ماذا يفعل العسل الأسود في جسدك لن تصدق ما يحدث لك

ماذا يفعل العسل الأسود في جسدك لن تصدق ما يحدث لك

العسل الأسود وما لا تتوقعه من معلومات مهمة عنه، عند غليان السكر للمرة الأولي والثانية نحصل علي دبس السكر، ولكن عند غليانه للمرة الثالثة نحصل علي العسل الأسود ويكون اكثر سمكا ولذيذ جدا و ذو قيمة غذائية أعلي ، لاحتوائه على فيتامينات ومعادن مثل الحديد والكالسيوم والمغنيسيوم وفيتامين ب 6 والسيلينيوم، لذللك عليك أن تحرص علي تواجد العسل الأسود في نظامك الغذائي وذلك للأهمية الكبيرة التي سنتناولها له في هذا المقال .

العسل الأسود الغني بالعناصر الغذائية

يتوفر العسل الأسود في بلدان كثيرة في الشرق الأوسط وعالميا ويسهل الحصول عليه، فأهميته الغذائية تنافس باقي الأنواع المختلفة من العسل بشدة، حيث ينصح بتناول ملعقة كبيرة منه صباحا علي كوب ماء دافئ للاستفادة الجيدة منه .

فوائد العسل الأسود

  1. بالرغم من أنه يحتوي علي نسبة عالية قليلا من السكر و كمية قليلة جدا من الصوديوم إلا أنه  أخال من الدهون والكوليسترول وأيضا يحتوي علي الفيتامينات والمعادن  كالبروتين ،الحديد ، الماغنيسيوم ،الكالسيوم  ، البوتاسيوم و فيتامين ب وعنصر النحاس أيضا .
  2. مفيدة لتعزيز المناعة والحفاظ على استقرار نسبة السكر في الدم وتقليل الدهون في الجسم.
  3. يحتوي علي عنصر الكروم الذي يحفز البنكرياس علي إنتاج الأنسولين مما يسهل عملية التمثيل الغذائي للسكر.
  4. علاج فعال لنقص الحديد وفقر الدم وينصح به حتي الكثير من الأطباء، حيث يساعد في مستويات صحية من الهيموجلوبين .
  5. غني بمضادات الأكسدة التي تحمي الجسم من السرطانات ، و اضطرابات القلب والأوعية الدموية والأمراض التنكسية .
  6. له فعالية كبيرة في تقليل لبزيادة في الوزن ، عن طريق تقليل امتصاص السعرات الحرارية في الجسم لاحتوائه علي مادة البوليفينول.
  7. يحتوي علي نسبة جيدة من البوتاسيوم التي تلعب دورا مهما في تحسين عمل الخلايا والحفاظ علي التوازن الحمضي في الجسم كله ، مما يقلل الإجهاد الحراري كما يساعد البوتاسيوم علي الحفاظ علي صحة القلب ،ويقلل أيضا من ضغط الدم.
  8.  ومن الفوائد الجمالية له يساعد في التخفيف من أعراض حب الشباب، وذلك يحتوي على حمض اللاكتيك الذي يتم استخدامه بشكل فعال في علاج العلاجات الطبيعية غير السامة.
  9. العسل الأسود يحتوي على كمية عالية من الحديد وفيتامين ب ومعادن أساسية أخرى ويوفر الاستهلاك أثناء الحمل الكالسيوم المطلوب لنمو الجنين.
  10. يساعد في القضاء على الجذور الحرة في الجسم، يمتص الحديد وتكوين خلايا الدم الحمراء وذلك لأنه غني بالنحاس  وبالتالي يحافظ على جهاز المناعة وزيادة إنتاج خلايا الدم الحمراء.
  11. يساعد على تحسين عمل الجهاز العصبي، ويحافظ على استرخاء الأعصاب والأوعية الدموية عن طريق موازنة حجم الكالسيوم ومنع اندفاع الأعصاب، وذلك لأنه يحتوي علي الماغنيسوم .
  12. مستخلصات العسل الأسود على مكونات تعزز نمو الشعر الصحي وتعالج مشاكل الشعر المختلفة وتضيف نسيجاً غنياً وتمنع ظهور الشعر الأبيض مبكراً.
  13.  

    تناول العسل الأسود على توفير الفيتامينات والمعادن والحفاظ على صحة جيدة، وبذلك يعمل علي القضاء علي الصداع و والتقليل من ألام الجسم بوجه عام ،لاحتوائه علي الفيتامينات مثل فيتامين ب 6 وحمض البانتوثنيك.

  14. احتوائه علي الماغنسيوم يعزز من صحة الجلد ويساهم  محاربة الإكزيما وحب الشباب والتجاعيد ومنع تساقط الشعر وتشقق الأظافر.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *