اعملي النجرسكو بقطع الفراخ وصوص البشاميل على أصولها بخلطة لذيذة وطعم شهي أول مرة تاكليها

اعملي النجرسكو بقطع الفراخ وصوص البشاميل على أصولها بخلطة لذيذة وطعم شهي أول مرة تاكليها

المكرونة من أخف أنواع المأكولات التي يمكننا عملها وتعتبر من المأكولات الخفيفة على المعدة وسهلة الهضم، ويمكننا عمل المكرونة بالعديد من الطرق ويوجد البعض من الناس يقومون بعمل المكرونة على طرق مختلفة ويوجد منهم من يقوم بعملها على شكل المكرونة البشاميل باللحمة المفرومة أو الفراخ المفرومة أو البعض الأخر يقوم بعملها عن طريق تحميرها على النار أو عن طريق سلقها.

يعتبر النجرسكو من أحسن والذي الأطباق التي نفضل تناولها ويعشقها الصغار والكبار، والنجرسكو هي اشتهر بها المطبخ الايطالي ويتميزون بها واشتهرت لدينا في مصر فنقوم تناولها في المطاعم، فيمكن لربة المنزل تقديم طبق النجرسكو بشكل سهل وتحضير بخطوات بسيطة في المنزل ويمكن حشوة بقطع صغيرة من الفراخ والبشاميل الجميل وتقوم بإعداد ألذ وجبة غداء لابنائها.

النجرسكو من الأكلات اللذيذة التي يفضل تناولها الناس وخصوصاً الأطفال، وذلك لأنها تمتلك طعم شهي ولذيذ وهي أيضاً من الأكلات التي تحتوي على الكثير من العناصر المهمة لجسم الإنسان وتساعد في الحصول على الكثير من الفيتامينات لأن المكونات الأساسية لإعدادها هي البيض والمكرونة واللبن، وسوف نتعرف في هذا المقال على طرق كثيرة لعمل المكرونة النجرسكو في المنزل.

النجرسكو من الاكلات المميزة التي يمكنكم القيام بتحضيرها في المنزل ليستمتع بها جميع أفراد الأسرة، فهي عبارة عن المكرونة مع قطع الفراخ المتبلة اللذيذة و المغطاه بصوص البشاميل لتصبح في النهاية من اجمل الاكلات التي يمكن أن تقدم في العزائم الخاصة أو كوجبة غداء مميزة مفيدة ومغذية، ويتم تحضيرها بكل سهولة.

تعتبر المكرونة النجرسكو من الأكلات ذو المذاق الرائع، والتي يتم حشوها بعدة حشوات مختلفة فمنا من يقوم بحشوها بالسجق، والبعض الآخر يقوم بحشوها بقطع اللحم، ولكن لتكون ذات مذاق مختلف يتم عملها بقطع الفراخ اللذيذة ولتجعلها ذات فائدة كبرى، فالفراخ من البروتينات التي يحتاجها الجسم، واليكم طريقة عمل النجرسكو بقطع الفراخ بصوص البشاميل.

النجرسكو طريقة مختلفة محبوبة جدًا لكل الناس، ويتم تحضيرها من المكرونة المحشية بالفراخ بالتتبيلة المميزة، مع إضافة صوص البشاميل الذي يعطي لها الطعم الرائع الشهي، ولذلك يمكن تقديمها على سفرة العزائم لتعطي أفضل شكل وطعم، والان سوف نعرض لكم طريقة عمل النجرسكو فى المنزل بكل سهولة وبخطوات بسيطة يمكنك تحضيرها في أي وقت.

هناك الكثير من الناس تعشق المكرونة بأشكالها وانواعها المتنوعة، ولذلك قد جئنا لكم بطريقة مميزة و جميله وهي طريقة عمل المكرونة النجرسكو وهي عبارة عن مكرونة بقطع الدجاج المتبلة بالتتبيلة الخاصة اللذيذة مضاف اليها صوص البشاميل الرائع، وذلك يعطيها طعم رائع، بالإضافة إلى فوائدها المتعددة، ومن خلال هذا النقال سوف نتعرف على طريقة عمل النجرسكو.

تختلف طرق إعداد المكرونات من مطبخ إلى آخر، فنجد أن هناك أشخاص يفضلون تناول المكرونات بصوص الطماطم، والبعض الآخر يفضلها بالصوص الأبيض هذا الصوص هو صوص البشاميل، فقومي فوراً بإعداد المكرونة النجرسكو بهذا الصوص الرائع من خلال متابعتك للمقال، واجعلي عائلتك تستفاد من مكوناته اللذيذة حيث تداخل قطع الفراخ اللذيذة به.

وعمل خلطة بالطماطم لها ووضعها عليها ويمكننا تناول هذا النوع من المكرونة مع العديد من المأكولات الأخرى المتعددة مثل تناولها مع البانيه أو الفراخ أو البطاطس أو أي إضافات أخرى ترغبين بتناولها معاها، ويوجد هناك طريقة لذيذة لتقديم المكرونة بها وهي طريقة المكرونة النجرسكو التي تقدم عن طريق عمل المكرونة بحشوة الفراخ المقطعة إلى قطع صغيرة الحجم مع إضافة أشكال وأنواع متعددة من الجبن.

مثل الجبنة الرومي أو الشيدر أو الموتزيريلا وغيرها من الأنواع الأخرى من الجبن ومن المعروف أن هذه الجبن تضيف نكهات مختلفة لهذه المكرونة وتجعلها تبدو بطعم رائع، ولكي نستغني عن شرائها من المطاعم الخارجية التي تعمل على تقديمها بأسعار غالية علينا بتقديم إليكي ياسيدتي وصفة سحرية وسريعة لعمل المكرونة النجرسكو في المنزل بطريقة لذيذة وشهية.

مكونات عمل المكرونة النجرسكو

الآن يمكنك صنع افضل صينية مكرونة نجرسكو في العالم في المنزل من خلال استخدام قطع الفراخ وصوص البشاميل بكل سهولة ويسر، حيث أنه لا يوجد شخص لا يحب المكرونة النجرسكو، ولكنها يتم صنعها في المطاعم وتقديمها بتكلفة عالية، فلا نستطيع اكلها كل يوم، ولكن اليوم يمكن اعدادها واكلها في البيت بأقل تكلفة.

  • ثلاث أكواب من المكرونة على شكل قلم.
  • قطعتان من صدرو الفراخ المقطعة إلى قطع متوسطة الحجم.
  • حبتان من البصل متوسط الحجم.
  • كمية قليلة من الدقيق.
  • كمية قليلة من الحليب السائل تناسب كمية الدقيق.
  • حبة واحدة من البيض.
  • ملعقة واحدة صغيرة من الفلفل الأسود.
  • ملعقة واحدة صغيرة من الملح.
  • ملعقة واحدة صغيرة من البهارات المشكلة.
  • كمية من ميكس الجبن.

طريقة التحضير

  • قومي بتحضير حلة كبيرة وضعي بها كمية من الماء وضعيها على النار حتى تغلي بعد ذلك قومي بإضافة المكرونة واتركيها حتى يتم سلقها.
  • بعد ذلك قومي بتحضير خلطة الفراخ عن طريق تحضير طاسة عميقة وضعي بها كمية من الزيت والبصل واتركي البصل على النار حتى يذبل بعد ذلك ضيفي قطع الفراخ مع البهارات والفلفل الأسود والملح واتركيه حتى ينضج.
  • بعد ذلك عليكي بتحضير البشاميل عن طريق وضع الدقيق مع البيض مع الحليب على النار حتى تحصلين على قوام كثيف.
  • بعد ذلك عليكي بتحضير طاجن متوسط الحجم وضعي به أولا كمية من البشاميل مع كمية من المكرونة المسلوقة مع كمية من خلطة الفراخ ثم طبقة مكرونة ثم بشاميل ثم نضيف خلطة الجبن وندخلها الفرن لفترة قليلة ثم تصبح المكرونة النجرسكو جاهزة لتقديمها بشكل جميل وبطعم رائع.

سر نجاح صوص البشاميل

  • يجب أن تكون المادة الدهنية نفس كمية المادة النشوية ومن الأفضل أن نستخدم زيت مع زبدة وليست سمنة للحصول على قيمة غذائية أعلى ومذاق رائع.
  • يمكن زيادة غني طعم البشاميل من خلال إضافة مكعبات جبنة مثلثات أو كوب جبنة كريمي مع مكعب مرقة وسوف تلاحظي أن الطعم أصبح مختلف تماما.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *