بعجينة قطنية اصنعي الباتيه بالجبنة على أصوله بمقادير سهلة وبطعم ألذ من محلات المخبوزات

يعتبر الباتيه من اكثر الوجبات والمأكولات الخفيفة التي يقبل على تناولها العديد من الأطفال والكبار لأنه يمكننا تناوله في العديد من الأوقات على مدار اليوم، حيث يمكننا تناول هذا الباتيه في وجبات الإفطار مع الشاي أو الحليب أو غيرها من المشروبات التي ترغبين بها وكذلك يمكننا تناوله في وجبات الغذاء أو وجبات العشاء مع بعض المقبلات والإضافات الأخرى اللذيذة مثل البطاطس المقلية أو مع سلطة الخضروات او غيرها العديد من الإضافات الأخرى، ومن المعروف عادة أن الباتيه يمكننا حشوه بالعديد من الحشوات مثل حشوة الجبنة الرومي أو حشوة الجبنة البيضاء أو يمكننا حشوه بالعديد من الحشوات ذات المذاق الحلو مثل الشيكولاتة أو المربى أو غيرها من الأنواع الحلوة الأخرى.

كثيراً من الأمهات تحتار في إعداد وجبة إفطار لأطفالها أثناء الذهاب إلى المدارس، ولكن أول ما يخطر ببالهم هو الباتيه اللذيذ ذو العجينة الهشة الذي يصبح لهم وجبة أساسية خلال يومهم، وتبحث الأمهات عن طريقة عمل الباتيه بعجينة قطنية لتجعل مضغه سهل عليهم، وإليك من خلال المقال أفضل وأسهل طريقة يمكنك إتباعها لتقومي بعمله فوراً.

ويعبتر الأساس في الطعم الحلو للباتيه هو عجينة الباتيه نفسها وليس الحشوة وتوجد هناك العديد من الطرق التي يمكننا عمل عجينة الباتيه ولكن دائما نجد العديد من السيدات يبحثون عن الطريقة الصحيحة لعمل الباتيه بطريقة هشة ولذيذة مثل الطعم الذي نقوم بشرائه من المحلات التجارية أو من محلات المخبوزات، ونتيجة لذلك سوف نقدم إليكي أفضل طريقة لعمل الباتيه بالجبنة في المنزل بطريقة سهلة وبسيطة وبدون تكلفة ولا مجهود.

يعتبر الباتيه من المخبوزات الرائعة التي يتم تقديمها في مناسبات أعياد الميلاد فالبعض منا يشتريها من الأفران الخاصة بصناعة المخبوزات، ولكن عليك أن تقوم بإعدادها في المنزل بنفسك حتى تحصلين على كمية مناسبة منها وبتكلفة بسيطة، وإليك سر العجينة القطنية التي يمكنك عمل الباتيه بالجبنة بها وذلك من خلال مكونات متوفرة لديك في منزلك.

مكونات طريقة عمل الباتية بالجبنة

المخبوزات من أكثر الاكلات التي يفضلها الاطفال وخاصة الباتية بالجبنة، حيث يرفض الاطفال الاكل العادي من باب العند، ولكنهم في المقابل يفضلون المخبوزات والمعجنات، لذلك سنقوم بعرض طريقة سهلة وبسيطة بمكونات موجودة في المنزل لاعداد الباتية بالجبنة في المنزل وبأقل تكلفة، كل ما عليكي هو اتباع الخطوات البسيطة التالية.

  • كوبان إثنان ونصف من الدقيق الأبيض المنخول.
  • نصف كوب واحد من السمنة السائلة.
  • كوب واحد من الحليب السائل.
  • ربع ملعقة صغيرة من الملح.
  • ثلاث ملاعق كبيرة من الخميرة الجافة.
  • ثلاث ملاعق كبيرة من السكر.
  • ثلاث حبات من البيض.

طريقة التحضير

  • أحضري العجان الكهربائي وضعي بالإناء كوبان إثنان ونصف من الدقيق مع الملح الأبيض مع الخميرة والسكر وقومي بتقليب هذه المكونات الجافة ببعضها.
  • بعد تقليب هذه المكونات الجافة ببعضها قومي بإضافة البيض والسمنة والحليب تدريجيا وقومي بعجن هذه المكونات في العجان الكهربائي لمدة عشر دقائق.
  • بعد مدة العجن هذه قومي بتغطية هذه العجينة بكيس بلاستيكي وأتركيه حتى يختمر وتتضاعف كميتها لمدة ساعة إلا ربع، بعد ذلك قومي بعمل كرات من العجين واتركيها تختمر مرة اخرى بعد ذلك قومي بفردها على الرخامه ثم قومي بفرد كرة اخرى من العجين عليها وافرديها مرة اخرى ثم قومي بإضافه خلطة الجبنة على قاعدة العجينة وقومي بقفل العجينة على شكل مثلث.
  • بعد ذلك أحضري صينية مدهونة بالسمنة وقومي برص الباتيه عليها وعليكي بتكرار نفس هذه الخطوات مع باقي كميات العجين الاخرى ثم قومي بإدخال الصينية في الفرن حتى تنضج بعد ذلك قومي بإخراجها من الفرن لتتناوليها بأشهى طعم.

سر نجاح عجينة الباتيه

  • من الأفضل أن نقوم باستخدام نوع دقيق متعدد الاستخدامات ثم نقوم بنخله جيدا مع المكونات الجافة للسماح للهواء بالدخول وجعل العجينة هشة.
  • نفرد العجينة ونضع بداخلها السمنة أو الزبدة ثم نطويها ونداخلها في الثلاجة لمدة ساعة وبعد ذلك نفردها ونضيف الحشوة بداخلها ثم توضع جانبا حتى تختمر مرة أخري.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *