أكلات تمنحك الدفء في فصل الشتاء احرص على تناولها

أكلات تمنحك الدفء في فصل الشتاء احرص على تناولها

تجري عمليات البحث عادة في فصل الشتاء عن الأكلات التي تمنحك الدفء في فصل الشتاء، التي تساعد على تدفئة الجسم، كما أن هناك بعض المشروبات الصحية الدافئة إلى جانب بعض أنواع الأكلات التي يتميز بها فصل الشتاء، فهي بالإضافة إلي أنها تمنح جسمك التدفئة، فهي أيضا تمد الجسم بالطاقة، مما يساعده على النشاط والحركة، وفيما يلي سوف نوضح لكم بعض هذه الأكلات.

أكلات تمنحك الدفء من أشهرها شوربة العدس

تعد شوربة العدس من أشهر الأكلات الشتوية على الإطلاق، التي تساعد الجسم على الشعور بالدفء في فصل الشتاء، كما أنها من أكثر الاكلات الشعبية والاقتصادية، فهي تتكون من مقادير بسيطة عبارة عن العدس الأصفر، والطماطم، والبصل، والجزر المبشور.

البطاطا الحلوة

تعد البطاطا الحلوة أيضا من الاكلات الشتوية التي تمنح الجسم الدفء والتغذية الجيدة، يمكن أن تقدم مسلوقة أو مشوية، ويمكن أن تقدم مهروسة مع اللبن والسكر.

شوربة الدجاج بالخضراوات

تعد جميع أنواع الشوربة من مفيدة في فصل الشتاء، حيث تمنح الجسم الشعور بالدفء والشبع، كما أنها مفيدة بالنسبة للجسم، وذلك لاحتوائها على جميع العناصر الغذائية اللازمة للجسم، والفيتامينات اللازمة لتقوية الجهاز المناعي، ضد نزلات البرد.

الكشك

وصفة من وصفات المطبخ العربي، يمكنها تدفئة الجسم سريعا، كما تعمل على مقاومة الإحساس بالجوع، تتكون من القمح واللبن الرائب، ويمكن تحضيرها بأكثر من طريقة، على حسب رغبة أفراد أسرتك.

أكلات تمنحك الدفء في الشتاء منها الأسماك

فصل الشتاء هو الفصل المناسب لتناول كافة أنواع الأسماك المتوفرة بالأسواق، ينصح خبراء التغذية بتناول الأسماك في الشتاء، وذلك لاحتوائها على فيتامين د، مما يعوض الجسم بفيتامين د بسبب عدم تعرض الجسم للشمس في فصل الشتاء.

السحلب

يعد السحلب من المشروبات الأساسية في فصل الشتاء، يفضل تناوله ساخنة مع إضافة بعض المكسرات إليه، مثل السوداني المحمص، جوز الهند، السمسم، أو المكسرات المفضلة لدي أفراد الأسرة، بالإضافة إلى أنه يمنح الجسم الشعور بالدفء، فهو يعمل على تنشيط الدورة الدموية.

حمص الشام

يتكون مشروب حمص الشام أو ما يعرف بالحلبسة من حمص منقوع لمدة 6 ساعات على الأقل، نضعه في صلصة الطماطم ونغليه مع تتبيله  مكونة من الشطة والملح، ويقدم مع دقة الخل والليمون.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *