بدون بيض اصنعي المايونيز على اصوله بمكونات غير مكلفة وقوام مظبوط في دقيقتين

بدون بيض اصنعي المايونيز على اصوله بمكونات غير مكلفة وقوام مظبوط في دقيقتين

المايونيز يعتبر من أنواع الصلصات التي تتميز بلونها الأبيض وقوامها الكريمي والناعم وغير ذلك أنه مميز بمذاق رائع جدا ويمكن أن نستخدم المايونيز في عمل العديد من السلطات، ومن أهمها هي الثومية حيث أنها تعد من السلطات المفضلة عند كل الناس وعادة يتناولونها بجانب الأكلات المشوية كالفراخ المشوي واللحمة وغيرهم، أو من الممكن أن نضيف الثومية في بعض السندويتشات مثل سندويتش الفراخ أو الكفتة أو البرجر وغير ذلك العديد ويمكن أن نستخدمها في عمل الشاورما أو فتة الشاورما فهي تكون مكون أساسي بها والمايونيز نفسه.

ممكن أن نستخدمه في الكثير من الخلطات الطبيعية والتي تعتني بالبشرة أو بالبشرة فهي يساعد بشكل كبير على حل الكثير من المشاكل التي تتعلق بهم وبطريقة سريعة جدا، لذلك المايونيز يحتل مكانة كبيرة في المطبخ وعادة أن يفضل جميع الناس شراؤه جاهز من المحلات ولكن أغلبية السيدات يقومون بعمله في المنزل حيث أن المكونات التي يحتوي عليها تكون متوافرة وبسيطة، وهي زيت وحليب وخل فبثلاث مكونات فقط يمكنك أن تقومي بأحلى مايونيز ومن الممكن أن تحتفظي به في الثلاجه لمدة إسبوع واحد فقط وقد توجد طرق عديدة لعمل المايونيز.

فممكن أن يتم تجهيزه على البارد في الخلاط أو نقوم بتجهيزه على النار وهذه الطريقة لابد من أن نضيف لها مسحوق النشا لأنه يساعده في الحصول على القوام الكثيف، ونجد عدد من السيدات يقومون بعمله بإستخدام البيض والبعض الآخر يستغنون عنه، ولكن الطريقة التي يتم تقديمها من خلال هذا المقال هي من أسهل الطرق ففي خلال خمس دقائق فقط سوف تحصلي على أجمل وألذ مايونيز بقوام كثيف وكريمي وله رائحة جميلة.

مكونات عمل المايونيز

يعد صوص المايونيز اهم مكون داخل اى وجبة خفيفة وسريعة مثل السندوتشات لتعطيها المذاق الطيب وتسهل عملية الهضم، فهو يحتوى على العديد من الفوائد الصحية والفيتامينات الضرورية التي تساعد الجسم على بنائه، كما أنها يحتوى على نسبة عالية من الكالسيوم والبروتين، الذى يعمل على تقوية العظام والمفاصل، فهو يتكون من البيض وزيت الزيتون وثوم وفلفل حار، يقدم صوص المايونيز بجوار الاكلات الخفيفة .

  • كوب واحد كبير من الحليب السائل.
  • ملعقتان كبيرتان من الخل الأبيض.
  • نصف ملعقة كبيرة الحجم من السكر.
  • ملعقة واحدة كبيرة الحجم من الملح.
  • ثلاث قطع من الجبنة المثلثات.
  • كوبان كبيران ونصف من الزيت النباتي.

طريقة عمل المايونيز

  • نقوم بتجهيز الخلاط الكهربائي ونضع به كوب واحد كبير من الحليب السائل وملعقتان كبيرتان من الخل الأبيض ثم نضع ثلاث قطع من الجبنة المثلثات ونصف ملعقة كبيرة الحجم من السكر وملعقة واحدة كبيرة الحجم من الملح.
  • وبعد ذلك قومي بتشغيل الخلاط ونضع كوبان كبيران ونصف من الزيت النباتي ولكن يتم إضافة الزيت بطريقة تدريجية مع الإستمرار في الخلط.
  • ومن الممكن أن نضيف كمية من الزيت إضافية لكي نحصل على قوام كثيف قليلا ويكون ناعم ويشبه قوام المايونيز الجاهز ثم نحضر برطمان زجاجي نظيف ونضع به المايونيز ونتركه في الثلاجه لحين إستخدامه.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *