حضري البقلاوة بالعسل والمكسرات بأفضل طريقة في البيت

حضري البقلاوة بالعسل والمكسرات بأفضل طريقة في البيت

تعدالبقلاوة من أنواع الحلويات الشرقية التي تنتشر في مصر والدول العربيةوكما يتعدد حشو البقلاوة بعدة حشوات مختلفة ومتنوعة مثل البقلاوة بالمكسرات أو البقلاوة بالقشطة وكما أن البقلاوة لها أشكال مختلفة يمكن طريقة على شكل مثلثاتأو على شكل أصابع أو طريقة على شكل مربعاتوكما تشتهر البقلاوة بأنها ذات طعم مميز ومختلف وشهي للغايةوتحتوي البقلاوة على الكثير من الفوائد الصحية لجسم الإنسانكما أنها تعمل على إمداد الجسم بالمضادات الحيوية الطبيعية و سوف نتعرف الآن على طريقة عمل البقلاوة بالمكسرات والعسل بأفضل وأسرع طريقة في البيت ولذلك من خلال هذا المقال.

طريقة عمل بقلاوة بالعسل والمكسرات

تقوم معظم العائلات بشراء الحلويات من الخارج دون التفكير في أمور تحضير الحلويات في المنزل على الرغم من إمكانية التحضير بسهولة ومذاق أفضل من الطريقة الخارجية وفي ذات الوقت تعتبر اقتصادية من حيث الثمن فمثلاً عند تحضير البقلاوة اللذيذة باعتبارها أحد الحلويات المفضلة لدى الأشخاص والتي يتم تقديمها في بعض من المناسبات السعيدة وفي الواقع لا داعي لشراء البقلاوة من الخارج من المحلات حيث تعتمد طريقة تحضير البقلاوة في المنزل على مكونات سهلة أهمها الرقائق وتفضل معظم الأشخاص البقلاوة بالعسل لذلك يمكن تحضير القطر أو العسل ووضعه على الرقائق أثناء طريقة التحضير و للتعرف على طريقة التحضير يمكنك إعدادها بسهولة من خلال هذا المقال.

المكونات:

  • علبة من الجلاش.
  • كوب كبير من الزبدة أو السمنة.
  • كوب واحد من السكر.
  • أثنين كوب من الماء.
  • أثنينملعقة كبيرة من عصير الليمون.
  • نصفملعقة صغيرة من الفانيليا الجافة.
  • ملعقة كبيرة من الزبدة.
  • كمية من المكسرات جوز الهند أو السوداني أو الفستق أو البندق حسب الرغبة.
  • العسل أو الشربات.

طريقة التحضير:

  1. الخطوة الأولى قومي بتحضير الشربات وذلك قومي بإحضار وعاء وضعي فيه أثنين كوب من الماءوكوب من السكر وبعد ذلك ضعي الوعاء على النار حتى الغليان ثم نضيف أثنين ملعقة كبيرة من عصير الليمون وملعقة صغيرة من الفانيليا ونضيف ملعقة كبيرة من الزبدة ونترك الوعاء على النار لمدة عشر دقائق وبعد ذلك نترك الشربات جانباً.
  2. الخطوة الثانية قومي بتسخين الفرن على درجة حرارة 200 درجة مئوية لكي يسخن قبل وضع صينية البقلاوة.
  3. الخطوة الثالثةقومي بإحضار صينية مناسبة ثم أدهنيها بملعقة كبيرة من السمنة وبعد ذلك قومي بإحضار طبق وضع فيه كوب كبير من الزبدة وضعي الطبق على نار هادئة حتى يتم ذوبان الزبدة وبعد ذلك في الصينية ضعي ورقتين من الجلاشثم قومي بدهنها بالزبدة وضعي طبقتين من الجلاش وقومي بدهنها بالزبدة واستمري في تكرار الخطوة السابقة حتى الانتهاء من نصف كمية الجلاش ثمقومي بوضع المكسرات المشكلة وبعد ذلك نضع طبقتين من الجلاش وقومي بدهنها بالزبدة ونستمر في تكرار الخطوة السابقة حتى الانتهاء من كمية الجلاش ثم يتم تقطيع الجلاش باستخدام السكينة على شكل مربعات صغيرة أو مثلثات حسب الرغبةقبل إدخال الصينية الفرن.
  4. الخطوة الرابعةقومي بإدخال صينية البقلاوة إلى الفرن لمدةثلثساعة حتى تكتسب اللون الذهبي وبعد مرور الوقت يتم إخراج صينية البقلاوة من الفرن ويتم وضع الشربات عليها ونتركها حتى تبرد ثم قدميها إلى أسرتك.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *