بأسرار التجار.. طريقة تخزين الليمون طازجا من السنة للسنة بدون تغيير في اللون أو الطعم كأنك لسه شرياه

بأسرار التجار.. طريقة تخزين الليمون طازجا من السنة للسنة بدون تغيير في اللون أو الطعم كأنك لسه شرياه

حتى نستطيع الحفاظ على وجود الليمون بشكل دائم في المنزل ‏لا بد من الحرص على تخزين الليمون في المواسم التي ‏يكون فيها الليمون كثير في الأسواق وله سعر مميز ‏وهناك العديد من الطرق التي يمكن من خلالها تخزين الليمون بشكل صحيح حتى لا يفسد الليمون مع مرور الوقت ولكن يجب الحرص على أن تكون هذه الطرق طرق صحيحة لأن هناك بعض الطرق التي تؤدي إلى فساد الليمون من خلال هذا المقال سنتحدث عن خطوات طريقتين يمكن من خلالها مع الحفاظ على الليمون لفترة طويلة دون أن يفسد.

‏الطريقة الأولى لتخزين الليمون

فيما يلي سنتحدث عن إحدى الطرق التي تساعد في تخزين الليمون لفترة طويلة وهذه الطريقة هي:

  • نحضر كمية كبيرة من الليمون يجب أن يكون هذا الميمون طازج وله لون بين اللون الأخضر واللون الأصفر ويحتوي على كمية كبيرة من الماء حتى نستفيد منه.
  • نضع هذا الليمون بعد غسله وتجفيفه ‏في كيس كبير بعد ذلك نقوم بتفريغ هذا الكيس من الهواء تمامًا.
  • نضع الكيس داخل الثلاجة ويمكن تخزين الليمون لفترة طويلة باستخدام هذه الطريقة ولكن يجب الحرص على تفريغ الكيس من الهواء في كل مرة نحصل فيها عن الليمون.

الطريقة الثانية لتخزين الليمون

فيما يلي سنتحدث عن الخطوات التي نحتاج إليها حتى نستطيع تخزين الليمون وهذه الخطوات هي:

  • نحضر كمية كبيرة من حبيت الليمون بعد ذلك نحضر كمية كبيرة من ورق الألمنيوم أيضا.
  • نقوم بلف كل واحدة من حبات الليمون على حدة ‏بأوراق الألمنيوم حتى تكون هذه الأوراق متماسك بعد ذلك نقوم بتجميع جميع حبات الليمون ونضعها داخل علبة ونتركها في الثلاجة.
  • يمكن تخزين الليمون بهذه الطريقة لفترة طويلة ولكن يجب عدم إخراج الليمون من الثلاجة حتى لا يجف بشكل سريع وعند استخدام أحد أنواع ليمون نقوم بإخراج ليمونة واحدة فقط اما باقي حبة الليمون فتبقى على هذه الحالة.
  • الليمون من الخضروات التي لا يمكن تخزينها في الفريزر لأنه يحتوي على كمية كبيرة من الماء وعند وضع الليمون في الفريزر فإن هذا الماء يتجمد.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *