فكرة عبقرية لتخزين الليمون من السنة للسنة بدون تغير في لونه أو طعمة هيفضل طازة كأنك لسه شرياه

فكرة عبقرية لتخزين الليمون من السنة للسنة بدون تغير في لونه أو طعمة هيفضل طازة كأنك لسه شرياه

هناك العديد من الطرق التي يتم استخدامها في تخزين الليمون ونحتاج عادة إلى تخزين الليمون بسبب عدم توفر ليمون في الأسواق طوال ايام العام وهناك بعض المشاكل الأخرى التي تظهر مثل أن يكون الليمون الموجود في الأسواق ليمون فاسد او أن يكون هناك ارتفاع في أسعار الليمون في الأسواق لذلك من الأفضل تخزين الليمون بكميات كبيرة في المنزل خصوصا انه من الأشياء التي لا يمكن الاستغناء عنها تماما ‏فهو يستخدم في العديد من طرق العلاج والكثير من الأشياء التي نحتاج إليها ومن خلال هذا المقال سنتحدث عن طرق مختلفة نستطيع استخدامها في تخزينه ليمون لمدة طويلة في المنزل وسنة تحدث أيضا عن بعض المكونات التي تساعدنا اثناء التخزين الليمون.

طريقة تخزين الليمون من السنة للسنه باستخدام ملعقة

فيما يلي سنتحدث عن ‏الخطوات التي نحتاج إليها حتى نستطيع تخزين الليمون من السنة إلي السنة ‏وهذه الخطوات هي:

  • في وعاء كبير نضع في جميع حبات ليمون مع لتر من الماء ونظيف لها ملعقة من الملح حتى نعمل على تطهير الليمون من الخارج بعد ‏ذلك يكون الليمون جاهز للتخزين.
  • نقوم بتجفيف الليمون ‏جيدا بعد ذلك نحاول التخلص من كمية الماء الموجودة حول الليمون ثم نضع الليمون داخل علبة بلاستيكية ونضع علبة بلاستيكية في احد الأرفف القريبة من الفريزر حتى تحافظ على الليمون وفي نفس الوقت لا يمكن استخدام او تخزين الليمون داخل الفريزر لأن الليمون يحتوي على كمية كبيرة من السوائل المتجمدة.

طريقة أخرى لتخزين الليمون

فيما يلي سنتحدث عن طريقة أخرى تساعد على تخزين الليمون بشكل سريع وهذه الطريقة هي:

  • نحضر حبات ليمون ونضع كل حبة من حبات ليمون داخل وأوراق الألمنيوم.
  • بعد ذلك نحضر جميع حبات ليمون وضعها داخل كيس بلاستيك مفرغ من الهواء ونترك حبات ليمون داخل الثلاجة تساعد ورق الألمنيوم على حفظ الليمون.
  • عند استخدام احد حبات الليمون يمكننا إخراج حبة واحدة فقط والمحافظة على باقي حبات ليمون داخل الكيس البلاستيك وداخل اوراق الألمنيوم

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *