رابط نتائج الصف الثاني عشر 2021/2022 الكويت من خلال موقع وزارة التربية والتعليم الكويتية المربع الالكتروني

رابط نتائج الصف الثاني عشر 2021/2022 الكويت من خلال موقع وزارة التربية والتعليم الكويتية المربع الالكتروني

الاستعلام عن نتائج الثاني عشر بالكويت لعام 2021،  وذلك من خلال موقع المربع، الخاص بوزارة التربية والتعليم الكويتية والذي تم إتاحته مؤخرا، بهدف إعلان النتيجة من خلاله للطلبة والطالبات، في ظل اتباع الوزارة لأساليب التكنولوجيا الحديثة وكيفية ملائمتها لخدمة التعليم، وذلك لمنع التزاحم والتكدس بين الطلاب عند معرفة النتيجة مما يعرضهم لخطر محتمل من الإصابة بفيروس كورونا نتيجة إلى الازدحام والاختلاط في اطار خطة دولة الكويت لحماية كل المواطنيين وتقليل عدد الاصابات بقدر الامكان بفيرس كورونا خاصة بعد ظهو المتحور الجديد فيرس اوميكرون والذي يعد سريع الانتشار اكثر من فيرس كوفيد العادي  ويستطيع الطلاب الان الحصول عليها  من خلال موقع وزارة التعليم العالي الكويتي اون لاين  او من PDF  بدلا من الذهاب الي الجامعات .

الاستعلام عن نتائج الثاني عشر بالكويت

رابط التعرف على نتائج الثاني عشر بالكويت لعام 2021،أكثر ما يتم البحث عنه خلال الفترة الحالية، من خلال محرك البحث العالمي جوجل، بالإضافة إلى صفحات التواصل الاجتماعي حيث يزداد الحديث عن نتائج الثانوي العام الخاص بالطلاب، نظرا لاقتراب موعد الإعلان عنها عبر موقع الوزارة الرسمي على شبكة الإنترنت، حتى يستطيع الطالب التقدم إلى جامعات الكويت، من خلال رابط تقديم جامعة الكويت 2021 الخاص بتسجيل الطلاب في الجامعة وتعتبر نتائج المدرسة الثانوية مرحلة انتقالية للعبور إلى الجامعة.

خطوات التعرف على النتيجة إلكترونيا

أكثر ما يهم الطلاب الآن هو التعرف على خطوات الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة إلكترونيا، بعد قيام وزارة التربية والتعليم برفعها عبر موقعها الرسمي، و موقع الصندوق الإلكتروني، فعلى الطلاب اتباع الخطوات التالية بشكل صحيح حتى يتم الاستعلام عن النتيجة.

  1. يقوم الطالب بالدخول إلى موقع وزارة التربية والتعليم الكويتي الرسمي عبر شبكة الإنترنت،.
  2. على الطالب الضغط على كلمة  “Twelfth Results”.
  3. ثم يبدأ بكتابة الرقم المدني الخاص به، ومن ثم الضغط على كلمة “بحث”، لتظهر النتيجة بشكل مفصل إمامه، فور قيام الوزارة برفعها على الموقع.
  4. ثم بعد ذلك يستطيع الولوج إلى رابط التقديم الخاص بالجامعات الكويتية والتي يتم تحديدها وفقا لدرجاته المستعلم عنها.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *