هنــا رابط نتائج طلاب الكويت 2023 الصف الثاني عشر بالاسم والرقم المدني نتيجة الثانوية العامة “المربع الإلكتروني” moe edu kw

هنــا رابط نتائج طلاب الكويت 2023 الصف الثاني عشر بالاسم والرقم المدني نتيجة الثانوية العامة “المربع الإلكتروني” moe edu kw

نوفر لكم عبر موقع ثقفني رابط نتائج الصف الثاني عشر لطلاب الكويت، والذين انهوا اختباراتهم واليوم ينتظر جميع الطلاب والطالبات وأولياء الأمور موعد أعلان النتيجة بشوق ولهفة، حيث يتم الاستعلام عن نتائج طلاب الكويت 2023 الصف الثاني عشر بالاسم والرقم المدني للطالب. وتعد نتيجة الثانوية العامة “المربع الإلكتروني” moe edu kw هو الشاغل الرئيسي.

وضحت وزارة التربية الكويتية أن طلاب السنة النهائية في قسم العلوم قد انهوا أخر اختباراتهم من خلال إجراء اختبار الكيمياء، وبالمقابل انهوا طلاب الإدآب اختباراتهم في مادة الإحصاء، ومن المشار ألية أن الوزارة طبقت نظام المجموعتين ولذلك لأول مرة بدوله الكويت لسد الفجوات بين الطلاب، والآن ينتظر الطلاب موعد أعلان نتيجة الصف الثاني العشر والمقرر ظهورها خلال الساعات القليلة القادمة.

نتائج الصف الثاني عشر طلاب الكويت 2023

نتائج طلاب الكويت 2023 الثانوية العامة والتي تعد من اهم النتائج التي تحدد مسار الطالب، ومن المشار أليه أن موعد ظهور النتائج إلكترونيا علي موقع المربع الإلكتروني خلال ساعات قليلة، وكشفت الوزارة أن الجهات المختصة المسؤولة يستكملون تصحيح ومراجعة ومراقبة العلامات وان النتيجة ستكون متاحة عبر الموقع الإلكتروني، موضحة أن الوزارة ستعلن النتائج وتقدمها إلكترونياً فور اعتمادها.

رابط نتائج طلاب الكويت 2023 الصف الثاني عشر بالاسم والرقم المدني نتيجة الثانوية العامة "المربع الإلكتروني" moe edu kw

وفي سياق متصل أكدت وزارة التربية أن التوجيه الفني انتهى من إعداد الاختبارات المؤجلة للطلاب المتغيبين عن امتحانات الفصل الدراسي الأول، بسبب الإصابة بكورونا أو مخالطة المصابين موضحا أن قطاع التعليم العام سيعمل على وضع جداول خاصة به وهو ما سيحدث على الأرجح في فبراير المقبل، وأشارت إلى أن هذه الاختبارات ستكون آخر فرصة للطلاب للحصول على نتائج في الفترة الدراسية الأولى، مشيرة إلى أن الطالب المتغيب بدون عذر سيحرم من علاماته وسيتم تسجيل صفر لهم في علامة الدرجات، أما المتغيبون بعذر طبي مقبول فيتم نقل درجاتهم إلى الفصل الدراسي الثانية، على أن يتم اختبارها مع نهاية امتحانات نهاية العام الدراسي.

رابط المربع الإلكتروني نتائج طلاب الكويت بالاسم والرقم المدني

خلال تلك السطور القليلة ننشر لكم أعزاءنا القراء رابط المربع ألإلكتروني لاستخراج نتائج الصف الثاني عشر في دولة الكويت للفصل الدراسي الأول، وذلك من خلال اتباع بعض الخطوات البسيطة، وهي كالتالي:

  • الدخول إلي الموقع الإلكتروني التابع لوزارة التربية بالكويت.
  • ادخل رقم المدني الخاص بالطالب.
  • ثم الكبس علي أيقونة الاستعلام عن النتيجة.
  • الآن ينقلك المتصفح لصفحة أخري بها جميع درجات وعلامات الطالب.

نتائج الثانوية العامة الكويت بالاسم 2023

ساعات قليلة ويعلن موقع وزارة التربية الكويتية رابط المربع الإلكتروني  نتائج الثانوية العامة الكويت 2023، وقد أشارة الاحصائيات أن 5200 طالب وطالبة حصلوا على 100% حتى الآن، ومن المتوقع زيادة هذا العدد في الساعات القادمة بعد الانتهاء من الإجراءات النهائية لرصد اسماء المدارس التي رفعت النتائج، ونوهت ان تطبيق سهل متاح على متجر الهاتف ويمكن الاستعلام عن نتائج الطلاب الكويت من خلال تحميله ومن ثم البحث عن نتائج الثانوية العامة 2023.

تقديم تظلمات الثانوية العامة الدور الثاني

تم فتح الرابط الرسمي لتقديم تظلمات الثانوية العامة في الكويت للعام 2023. هذه الخطوة الجديدة أقدمت عليها وزارة التعليم بالكويت، حيث تعد جزءاً من جهود الوزارة المستمرة لضمان المثابرة على العدالة الأكاديمية وحماية حقوق الطلاب. بفضل هذا الإجراء، يمكن للطلاب الذين يشعرون بعدم توافق تقديراتهم مع توقعاتهم أو أدائهم، تقديم تظلم عبر الانترنت. سيكون الرابط الرسمي لتقديم تظلمات الثانوية العامة في الكويت متاحًا على الموقع الرسمي للوزارة، وذلك لضمان السهولة والتسهيلات للطلاب في تقديم تظلماتهم. على الطلاب الراغبين في تقديم تظلم مراجعة الموقع الرسمي للوزارة وتتبع الخطوات المطلوبة لإكمال العملية بنجاح.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *