متى ينزل الدعم السكني لهذا الشهر مايو 1443 وزارة الإسكان السعودية

متى ينزل الدعم السكني لهذا الشهر مايو 1443 وزارة الإسكان السعودية

متى ينزل الدعم السكني لهذا الشهر، الخاص بوزارة الإسكان السعودية، يتساءل المواطنين بالمملكة عن موعد صرف الدعم السكني لشهر يناير 1443. وهي من بين أكثر الخدمات التي يستعلم عنها المواطنين في الأيام الأخيرة بالسعودية. إذ  من المقرر أن يتحدد موعد نزول دعم سكني هذا الشهر، نخص بالذكر من يستوفون الشروط المطلوبة التي ينص عليها برنامج دعم سكني الذي أقرته حكومة المملكة. هذا الأخير يمنح مبالغ مادية كدعم لهم من أجل بناء مساكنهم الخاصة. لأنه هناك الكثير من المواطنين محدودي الدخل الذين لا يستطيعون توفير مبالغ كبيرة من أجل البناء. وفي مقالنا هذا عبر موقع ثقفني الإخباري سنتحدث عن موضوع متى ينزل الدعم السكني لهذا الشهر، تابعوا معنا التفاصيل.

متى ينزل الدعم السكني لهذا الشهر

يطرح العديد من المواطنين السعوديين سؤال متى ينزل الدعم السكني لهذا الشهر مايو 1443، وهذا بعد أن قدموا طلباتهم لبرنامج الدعم السكني. هذا الأخير يعتبر من أهم البرامج التي لها فائدة كبيرة في المملكة لكل من يرغبون في بناء منازل خاصة بهم. إذ أتاح هذا البرنامج دعم سكني تصل قيمته إلى حوالي 670 مليون ريال سعودي من الميزانية التي خصصتها وزارة الإسكان السعودية لهذا الأمر.

علاوة على ذلك، فقد وضعت وزارة الإسكان بالمملكة ميزانية خاصة للتكفل بالبرنامج من أجل مضاعفة فئات المواطنين مالكي المنازل والمساكن المستقلة في السعودية إلى نسبة تصل إلى حوالي سبعين في المائة ببلوغ سنة 2030 وفق منظور المملكة للتطوير. وهذا يرجع إلى حرص الحكومة على توفير متطلبات مواطنيها. ومن المقرر أن يكون موعد نزول دعم سكني لهذا الشهر بتاريخ 24 يناير 2022 الموافق 21 جمادى الآخرة 1443.

طريقة التسجيل في الدعم السكني

بالإضافة إلى سؤال متى ينزل الدعم السكني لهذا الشهر، يتساءل جلّ مواطني المملكة الراغبين في الاستفادة من الدعم المالي الذي يقدمه البرنامج. عن طريقة تسجيل دعم سكني، وتجدر الإشارة في هذا الصدد إلى أن وزارة الإسكان السعودية قد وضعت منصة سكني في خدمة كل المواطنين. وهي منصة  إلكترونية تسهل عليهم أمور التسجيل، ويتوجب عليهم اتباع الخطوات التالية في المنصة:

  • بداية، يتجه المتقدم إلى منصة سكني باستخدام أي محرك بحث.
  • بعدها يذهب إلى خيار تبويب ويختار منه التسجيل في سكني.
  • يتعين عليه كتابة البيانات المطلوبة، مثل رقم الهوية الوطنية وتاريخ الميلاد.
  • يقوم بقراءة الشروط والأحكام  الوزارة بخصوص البرامج، ثم يقوم بالموافقة عليها.
  • سيظهر له  خيار استلام رسالة نصية على الهاتف المحمول تتضمن كلمة سر مؤقتة، يكتبها ليتم التحقق من بياناته. ثم يعبئ بياناته الشخصية كالبريد الإلكتروني، رقم الهاتف وغيره.
  • في الأخير ينقر على “إرسال”.

شروط التقديم للدعم السكني

حددت وزارة الإسكان السعودية مجموعة من الشروط التي تمكن المواطنين من الاستفادة من برنامج دعم سكني. وعليه فإن أبرز وأول شرط هو الجنسية السعودية. كما لا يجب أن يكون قد استفاد من أي وحدة سكنية من قبلن ويكون سنه أكثر من 25 عاما على الأكثر. وألا يكون امتلك عقار أو سكن قبل خمس سنوات من تقديمه للطلب. كما يجب أن يكون للمتقدم أسرة من زوجة وأبناء على أن يكونوا غير متزوجين.

كم مبلغ الدعم السكني

تجدر الإشارة إلى أن وزارة الإسكان تقوم بصرف مبالغ مالية في حسابات المستفيدين. وذلك بعد أن تتم دراسة طلباتهم من طرف مسؤولي البرنامج وفي حالة قبول طلب المتقدم تتم الاستفادة. ولا بد من أن نوضح إلى أن الحكومة خصصت هذا البرنامج لمحدودي الدخل الحائزين على الشروط. ويتم تحديد قيمة الدعم باحتساب عدد أفراد الأسرة وقيمة الراتب وأيضا قيمة القسط الشهري الذي يقدر على سداده.

متى ينزل دعم سكني بعد توقيع العقد

لا بد من توضيح أمر لمن يستفسرون عن موعد نزول دعم سكني بعد توقيع العقد، وحسب ما أوضحه صندوق التنمية العقارية بالمملكة على حسابه الرسمي في تويتر كإجابة على سؤال أحد المواطنين بأن دعم سكني ينزل بعد يومين من توقيع العقد على الأكثر. ويوقّع طالب الدعم العقد بعد أن يستوفي كل الشروط المطلوبة، إذ يتم فحص طلبه جيدا قبل أن يتم قبوله بشكل نهائي من طرف الجهات المعنية.

متى ينزل دعم سكني مايو 2022

لا زال آلاف المواطنين ينتظرون موعد صرف دعم سكني لشهر مايو 2022. ومن المقرر أن يكون ذلك في يوم الإثنين الخامس والعشرين من شهر مايو 2022 الموافق 24 شوال 1443. وحسب ما هو متعارف عليه فدعم برنامج سكني يتم صرفه في نفس الموعد من كل شهر ميلادي، ولم يطرأ عليه أي تغيير بعد. وهذا الدعم يضمن حصول كل المستحقين على ما يحتاجونه لامتلاك سكن خاص بهم.

إلى هنا نصل إلى خاتمة المقال، لقد تحدثنا عن موضوع متى ينزل الدعم السكني لهذا الشهر، نخص بالذكر موعد نزول دعم سكني شهر يناير. والذي من المقرر أن يكون في 24 من هذا الشهر، كما حددنا لكم الشروط وطريقة التسجيل في برنامج دعم سكني بخطوات بسيطة من خلال منصة سكني الإلكترونية التي وضعتها وزارة الإسكان السعودية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *