ربح شهري من بيتك تعلم كيف يتم إعادة تدوير الزيت المستعمل بدلاً من التخلص منه؟ 

ربح شهري من بيتك تعلم كيف يتم إعادة تدوير الزيت المستعمل بدلاً من التخلص منه؟ 

إعادة تدوير الزيت المستعمل من الصناعات القائمة منذ القدم، ولكن لم تكن بهذه الطريقة التي تحدث الآن، فقد كانت المطاعم والفنادق هم من يدفعون للمصانع في مقابل تخليصهم من الزيوت المستعملة، ولكن في الفترة الأخيرة أصبح للزيوت المستعملة تسعيرة، تختلف من منطقة لأخرى ومن محافظة لمحافظة أخرى، ولكن كيف يتم تدوير هذه الزيوت هذا ما نتعرف عليه من خلال موقعنا.

استخدام زيت القلي المستعمل في إنتاج الوقود الحيوي (البيوديزل) 

  • تعتبر مصادر الطاقة من أهم ما يشغل بال العالم كله، والآن يمكن الحصول عليه من خلال حرق زيت القلي المستعمل وإنتاج طاقة حيوية يطلق عليها (البيوديزل).
  • وهي بالفعل تستخدم حيث ثبت أن كل كيلو واحد من زيت الطعام ينتج 9. ليتر من الوقود، وهو يعتبر مكسب كبير للطاقة والبيئة، وكذلك لمن يقومون ببيع زيت القلي المستعمل بدلاً من التخلص منه بالطرق التقليدية.
  • فع تجميع الزيت من المستهلكين يتم شرائه منهم بسعر يصل إلى 3 جنيهات، ويقوم الشخص ببيع الكيلو الواحد لشركات إنتاج الوقود الحيوي ب7 جنيهات، مما يجعله استثمار اقتصادي ينتفع به عدد كبير من المواطنين.

احذر أن ترمي زيت القلي المستعمل من الان هتكسب دهب كنز في البيت وإليك السبب!

صناعات ناتجة من إعادة تدوير زيت الطعام

تقوم العديد من الصناعات على إستخدام زيت القلي المستعمل والذي يتم شراؤها من ربات المنازل أو من المطاعم وخاصة التي تكون قائمة على عملية القلي، أو الفنادق، ونذكر عدد من هذه الصناعات وهي:

  • يصنع من زيت القلي الصابون السائل المستخدم في غسيل الأواني والأغراض المنزلية الأخرى.
  • يتم استخلاص زيت الجلسرين، الذي يدخل في العديد من الصناعات الأخرى مثل الكريمات المرطبة للبشرة، كما أنه يدخل في إنتاج بعض بعض المستحضرات الدوائية مثل المراهم.
  • إعادة تدوير نفايات الزيوت في صناعة إعادة التدوير موجود منذ العصور القديمة ولكن ليس بعد الآن فالزيت له ثمن من منطقة إلى أخرى ومن مقاطعة إلى أخرى.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *