الضمان الاجتماعي المطور 1443 رابط التسجيل والشروط وموعد الصرف

الضمان الاجتماعي المطور 1443 رابط التسجيل والشروط وموعد الصرف

الضمان الاجتماعي المطور 1443، حرصاً على تقديم المساعدة الكاملة والاهتمام بالفئات الأشد احتياجاً من أبناء المملكة العربية السعودية أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في نوفمبر الماضي عن نظام الضمان الاجتماعي الجديد والذي يهدف إلى توفير حياة مستقرة وآمنة للأسر الفقيرة للحصول على مستوي معيشي جيد إلى جانب تقديم العديد من الخدمات الأخري للمستفيدين بالنظام وذلك بما يحقق رؤية المملكة 2030 ومنذ إعلان الوزارة عن النظام الجديد ويبحث المواطنين عن رابط التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور 1443 وشروطه وموعد صرف الدعم وهذا ما سنكشفه لكم من خلال هذا المقال.

الضمان الاجتماعي المطور 1443 ورابط التسجيل

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية عن إطلاق منصة يمكن للمواطنين التقديم من خلالها للحصول على الدعم المقدم حيث جاءت خطوات التقديم كالتالي:

  • الدخول إلى الموقع الإلكتروني الخاص بتسجيل المتقدمين للضمان الاجتماعي المطور.
  • بعد ذلك يتم الضغط على الخدمات الإلكترونية.
  • ثم يتم الضغط على إنشاء حساب جديد.
  • قم بتسجيل رقم الهوية الوطنية ورقم الجوال وتاريخ الميلاد وتسجيل جميع البيانات المطلوبة.
  • إدخال رمز التحقق.
  • الاطلاع على الشروط والأحكام والإقرار بالموافقة عليها.
  • يتم رفع المستندات المطلوبة ثم الضغط على زر إرسال.

ويمكنك الاستعلام عن حالة الطلب المقدم من خلال الدخول إلى رابط التسجيل ومن الخدمات الإلكترونية يتم الضغط على زر الاستعلام عن معاش الضمان الاجتماعي.

ما هي شروط الاستحقاق

  • أن يكون المتقدم سعودي الجنسية ومقيم في المملكة.
  • لا يمكن للمواطن المتواجد داخل أحد دار الإيواء الحكومية .
  • لا توجد في حوزته ملكية أصول عقارية بقيمة مادية كبيرة.
  • يجب أن  يقل دخل المتقدم عن الحد الأدنى للدعم المقدم وهو 1100 ريال سعودي لرب الأسرة و 550 ريال للفرد.
  • توفير بمتطلبات الوزارة الخاصة بتقديم الرعاية الصحية والتعليمية للأبناء مع ضرورة الالتزام ببرامج التدريب والتوظيف لأفراد الأسرة المؤهلين لذلك.
شروط الضمان الاجتماعي المطور
الضمان الاجتماعي المطور 1443

ويتم صرف الدعم بعد شهر من تاريخ التسجيل حيث يتم إرسال رسالة عبر جوال المتقدم تؤكد أنه مستحق للدعم وتم قبول طلبه وبعد مرور سبعة أيام على رسالة الجوال يتم إيداع المعاش في حساب المستحق.

كيف يتم حساب قيمة معاش الضمان الاجتماعي المطور

قدمت وزارة الموارد البشرية حاسبة يتعرف من خلالها المستفيد على قيمة معاشه وأن احتساب قيمة المعاش من خلال معرفة الدخل الشهري لكل فرد من أفراد الأسرة ثم يتم خصم خمسون بالمائة من نسبة إجمالي دخل الأسرة ويشمل الدخل غير المكتسب ويتم استثناء المعاقين من هذا بعد كل هذا يتم المقارنة لقيمة الدخل الشهري للأسرة مع الحد الأدنى لمعاش الضمان المطور والذي أعلنت عنه وزارة الموارد البشرية.

تحديث بتاريخ اليوم الموافق الثاني عشر من شهر مارس لعام 2022ميلادياً: وذلك رداً على بعض الأسئلة الشائعة التي يطرحها الآخرون، والذي يعد من أشهرها كم الضمان الاجتماعي المطور؟

وتعد الإجابة على هذا السؤال الذي يطرحه العديد من مستفيدي الضمان الاجتماعي هو في حالة إذا كان عدد أفراد الأسرة مكون من أربعة أفراد يكون أحتساب قيمة الضمان الاجتماعي في الشهر يصل إلى 1850 ريال سعودي وفي السنة إلى 22260 ريال سعودي وكلما زاد أو قل عدد أفراد الأسرة كلما زادت أو قلت قيمة صرف الضمان الاجتماعي للأسر المستحقة للدعم.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *