ماسك القهوة والنشا ستبدين في 18حتي لو عمرك 60 وجهك ابيض بدون كلف وستختفي التجاعيد والحبوب

ماسك القهوة والنشا ستبدين في 18حتي لو عمرك 60 وجهك ابيض بدون كلف وستختفي التجاعيد والحبوب

ماسك القهوة والنشا لتفتيح البشرة السمراء مما لا شك فيه أن القهوة تعتبر من أكثر وأهم المشروبات المميزة والتي لديها نكهة ورائحة ومذاق بعشقه الكثيرون، بالإضافة إلى ذلك فإنها تحتوي على نسبة كبيرة من العناصر الغذائية الأزمة والهامة لصحة الشعر ولمعانه، كما تتخلص أيضا من عدد كبير من مشكلات الشعر مثل التساقط وكثافته والجفاف والإطالة، وذلك سوف نعرضه لكم من خلال هذا المقال الذي سوف نعرض فيه جميع فوائد القهوة بالنسبة للشعر.

أقوى وصفة صينية لتطويل الشعر في يوم واحد والنتيجة سحرية لن تصدقيها جربيها في المنزل.

فوائد القهوة للشعر

نعلم جيدا أن القهوة من أكثر المكونات التي تساعد على تنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس، كما تعمل على مساعدة بصيلات الشعر على النمو بشكل صحي ولامع، كما أنها تعطي الشعر اللمعان والإطالة بنسبة كبيرة، مع الاستمرار في الاستعمال، كما أنها تعالج أيضا مشاكل الفراغات في الرأس وتتخلص من مرض الثعلبة، ومن الممكن أيضا استعمال القهوة بديلا للصبغات الكيماوية التي تضر الشعر، ومن خلالها سوف نحصل على شعر لامع ذات لون جذاب، فهي تعتبر فعالة للغاية في التخلص من تجاعيد الشعر وخشونته، وتجعله أكثر لمعانا ونعومة.

قد يستخدم بعض الأشخاص مستحضرات تبييض لا تتطلب وصفة طبية ، وفي هذه الحالة يجب عليك فحص المنتج قبل الشراء وتجنب المنتجات التي لا تحتوي على معلومات عن مكوناتها ، ولا تستخدم تلك التي تحتوي على الهيدروكينون أو منتج الزئبق منتجات التبييض مصنوعة من مواد طبيعية تمامًا ، لكنها قد لا تحقق أي نتائج وقد يكون لها آثار جانبية اعتمادًا على مكوناتها. [

تطويل الشعر بالقهوة

تتكون من: أربعة ملاعق من القهوة، وكوب من الماء، وزيت زيتون، طريقة التحضير والاستعمال:

  • نقوم بمزج القهوة مع الماء.
  • ثم بعد ذلك نقوم برفعها إلى النار حتى تغلي تماما ونتخلص من الوجه.
  • ثم بعد ذلك نتركها حتى تهدأ قليلا.
  • ثم نقوم بإضافة زيت الزيتون.
  • ونقوم بتطبيقها على شعر مغسول و نظيف وخالي تماما من الأتربة.
  • يتم استعمال هذه الوصفة السابقة لتدليك فروة الرأس ووضعها على الشعر من الجذور وحتى الأطراف لمده لا تقل عن نصف ساعة.
  • ثم بعد ذلك نقوم بغسل الشعر بالماء الفاتر والشامبو.
  • نقوم بتكرار هذه الوصفة مرة أسبوعيا لكي نحصل على أفضل نتيجة.

الطماطم والسكر لتوحيد لون البشرة

  • قسمي الطماطم إلى نصفين.
  • رتبي نصف الحبوب على طبق مع السكر الخشن.
  • ضعي النصف الثاني من الحبة بشكل دائري على البقع الداكنة من الجلد.
  • اتركي القناع على البشرة لمدة 10 دقائق ثم اشطفيه بالماء الفاتر.
  • ملاحظة: لا تنسي أن تغسلي يديك جيدا قبل البدء في عمل الماسك. و هذا الماسك يمكنك استخدامه يوميا لحصولك على النتيجة المطلوبة.

غالبًا ما يستخدم الكركم لتحسين لون البشرة وتوحيد اللون ، ناهيك عن خصائصه المطهرة والمضادة للأكسدة ، والتي تؤثر بشكل إيجابي على صحة الجلد. اخلطي ملعقتين صغيرتين من الدقيق مع ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم وعصير الليمون ، ثم ضعي المزيج على البشرة لمدة 20-25 دقيقة حتى يجف تمامًا ، ثم افركي القناع الجاف ، ثم اشطفيه بالماء الفاتر.

تشتهر القهوة بخصائصها المضادة للبكتيريا ، والتي يمكن أن تحمي بشرتك من البكتيريا ميزة أخرى لها هي أنها غير قابلة للذوبان في الماء ، لذلك فهي تعمل بشكل جيد على تقشير خلايا الجلد الميتة وتنظيف المسام العميقة وجدت إحدى الدراسات أن المكونات الموجودة في القهوة تساعد في تعزيز صحة البشرة وانتعاشها لاحتوائها على حمض الكافيين ، وهو أحد مضادات الأكسدة التي تعزز مستويات الكولاجين ، والتي يمكن أن تقلل من علامات حب الشباب عمر الخلايا قبل الأوان.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *