طريقة عمل تحلية كريمية باردة بالشوكولاتة في الكؤوس بمقادير اقتصادية في 10 دقائق فقط

طريقة عمل تحلية كريمية باردة بالشوكولاتة في الكؤوس بمقادير اقتصادية في 10 دقائق فقط

طريقة عمل تحلية كريمية باردة بالشوكولاتة في الكؤوس بمقادير اقتصادية في 10 دقائق فقط، نقدم لكم من خلال موضوعنا اليوم وصفة تحضير تحلية كريمية بالشوكولاتة تُقدم بالكؤوس، وهي وصفة سهلة وسريعة التحضير يمكنك صنعها بدون الكثير من المجهود والوقت، كما أن مقاديرها اقتصادية جداً وفي نفس الوقت طعمها لذيذ وشهي للغاية. لعشاق الشوكولاتة إليكم طريقة تحضير حلى الكؤوس البارد بالشوكولاتة من منزلكم.

طريقة عمل تحلية كريمية باردة بالشوكولاتة

المقادير التالية لتحضير التحلية تكفي لعمل 5 كؤوس أي تكفي لعائلة متوسطة تتكون من 5 أفراد وهي:

  • 180 جرام من البسكويت السادة ( يمكنك استخدام أي نوع ).
  • 700 مل من الحليب السائل.
  • 3 ملاعق كبيرة من السكر (حسب الرغبة والذوق).
  • ملعقة كبيرة من الكاكاو الخام الغير محلى.
  • 2 ملعقة كبيرة من الدقيق الأبيض.
  • 6 مكعبات من الشوكولاتة السوداء أو أكثر حسب الرغبة.
  • 2 علب ياغورت شوكولاتة.

طريقة إعداد حلى الكؤوس البارد بالشوكولاتة سهلة وبسيطة جداً ويمكنحتى للمبتدئات تحضيره بسهولةبالغة، قومي أولاً بإحضار الكؤوس والبسكويت ثم نضع في كل كأس قطعة واحدة من البسكويت ثم نضع الكؤوس جانباً، ومن جانب آخر نحضر إناء مناسب ونضيف إليه الحليب والسكر مع إضافة الكاكاو والدقيق، ثم نخلط المكونات جيداً على البارد حتى تندمج مع بعضها ثم نرفع الإناء على نار متوسطة، مع الإستمرار في التقليب إلى أن يثقل القوام وبعد ذلك نضيف الشوكولاتة ونقلب حتى تذوب ثم نضف ياغورت الشوكولاتة، ونتابع الخلط حتى يتجانس المزيج الذي قمنا بتحضيره.

حلى الكؤوس بمقادير اقتصادية

في الخطوة التالية مباشرة سوف نقوم بتفريغ القليل من المزيج على البسكويت في الكؤوس، ثم نضع طبقة ثانية من البسكويت على المزيج ثم نفرغ كمية بسيطة من المزيج بعد ذلك، ثم طبقة ثالثة من البسكويت وبعد ذلك طبقة من المزيج حتى نغطي البسكويت بالمزيج بشكل جيد، وأخيراً نقوم بتزيينها بقطعة من البسكويت على السطح ثم ندخل الكؤوس للفريزر مدة ساعة ونصف. وبعد خروج الكؤوس من الفريزر يمكنك تزيين السطح بالقليل من مبشور الشوكولاتة أو رشة من الكاكاو، وبعد ذلك تصبح جاهزة للتقديم بألذ وأروع طعم.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *