إذا وجدت لعاب على وسادتك عند استيقاظك من النوم فهي علامة ضرورية تتطلب حل عاجل لهذه الأمراض !!

إذا وجدت لعاب على وسادتك عند استيقاظك من النوم فهي علامة ضرورية تتطلب حل عاجل لهذه الأمراض !!

يوجد العديد من الأشخاص الذين يعانون من مشكلة سيلان اللعاب عند النوم وهي من المشاكل المزعجة التي تسبب بعض الإحراج ولكن هذا يعني أن هذا الشخص يعاني من بعض المشاكل الصحية المختلفة وهذا ينتج عن عدة أسباب متعددة وتتمكن المشكلة في عدم القدرة على التحكم في اللعاب أثناء النوم ومن أهم الأمراض المسببة لهذا العرض هي أمراض الجيوب الأنفية وحالات الصراع وكذلك ارتجاع المعدة وغيرها من الأمراض الأخري لذلك ينصح بمراجعة الطبيب حتى لا تتطور الحالة الصحية بشكل كبير هنا في هذا المقال سوف نتعرف عن أضرار جود لعاب أثناء الاستيقاظ من النوم وكذلك معرفة أسباب المؤدية لظهور هذه المشكلة.

أسباب سيلان اللعاب أثناء الاستيقاظ من النوم

هناك العديد من الأسباب التي تؤدي إلي ظهور سيلان اللعاب ومن أهم هذه الأسباب ما يلي:

  • النوم على أحد الجانبين بشكل مستمر

يعد النوم على أحد الجانبين بشكل مستمر هو السبب الرئيسي لظهور سيلان اللعاب أثناء النوم حيث أن النوم على جانب واحد يساعد على خروج اللعاب أثناء النوم لذلك ينصح بالتبادل بين الجانبين للنوم لأن ذلك يقلل من هذه المشكلة.

  • التهاب الجيوب الأنفية

يتسبب التهاب الجيوب الأنفية في التعرض التهاب في الحلق وكذلك يسبب صعوبة في البلع بالتالي يظهر سيلان اللعاب أثناء النوم وتتصاعد الحالة في تعرض لنزلات البرد الشديد أو انسداد الأنف يؤدي إلى تزايد كميات اللعاب أثناء النوم.

  • مشاكل في الأسنان

تظهر مشكلة سيلان اللعاب في حالة وجود التهابات في الأسنان وبعض المشاكل الصحية المتعلقة بالأسنان هي أحد أهم أسباب ظهور سيلان اللعاب عند الاستيقاظ من النوم.

  • تناول بعض الأدوية

يوجد بعض الآثار الجانبية للأدوية التي ينتج عنها ظهور سيلان اللعاب بشكل كبير ومن أشهر هذه الأدوية هي أدوية الاكتئاب النفسي.

نصائح لتقليل سيلان اللعاب أثناء النوم

للحد من مشكلة سيلان اللعاب أثناء النوم عليك إتباع النصائح التالية وهذه النصائح هي:

  • ينصح بالنوم على الظهر لأن يقلل من سيلان اللعاب
  • إتباع بعض التمارين الرياضية التي تمنع ظهور سيلان اللعاب.
  • مراجعة الطبيب عند ظهور هذه المشكلة لوصف بعض الأدوية التي تقلل من ظهور المشكلة.

توجد اعراض كثيرة تظهر علي الجسم ولكن الإنسان لا ينتبه لها اطلاقا وهذا بشكل خطر كبير على الجسم من أهمها ظهور اللعاب علي الوسادة فعندما تلاحظ وجود لعاب على وسادتك هذا يشكل خطر ويجب أن لا تهمل الموضوع بصورة كبيرة لأن ظهوره يسبب أمراض من التهاب اللثة أو التهاب اللسان فهد خروج هذا الشئ يجب أن تتوجه إلى الطبيب للفحص وم

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *