميا.
  • يمكننا أيضا إضافة الزنجبيل له وعمل شاي الزنجبيل والكركم، فهو يحفز ويعزز الجهاز المناعي، ويخفف الألم ويزيد من النشاط.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *