بملعقتين فازلين اصنعي زبدة الكاكاو لترطيب وتنعيم الشفايف وإزالة التشققات والجفاف في دقائق

بملعقتين فازلين اصنعي زبدة الكاكاو لترطيب وتنعيم الشفايف وإزالة التشققات والجفاف في دقائق

تعتبر زبدة الكاكاو هي عبارة عن مادة دهنية وهي في الأصل تكون نباتية نظرا لأن يتم صنعها من بذور الكاكاو فهي تعد أيضا نوع من أنواع مستحضرات التجميل التي تعمل على ترطيب وتنعيم الشفايف الجافة والتي يوجد بها تشققات، وهذا الشيء يعتبر من المشكلات التي يعاني منها معظم الأشخاص وخاصة في فصل الشتاء وتكون الشفايف بهذه الطريقة سواء عند النساء أو الرجال، فالكل يرغب في علاجها والتخلص منها بشكل نهائي فقد توجد أنواع كثيرة ومتعددة من زبدة الكاكاو.

وكذلك لها نكهات أو روائح كثيرة ولكن نتيجتها معروفة وسريعة وتساعد على علاج جفاف أو تشققات الشفايف، حيث توجد وتتوافر زبدة الكاكاو بكثرة في جميع المحلات أو الأسواق بمختلف أنواعها وبأسعار متفاوتة فيلجأ أغلبية الناس في شرائها وعندما يقومون بإستخدامها لا تظهر نتيجتها إلا بعد مرور فترة طويلة، وبعد ذلك وبمجرد أن يتم الإمتناع عن إستعمالها قد تظهر هذه المشكلة مرة أخرى لذلك من الأفضل أن نقوم بعمل زبدة الكاكاو في البيت.

وقد يرى البعض أن من المستحيل أن يتم عملها في المنزل لأن هذا قد يكون صعب جدا ولكن هذا الشيء خاطئ لأن من السهل أن يتم تحضيرها في المنزل، فالمكونات التي تحتوي عليها متوافرة وموجودة في كل مطبخ فهي بسيطة ولا تكون مكلفة ومفعولها سريع جدا وتساعد بشكل كبير على تنعيم وترطيب الشفايف ومعالجتها من التشقق.

مكونات زبدة الكاكاو لترطيب الشفايف

  • ملعقتان كبيرتان من الفازلين.
  • ملعقة واحدة كبيرة الحجم من زبدة الشيا.
  • كمية قليلة جدا من الزيت العطري.

طريقة عمل زبدة الكاكاو لترطيب الشفايف

  • نقوم بوضع إناء عميق على النار ونضع به كمية مناسبة من الماء ونتركها على النار حتى الغليان وعند غليان الماء نضع وعاء آخر على هذا الإناء ثم نضع في هذا الوعاء ملعقة واحدة كبيرة الحجم من زبدة الشيا.
  • ونضيف إليها ملعقتان كبيرتان من الفازلين وقومي بتقليبهم مع بعض بطريقة جيدة حتى يتم التأكد من ذوبان الفازلين مع زبدة الشيا وهذا الشئ يسمى بحمام البخار.
  • وبعد ذلك نقوم بإضافة كمية قليلة جدا من الزيت العطري حيث يتم وضع الزيت المفضل بالنسبة للشخص ونستمر في تقليب كل المكونات مع بعضها لمدة دقيقتين تقريبا.
  • ثم نقوم برفع هذا الوعاء من على النار ونتركه جانبا حتى يبرد تماما وبعد ذلك قومي بتحضير علبة محكمة الغلق ونضع بها زبدة الكاكاو التي تم تجهيزها ونضعه في الثلاجه ويتم إستخدامها أو وضعها على الشفايف مرتين في اليوم.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *