نتائج الثانوية العامة الكويت 2021/2022 التي ارتفع عليها عمليات البحث منذ الصباح الباكر والتي يترقبها الملايين من كافة مدن ومحافظات الكويت، وخاصة بعد الانتهاء من أداء الاختبارات النهائية بشكل ساده الضوابط، يذكر أن من المتوقع أن ترفع وزارة التعليم بالكويت النتائج النهائية للفصل الدراسي الثاني على موقع المربع الإلكتروني خلال الساعات القليلة القادمة، لذا يمكنكم الآن متابعة النتيجة وفقاً للخطوات التالية التي نوضحها إليكم من خلال موقعكم الإلكتروني ثقفني، والذي يسهل على الجميع الحصول على النتيجة النهائية وفقاً إلى عدة خطوات بسيطة نوضحها إليكم في الفقرات التالية أو عن طريق وضع الرقم المدني في التعليقات للحصول على النتيجة سريعاً.

يذكر أن اختبارات الشهادة الثانوية قد انتهت يوم الاربعاء الموافق الثاني والعشرين من شهر يونيو 2022 القسم العلمي، فيما تم الانتهاء من اختبارات القسم الادبي والقسم الديني يوم الخميس الذي كان يوافق الثالث والعشرين من الشهر الجاري.

حيث لا تتطلب عملية الحصول على نتيجة الصف الثاني عشر الكويت سوي عدة خطوات بسيطة أهمها الدخول على رابط الصندوق الكويتي لوزارة التربية والتعليم والتي بها ستجد أيقونة النتائج ومن ثم تسجيل الرقم المدني فقط، لحظات بسيطة وتظهر امامك النتيجة النهائية للعام الدراسي 2022.

حيث أجريت الامتحانات في ظروف استثنائية خاصة مع انتشار فيروس كورونا في البلاد، حيث قامت الحكومة الكويتية بفرض الإجراءات الاحترازية اللازمة للوقاية من هذا الوباء العالمي، الذي بسببه بدأت الكثير من المؤسسات بفرض عقوبات على عدم ارتداء الكمامات وخاصة في المصالح الحكومية، لذا نوضح لكم من خلال هذا التقرير كيفية الحصول على نتيجة الثانوية العامة الكويتية الصف الثاني عشر 2022.

نتائج الثانوية العامة الكويت 2021/2022 بالخطوات

نتائج الثانوية العامة الكويت 2021/2022 الفصل الدراسي الأول والثاني بالرقم المدني
نتائج الكويت الثانوي

انتهت منذ أيام امتحانات الثانوية العامة بالكويت ومنذ هذا اليوم ويبحث الطلاب والطالبات في المواقع الإلكترونية عن موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة، والتي تعد الأهم في مرحلة التعليم الأساسي في الكويت لذا يمكنكم الآن الاستعلام عن نتائج الثانوية العامة بالكويت عن طريق إتباع الخطوات التالية:

  1. الدخول على موقع وزارة التعليم الكويتية.
  2. الضغط على الصفحة الرئيسية.
  3. اختيار قسم نتيجة شهادة الثانوية العامة.
  4. سجل الرقم المدني.
  5. الضغط على كلمة البحث.
  6. لحظات ويتم ظهور النتيجة النهائية.

نذكركم أبناء الوطن بضرورة اختيار الجامعة التي تحقق لكم الغاية، ما بين الجامعات والمعاهد العليا الكثيرة المنتشرة في كافة أنحاء مدن ومحافظات الكويت.

رابط نتيجة شهادة الثانوية العامة بالكويت ٢٠٢٢

أعلنت وزارة التربية والتعليم بالكويت عن عدة طرق للحصول على النتيجة النهائية مباشرة، منها تطبيق بوابة التعليم الكويتية المتاح مجاناً في متجر جوجل بلاي أو ابل ستور، حيث يمكنكم تحميل التطبيق والتعرف علي النتيجة فوراً، كما يمكنكم أيضاً الاستعلام عن النتيجة عن طريق الدخول المباشر على رابط نتيجة الثانوية العامة الكويتية للعام الدراسي الجاري 2022.

عند الدخول إلي رابط موقع نتيجة الثانوية العامة 2022 ستجد أمامك الكثير من الخيارات من بينها أيضا نتائج النقل وعند الضغط عليها سيتم توجيهك إلى صفحة أخري تحتاج منكم تسجيل الرقم المدني للحصول على النتيجة ومن ثم الضغط على زر كلمت بحث، وهو نفس الحال في كل النتائج النهائية التي تريد الحصول عليها مباشرةً من موقع وزارة التعليم الكويتية.

كيفية حساب معدلات الثانوية العامة الكويتية

يبحث جميع الطلاب والطالبات بعد الاستعلام عن نتائج الثانوية العامة عن الآلية التي يتم بها حساب المعدلات والتي جاءت كالتالي:

  • الصف الأول الثانوي تكون النسبة المئوية فيه 10%.
  • يتم حساب نسبة الصف الثاني الثانوي على أن تكون 20%.
  • النسبة الأكبر تكون للثانوية 70% من معدل الثانوية العامة الكويتية.
  • يتم حساب معدلات الثانوية بجمع الثلاث مراحل السابقة.

اختبارات الصف الثاني عشر 2022 الكويت 

انعقدت امتحانات الصف الثاني عشر الثانوي يوم الخميس الموافق السادس من شهر يناير من العام الجاري وانتهت أيضاً في نفس الشهر يوم الإثنين الموافق الرابع والعشرين من ذات الشهر وذلك للتعليم الديني، أما عن التخصص العلمي فبدأ الاختبارات يوم الثاني عشر من يناير وانتهت يوم الأحد الموافق الثالث والعشرين من شهر يناير 2022، لذا يمكن للطلاب والطالبات الآن الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة الكويتية مباشرةً. 

نذكركم أنه كان من المتوقع ظهور نتيجة الصف الثاني عشر الكويت أمس حسبما أعلنت بعض المصادر التعليمية، ونظراً لعدم الانتهاء بعض من كراسات الإجابات فتم تأجيل النتيجة النهائية، فالأغلب سيتم أظهار نتائج الثانوية العامة الكويتية للعام الجاري خلال ساعات قليله جدا 2021 – 2022.

توقيت ظهور نتيجة الثانوية العامة 2022 الكويت

لم يعلن بشكل رسمي موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة الكويتية للعام الجاري برغم الانتهاء من تصحيح جميع الاختبارات، حيث لم تعلن حتي سوي نتيجة المرحلة المتوسطة والمرحلة الابتدائية لكافة المدارس الحكومية ولكن اكد بعض المصادر بداخل وزارة التعليم الكويتية أن موعد رفع النتيجة النهائية لمرحلة الثانوية العامة الكويتية ستكون يوم الأحد القادم.

انتهت اليوم مرحلة القلق والتوتر النفسي الذي صاحب الملايين في الكويت من بنات وطلاب المرحلة الثانوية العامة الكويتية، حيث تم بشكل رسمي عرض نتائج الصف الثاني عشر الكويت 2022 وفقاً لما تم نشره في صباح اليوم على الموقع الرسمي لوزارة التعليم الكويتية والتي أكدت ظهور نتيجة الشهادة المتوسطة 2022 منذ قليل، تلك النتيجة التي تحدد من خلالها مستقبل الطلبة والطالبات.

ونذكركم بقدرة فريق العمل بموقع ثقفني على مساعداتكم في الحصول على النتائج في التعليقات، إلي هنا وصلنا لختام شرح كيفية الاستعلام عن نتائج الثانوية العامة الكويت 2021/2022 بالخطوات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حاسبة الحمل والولادة بالتاريخ الميلادي والهجري