طريقة التسجيل في معاش الضمان الاجتماعي المطور 1443 وموعد الصرف

معاش الضمان الاجتماعي المطور المساعدة المقطوعة، أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية أنها بدأت فى صرف مستحقات مستفيدي الضمان الاجتماعي المطور من يوم الخميس الموافق 20 يناير 2022 كدفعة أولى، وأوضحت أنه سوف يتم إعلام المستفيدين بنتيجة الاستحقاق وإيداع المعاش فى حساباتهم بشكل تدريجي من خلال إرسال رسائل نصية على الجوال وذلك للمستحقين واللذين تم قبول طلبهم، وإليكم فيما يلي كل ما يخص معاش الضمان الإجتماعي المطور 1443.

وكانت قد أعلنت الوزارة فى وقت سابق أن موعد صرف معاش الضمان الاجتماعي  يكون بعد شهر من صدور قرار الطلب مشيرة إلى أنها تسعى فى الفترة القادمة إلى توحيد موعد صرف الضمان الاجتماعي لكافة المستحقين الجدد والسابقين تدريجيا.

معاش الضمان الاجتماعي المطور

تهدف منصة دعم إلى تقديم الدعم المادي للأسر الفقيرة الغير قادرة على الإنتاج والعمل والمطلقات والأرامل والأيتام وذوى الإعاقات وتوفير فرص عمل مناسبة للقادرين منهم على العمل بعد اجتيازهم لبرامج التدريب والتأهيل الوظيفي والذي يعد من أهم شروط استحقاق الضمان الاجتماعي.

ويذكر أن منصة الدعم والحماية الاجتماعية قد بدأت فى استقبال طلبات مستفيدي الضمان الاجتماعي منذ 20 نوفمبر 2021 ويتم إعلان نتائج أهلية المتقدمين للمعاش بعد انتهاء الوزارة من دراسة جميع الطلبات المقدمة ومدى استيفائهم لجميع شروط الاستحقاق الموضوعة من قبل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، وأيضاَ يمكنكم معرفة موعد صرف معاش الضمان الاجتماعي بعد التسجيل وقبول الطلب عبر الخطوات التالية:

كيفية التسجيل فى الضمان الاجتماعي المطور

  • الدخول على رابط منصة الدعم والحماية الاجتماعية.
  • الضغط على زر “تسجيل جديد”.
  • املأ البيانات المطلوبة من رقم الهوية وتاريخ الميلاد ورقم الجوال وكلمة المرور وتأكيدها ثم ادخل كلمة التحقق التي تظهر فى المربع أمامك.
  • قم بالنقر على “اقرار على الشروط والأحكام”.
  • ستصل رسالة على رقم الجوال برمز التحقق الذي نقوم بإدخاله فى الخانة المخصصة ثم الضغط على زر “توثيق”.
  • ستنتقل إلى نافذة تسجيل دخول الذي تتطلب منك إدخال رقم الهوية وكلمة المرور وكلمة التحقق المتواجدة فى المربع الذي يظهر أمامك.
  • اضغط على زر “تسجيل الدخول”.
  • بذلك قد تكون انتهيت من تسجيل الدخول وقم بإكمال البيانات المطلوبة لتقديم الطلب.

موعد صرف الضمان الاجتماعي المطور

أما عن موعد صرف الضمان الاجتماعي المطور 1443 والذي قدم عليه الآلاف من المواطنين، فيكون بعد مرور شهر واحد من قبول الطلب الخاص به، ويكون يوم كل من كل شهر هجري، ومن الجدير ذكره أن هناك بعض المواطنين قد تلقوا رسائل من وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بقبول الطلب وبموعد الصرف الخاص بهم.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *