بكيلو تفاح أعملي مربي التفاح بمقادير مظبوطة وغير مكلفة بطعم وقوام لذيذ كالمعلب

بكيلو تفاح أعملي مربي التفاح بمقادير مظبوطة وغير مكلفة بطعم وقوام لذيذ كالمعلب

المربى تعد من الأكلات أو الوجبات اللذيذة التي يتم تناولها عادة في وجبة الإفطار أو في وجبة العشاء ونقوم بتقديمها مع طبق من الجبنة وغير ذلك الكثير وقد تحتوي المربى على العديد من العناصر الغذائية اللازمة لجسم الإنسان، وهي أيضا تمد الجسم بالطاقة اللازمة وخاصة بالنسبة لصغار السن وتوجد أنواع متعددة من المربى فمنها مربى البلح ومربي الفراولة ومربي التفاح والتين والمشمش والخوخ وغيرهم، فغالبا يتم عملها بإستخدام الفواكه الطريه التي لا يمكن أن يتم تخزينها في الثلاجة.

ومن أنواع المربى التي تكون مشهورة ومعروفة في جميع دول العالم والمفضلة لدى كل الناس ويعشقون تناولها بطريقة كثيرة هي مربى التفاح، حيث أنها تتميز بمذاق شهي ورائع ولها نكهة مميزة ويمكننا أن نقوم بتجهيزها في البيت بكل سهولة وبدون وجود أي صعوبة في عملها، فمقاديرها بسيطة وإقتصادية والذي يتم تحضيرها في المنزل تكون أفضل بكثير من التي تباع جاهزة لأنها قد تحتوي على مواد حافظة تضر صحة الإنسان.

مكونات مربى التفاح

  • كيلو واحد من التفاح.
  • ملعقة واحدة كبيرة الحجم من عصير الليمون.
  • نصف كيلو من السكر.
  • كمية مناسبة من الماء.

طريقة عمل مربي التفاح

  • في البداية نقوم بغسل التفاح جيدا بالماء ثم يتم تقشيره والتخلص من البذور التي توجد بداخله وقومي بتقطيع التفاح إلى أربع أجزاء وبعد ذلك يتم وضع وعاء على النار ونضع به قطع التفاح.
  • ثم نضيف إليه ملعقة واحدة كبيرة الحجم من عصير الليمون وقومي بوضع كمية مناسبة من الماء لسلق التفاح بطريقة جيدة ونتركها على النار حتى يتم سلقها وبعد التأكد من سلق التفاح يتم رفع الوعاء من على النار ونتركه جانبا حتى يبرد تماما.
  • ونقوم بإخراج قطع التفاح من الماء ونترك الماء كما هي ثم يتم تقطيع التفاح أيضا إلى قطع صغيرة الحجم من وبعد ذلك نضع الوعاء الذي يوجد به ماء سلق التفاح ونضيف إليها نصف كيلو من السكر.
  • ويتم الإستمرار في تقليب الماء مع السكر لمدة خمس دقائق تقريبا لكي يتم التأكد من ذوبان السكر تماما ثم نقوم بإضافة قطع التفاح الصغيرة ويتم تقليبهم مع بعض بإستمرار ونتركهم على النار لمدة ساعة تقريبا بشرط أن تكون النار هادئة ويتم تغطية الوعاء.
  • وقومي بتقليب جميع المكونات من حين لآخر وبعد مرور هذه المدة يتم تقليبهم مرة أخرى ونقوم بهرس التفاح بإستخدام الشوكة أو الملعقة ثم نرفع الوعاء من على النار ونتركه حتى يبرد ونحضر برطمان زجاجي ونضع به المربى ونتركها في الثلاجه ويتم تناولها في أي وقت.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *