تعد حاسبة الضمان الاجتماعي الجديد المطور من الأمور الهامة التي يبحث عنها جميع المستفيدين من برنامج الضمان الاجتماعي المطور لمعرفة القيمة المستحقة حال القبول في البرنامج، وذلك بعد الإعلان عن نفاذ نظام الضمان المطور رسمياً والبدء في إعلان نتائج الأهلية تدريجياً للمتقدمين أصحاب الطلبات المكتملة المنطبق عليهم شروط الاستحقاق الجديدة.

حيث أوضحت الوزارة طريقة احتساب الضمان الاجتماعي الجديد دون توفير حاسبة عبر موقعها الإلكتروني كما هو الحال في برنامج حساب المواطن، ويجب العلم أن الوزارة تعتمد عند احتسابها للمبلغ المستحق من المعاش على عدد أفراد الأسرة ومجموع إجمالي الدخل لهم، ومن خلال المقال نوفر طريقة حساب المعاش المقرر الحصول عليه حال صدور قرار القبول والتأهل، بالإضافة إلى توفير رابط التسجيل في الضمان الاجتماعي الجديد 1444 عبر منصة الدعم والحماية الاجتماعية.

حاسبة الضمان الاجتماعي الجديد المطور sbis hrsd طريقة احتساب المعاش 1443
طريقة حساب ضمان الاجتماعي

حاسبة الضمان الاجتماعي الجديد المطور 1444

أعلنت الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عن إتاحة منصة الضمان الاجتماعي المطور لاستقبال طلبات التسجيل في البرنامج الجديد لمن ينطبق عليهم شروط الاستحقاق والأهلية المعلن عنها، وتم التفرقة بين المستفيدين الحاليين والمتقدمين الجدد، حيث تستقبل المنصة طلبات التقديم على الضمان من مستفيدي الضمان الحاليين حتى تاريخ الثلاثون من شهر أكتوبر المقبل بعد أن تم تمديد فترة التسجيل لهم.

وأكدت الوزارة على إغلاق المنصة السابقة للضمان، وذلك بعد نقل كافة خدمات الضمان الاجتماعي إلى المنصة الجديدة، أما عن المتقدمين الجدد، فلا نهاية لتسجيلهم في برنامج دعم مستفيدي الضمان الاجتماعي، فالمنصة مستمرة في استقبال طلبات تسجيل ضمان اجتماعي جديد لهم على مدار الساعة دون تحديد موعداً للإغلاق.

وقد أوضحت الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية آلية احتساب معاش الضمان الاجتماعي المطور للمؤهلين في البرنامج ممن صدر لهم قرار القبول والأهلية، حيث يعتمد الاستحقاق مبدئياً على حالة الأسرة الاقتصادية وعدد أفرادها.

ويجب العلم أن الدخل الشهري لكافة الأفراد يجب الكسف والإفصاح عنه عند تعبئة البيانات، لأن مقدار الاستحقاق يتحدد بناءً على هذه البيانات لحين مراجعتها ومطابقتها بالبيانات الواردة من الجهات ذات العلاقة، ويمكن التعرف على طريقة حاسبة الضمان الاجتماعي الجديد المطور من خلال التالي.

طريقة حساب الضمان الاجتماعي المطور 1444

  1. أولاً: احتساب المعاش من خلال جمع إجمالي الدخل المكتسب لكافة أفراد الأسرة المقيمين في ذات المنزل، وهو الدخل الشهري سواء من راتب قطاع عام وخاص أو عائد من نشاط تجاري أو مشروع خاص، ثم خصم 50% من إجمالي هذا الدخل.
  2. ثانياً: في حال الحصول على دخل غير مكتسب من حافز أو مكافآت الطلاب أو دعم ريف أو غيرهم، فيتم إضافة كامل الدخل غير المكتسب من الدعم الحكومي إلى الـ50% من الدخل المكتسب، ويستثنى من الاحتساب كلاً من ذوي الإعاقة ودعم البرامج المساندة.
  3. ثالثاً: مقارنة مجموع الدخل المحتسب (50% من المكتسب + غير المكتسب) بالحد الأدنى أو الحد المانع للضمان الاجتماعي المحدد وفقاً لعدد أفراد الأسرة المقيمين في ذات المسكن.

كيف أحسب الضمان الاجتماعي المطور 1444؟

بعد تنفيذ الخطوات الموضحة بالنقاط السابقة وتطبيقها على حالة المتقدم بحساب إجمالي الدخل الشهري المكتسب وقسمته على 2 ليخرج ناتج الـ50% المعتمدة، ثم يضاف إليه مجموع مبالغ الدعم من البرامج الحكومية باستثناء دعم البرامج المساندة والبرامج الخاصة بذوي الإعاقة، فعليك جمع الدخل المكتسب إلى غير المكتسب ليخرج لنا مجموع إجمالي الدخل المحتسب.

ثم مقارنته بالحد المانع للضمان المحدد بناءً على عدد الأفراد، وفي حال تجاوز الدخل الشهري المحتسب لجميع أفراد الأسرة المقيمة في ذات المسكن، فيتم صدور قرار الجهة المختصة بعدم التأهل في الضمان الاجتماعي المطور، حيث يستحق الحصول على المعاش كل فرد مستقل أو أسرة لم يتجاوز مجموع إجمالي دخلها الشهري للحد المانع للضمان الاجتماعي.

ويجب الإفصاح عن كافة أنواع الدخل عند تعبئة الملف الموحد للاحتساب وفق آلية حاسبة الضمان الاجتماعي الجديد المطور sbis، وعند صدور قرار اللجنة المختصة بدراسة طلبات المتقدمين بالرفض وعدم التأهل في الضمان الاجتماعي المطور لتجاوز الدخل الشهري للحد المانع من الضمان الاجتماعي وفق الجدول الجديد.

فيتاح أمام المتقدم الغير متأهل إمكانية تقديم اعتراض على نتيجة الأهلية من خلال الذهاب إلى الطلبات، ثم إلى النقر على رمز العين الموجودة أسفل الإجراء، ثم النقر على “غير مؤهل”، ثم الإطلاع على سبب الرفض إن وجد، ومن ثم تقديم اعتراض.

كيفية حساب الضمان الاجتماعي الجديد 1444

ترفق وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية أسباب عدم الأهلية في البرنامج بالملف الشخصي للمتقدم المرفوض، ويأتي من ضمن أسباب عدم القبول “تجاوز الدخل الشهري المحتسب للحد المانع”، ففي حال حصول أحد المتقدمين على دخل شهري يتعدى الحد المانع للمعاش، فلن يتم قبوله في البرنامج والسبب هو تجاوز الحد الأدنى المحتسب للمعاش.

وقد اعتمدت الوزارة الحد الأدنى للمعاش أو راتب الضمان للفرد وفق جدول الضمان الاجتماعي المطور المتضمن للحد الأدنى والأقصى لقيمة المعاش وهو (1100 ريال لعائل الأسرة – 550 ريال لكل تابع من التابعين)، وينظر البرنامج لكافة الأفراد المقيمين في المسكن الواحد على أنهم أسرة واحدة.

ويتم تطبيق ذلك باستثناء حالتين فقط وهما (المطلقة التي لديها ابن أو أكثر أو الأرملة التي لديها أبناء)، وهذا يعني أن كافة المقيمين بالمسكن يتاح لهم التقديم بملف واحد باستثناء من يستطيع اثبات استقلالية السكن، فينظر له البرنامج على أنه فرد مستقل.

وفي حال وجود ابن يقيم خارج المدينة لغرض الدراسة، فيتم احتسابه ضمن أفراد الأسرة كتابع بشرط أن يكون عمره ما بين الثمانية عشر إلى الخمسة وعشرون عاماً، وعند إضافته كتابع في ملف رب الأسرة، فيجب عليه الموافقة على قبول الارتباط عر منصة الدعم والحماية الاجتماعية وإكمال البيانات اللازمة، حيث ترسل الوزارة إشعاراً يتضمن ضرورة القبول وتعبئة البيانات الناقصة لإضافته إلى الملف الخاص بالعائل.

مثال على طريقة حساب الضمان الاجتماعي المطور 1444

في ظل زيادة البحث عن حاسبة الضمان الاجتماعي الجديد المطور الغير متوفرة عبر منصة الدعم والحماية الاجتماعية، فقد قمنا بتوفير مثال على طريقة احتساب المعاش وفقاً للآلية المطورة، حيث ورد إلينا العديد من الأسئلة والاستفسارات حول كيفية حساب الضمان الاجتماعي للأسرة، لذلك قمنا بتوفير مثال على طريقة الاحتساب وفق الآلية الجديدة، وطبقاً لما تضمنه جدول الضمان الاجتماعي لاستحقاق الأفراد من خلال التالي:

  • في حال حصول العائل على مبلغ 4000 ريال كدخل شهري من راتب قطاع خاص أو عام أو عائد من نشاط تجاري أو مشروع خاص، إلى جانب حصول الزوجة على مبلغ 2500 ريال راتب شهري أيضاً، والحصول على دعم حكومي من ريف أو حساب المواطن أو غيرهم بمبلغ 740 ريال، والأسرة مكونة من 6 تابعين + العائل (7 أفراد)، فكيف يتم حساب معاش الضمان الاجتماعي لهذه الحالة؟ وهل هي مؤهلة أم لا؟
  1. مجموع إجمالي الدخل المحتسب: نصف الراتب 2000 + 1250 = 3250 ريال.
  2. الحد المانع للضمان لعدد 7 أفراد هو (1100 لعائل الأسرة + 550 لكل تابع x عدد التابعين 6) = 4400 ريال.

وبمقارنة الدخل الشهري المحتسب 3250 ريال، بالحد المانع المحتسب لسبعة أفراد 4400 ريال، فإن هذه الحالة “مؤهلة” وتستحق المعاش، وسيتم قبولها في البرنامج المطور لعدم تجاوز الحد الأدنى للمعاش، ويكون الحد الأعلى للمعاش المقرر الحصول عليه لهذه الأسرة هو (4400 ريال).

الضمان الاجتماعي المطور تسجيل الدخول

تم التصريح من جانب وكيل وزارة الضمان الاجتماعي بأن برنامج دعم مستفيدي الضمان الاجتماعي المطور قد صدر بعدة تعديلات حتى يشتمل على فئات وأسر لم تكن موجودة في النظام القديم، حيث يراعى نظام الضمان الاجتماعي المطور حالة بعض الفئات المتقدمة للحصول على المعاش.

بحيث يكون الدخل هو المعيار الأساسي في القبول بالبرنامج، فمتى ما كان الدخل الأساسي أقل من احتياجات الأسرة، فيتم شمولهم بمعاش الضمان الاجتماعي وتوفير الاحتياجات الأساسية لهم لمساعدتهم على مجابهة الظروف والتغيرات الاقتصادية المحتملة.

ويجب العلم أن الضمان الاجتماعي المطور تم بناءه على عدد أفراد الأسرة وإجمالي الدخل المحتسب، ويأخذ في الاعتبار أيضاً الأصول والثروات المملوكة للمتقدم، إلى جانب النفقات التي تتحملها الأسرة.

طريقة التسجيل في الضمان المطور 1444

يتم التقديم على الضمان الاجتماعي من خلال تسجيل الدخول إلى منصة الدعم والحماية الاجتماعية، وذلك بعد أن تم الإعلان رسمياً من جانب الوزارة عن نقل كافة خدمات الضمان الاجتماعي إلى المنصة الجديدة، حيث تستقبل منصة الضمان المطور طلبات التسجيل واستعلام عن حالة الطلب وغيرهم من الأمور التي تتعلق بالضمان، ويمكن تسجيل دخول موقع الضمان الاجتماعي الجديد من خلال اتباع الرابط الرسمي التالي:

رابط منصة الضمان المطور (sbis.hrsd.gov.sa).

ثم النقر على أيقونة تسجيل جديد وتعبئة البيانات المطلوبة والتي تتمثل في الهوية ورقم الجوال وتاريخ الميلاد وإنشاء كلمة مرور، ثم النقر على تسجيل، وسيرسل النظام رمز التفعيل على الجوال لتوثيقه، وبلك يكون المستخدم قام بالتسجيل في المنصة بنجاح، ويجب العلم أن إشعار اكتمال التسجيل بنجاح لا يعني التقديم على البرنامج، وإنما يعني أنه تم إنشاء مستخدم جديد فقط، قم بتعبئة الهوية وكلمة المرور والضغط على تسجيل الدخول.

وبعد ذلك يبدأ المتقدم في تعبئة بيانات الملف الموحد المكون من 9 خانات تبدأ بمعلومات التسجيل الأساسية التي تتكون من الهوية وتاريخ الميلاد والبريد الإلكتروني والجوال، ثم إدخال البيانات الشخصية وهي الاسم واسم الأب والجد والعائلة والجنسية وجنس المتقدم ذكراً كان أم أنثى وحالة الحياة، ثم تحديد الحالة الاجتماعية والإجابة على الأسئلة بنعم أو لا، وبعد ذلك عليك إدخال رقم الحساب البنكي أو الآيبان والضغط على حفظ البيانات.

ثم إكمال معلومات المسكن وفق ما هو مسجل بالعنوان الوطني وبيانات الدخل والتابعين وغيرهم، ويجب على المتقدم التأكد من تعبئة المعلومات بشكل صحيح وإضافة جميع التابعين، والتأكد من إدخال الحساب المصرفي صحيح وباسم المستفيد، ولمعرفة إجابة سؤال كيف أسجل في الضمان الاجتماعي المطور 1443 يمكنكم ذلك من خلال متابعة الفيديو التالي:

ومن يرغب في معرفة القيمة المستحقة له بعد صدور قرار القبول في برنامج الضمان الاجتماعي الجديد 1443 من خلال حاسبة الضمان الاجتماعي الجديد المطور طبقاً للآلية المعتمدة، يمكنه ذلك من خلال ترك تعليقاً بالأسفل يتضمن عدد الأفراد والدخل المكتسب + الدخل غير المكتسب، ومن يرغب في التقديم على برنامج الضمان الاجتماعي المطور 1443، يمكنه ذلك الآن من خلال منصة الدعم والإعانات الاجتماعية.

حساب الراتب التقاعدي في الضمان الاجتماعي المطور 1443

أكدت وزارة الموارد البشرية عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي تويتر على احتساب راتب التقاعد للمتقدم ضمن الدخل المكتسب، وهذا يعني اعتماد 50% من راتب التقاعد فقط، فعند احتساب القيمة المستحقة من معاش الضمان الاجتماعي، يتم إضافة نصف الراتب التقاعدي، ويمكنكم التعرف على طريقة الاحتساب وفق آلية احتساب الضمان الاجتماعي المطور للرواتب التقاعدية من خلال المثال التالي:

  • في حال الحصول على راتب تقاعدي يبلغ 4500 ريال، ولديه أسرة مكونة من زوجة أربعة أبناء “ثلاثة لم يتعدوا سن الـ18 عام وابن تعدى هذا السن”، فهنا يتم حساب استحقاق هذه الأسرة وفقاً للتالي:
  1. تعبئة الراتب الشهري بالكامل لجميع أفراد الأسرة، وسيتم اعتماد نصف الراتب من جانب الوزارة ليكون 2250 ريال.
  2. الحد المانع لأسرة مكونة من 6 أفراد هو 3850 ريال.
  3. نتيجة الاستحقاق: وفقاً لآلية الضمان الاجتماعي المطور المعتمدة فإن هذه الأسرة مستحقة لمعاش وفق حاسبة الضمان الاجتماعي الجديد المطور 1443، ويكون الحد الأعلى المقرر الحصول عليه بناءً على عدد الأفراد هو 3850 ريال.

الضمان الاجتماعي المطور الجديد 1443

بعد تعبئة الطلب وتقديمه بشكل نهائي عبر منصة الدعم والإعانات الاجتماعية الإلكترونية، يجب على الزوجة والابن الذي تعدى عمره سن الـ18 عام أن يقوموا بتسجيل الدخول إلى حسابهم في منصة الضمان الاجتماعي الجديد للموافقة وقبول الارتباط كتابع لعائل الأسرة، وهذه الخطوة تعتبر خطوة هامة لاكتمال الملف الموحد وإدخال التابعين ضمن أفراد الأسرة المتقدمة.

فبعد اكتمال عملية التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور من جانب عائل الأسرة وإضافة التابعين المقيمين معه في نفس المسكن، سيتم إرسال إشعاراً للتابع المُضاف في الملف الموحد ممن تعدى عمره الثمانية عشر عام، وفور استلام هذه الرسالة على الجوال المسجل، يجب الدخول إلى منصة الدعم والحماية الاجتماعية، ومن ثم قبول الارتباط وإكمال جميع البيانات اللازمة.

ويجب على كافة الراغبين في الالتحاق بالبرنامج أن يقوموا بالإطلاع على شروط الضمان المطور لمعرفة معايير الاستحقاق الجديدة، وفي حال الرغبة في الإطلاع على شروط الضمان الاجتماعي المطور للمتزوجة 1443 أو الحصول على رابط حساب الضمان الاجتماعي تويتر لتقديم شكوى أو استفسار حول التسجيل في النظام وغيره من الأمور التي تتعلق ببرنامج دعم مستفيدي الضمان، يمكن ذلك الآن.

نظام الضمان الاجتماعي المطور 1443

تم التصريح من جانب وكيل وزارة الضمان الاجتماعي بأن نظام الضمان الاجتماعي الجديد قد صدر بتعديلات ومنافع تعمل على تطوير البرنامج من حيث شروط القبول حتى يشمل فئات أكثر مما كان بالنظام القديم، كما يعمل النظام على مراعاة الحالة الاقتصادية لبعض الفئات بحيث يكون الدخل هو المعيار الأساسي للقبول في البرنامج المطور.

فعندما يكون الدخل الأساسي المحتسب أقل من احتياجات الأسرة، فيتم شمولهم بمعاش الضمان الاجتماعي وتوفير الاحتياجات الأساسية لهم، ويجب على جميع المتقدمين الإفصاح عن كافة أنواع الدخل لجميع أفراد الأسرة المقيمين في نفس المنزل عبر منصة الدعم والحماية الاجتماعية عند تعبئة الملف الموحد، وستقوم الوزارة باعتماد 50% من الدخل المكتسب مثل الراتب الشهري أو العائد من نشاط تجاري وغيرهم، حيث يتم تعبئة كامل الدخل، وتقوم الوزارة باعتماد النصف فقط.

وينظر الضمان الاجتماعي الجديد لأفراد المسكن الواحد على أنهم أسرة واحدة، ويستثنى من شرط الإقامة في مسكن الأسرة الطالب الذي تجاوز عمره الثمانية عشر عام ولم يتخطى الخمسة وعشرون عاماً، ولكن يشترط أن تكون الإقامة خارج المنزل أو خارج المدينة لغرض الدراسة، ويجب قبول الارتباط والموافقة على كونه تابع من جانبه عن طريق منصة الدعم والحماية الاجتماعية.

وفي حال رغبة المطلقة أو الأرملة في التقديم كفرد مستقل، فيجب عليها اثبات استقلالية السكن، وفي حال عدم إثباتها يتم إضافتها كتابع لعائل الأسرة، ومن خلال حاسبة الضمان الاجتماعي الجديد المطور 1443، بإمكانكم معرفة طريقة احتساب قيمة المعاش المقرر الحصول عليه، وهل المتقدم مؤهل في الضمان الاجتماعي أم لا.

تسجيل الضمان الاجتماعي المطور 1443

أعلنت الموارد البشرية عن منح كافة المستفيدين من الضمان الاجتماعي القديم ممن يحصلون على المعاش وفق النظام السابق ستة أشهر للتسجيل في برنامج دعم مستفيدي الضمان الاجتماعي المطور، ومن جانبها أوضحت بأنه لن يتم نقل المستفيدين إلى منصة الضمان الاجتماعي الجديدة بصورة تلقائية، وإنما يتوجب عليهم التسجيل في منصة الدعم والحماية الاجتماعية.

ومرجع عدم الانتقال الآلي هو الاختلاف الكبير في البيانات المطلوب تعبئتها في نظام الضمان الاجتماعي المطور، لذلك يجب على جميع من يحصلون على معاش الضمان الاجتماعي القديم القيام بالتسجيل في منصة الدعم والإعانات الاجتماعية بشكل يدوي دون انتظار الانتقال التلقائي لهم، ويجب عليهم الالتزام بالمهلة المحددة من جانب الوزارة، حيث يتوجب تسجيل مستخدم جديد والتقديم على البرنامج خلال الستة أشهر الممنوحة لهم.

ومن يخشى انقطاع معاش الضمان الاجتماعي القديم بسبب تسجيله في الضمان المطور، فقد أكدت الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية على استمرار صرف الضمان الاجتماعي خلال فترة دراسة الطلب، وفور صدور القرار النهائي من اللجنة، فسيتم تحديد ما إذا كان مؤهلاً لاستمرار الحصول على الدعم أم يتم رفضه لعدم انطباق معايير الاستحقاق على حالته، ويمكن الإطلاع على شروط الضمان للموظف الآن.

تمديد فترة التسجيل في الضمان المطور 1443

أعلنت وزارة الموارد البشرية يوم الأحد بتاريخ الرابع والعشرون من شهر أبريل الموافق لتاريخ الثالث والعشرون من شهر رمضان 1443هـ عن قرار يتعلق بالمستفيدين الحاليين من الضمان الاجتماعي القديم، حيث تم التأكيد على تمديد فترة التسجيل في الضمان المطور للمسجلين في الضمان الاجتماعي القديم، فبدلاً من منحهم فترة تسجيل امتدت لمدة ستة أشهر بدأت من تاريخ نفاذ نظام الضمان الاجتماعي المطور 1443.

فقد أعلنت عن مد فترة التسجيل في الضمان الاجتماعي للمستفيدين الحاليين مرة أخرى، حيث أصبح موعد انتهاء التسجيل في الضمان الاجتماعي يوم الأحد بتاريخ 5 ربيع الثاني 1444هـ الموافق لتاريخ 30 أكتوبر 2022م، وبذلك فقد أصبح بإمكان المسجلين في الضمان القديم ممن يحصلون على المعاش في الوقت الحالي التقديم على الضمان المطور حتى حلول الموعد المذكور، حيث امتد التقديم لمدة خمسة أشهر إضافية.

ويجب على كافة الراغبين في الالتحاق ببرنامج دعم مستفيدي الضمان الاجتماعي المطور سواء متقدمين جدد أو ممن يحصلون على معاش الضمان الاجتماعي وفق النظام القديم أن يقوموا بتعبئة كافة بيانات الملف الموحد بشكل صحيح وعلى وجه الخصوص “رقم الحساب البنكي”، حيث يجب أن يتم التحقق بنجاح من رقم الآيبان حتى لا يتم تعليق الدفعات المالية، وقد يرجع عدم التحقق إلى عدم صحة الرقم أو عدم ربط الرقم بهوية المستفيد من قبل البنك.

إضافة تابع في الضمان الاجتماعي المطور 1443

عند التقديم على الضمان الاجتماعي الجديد ولم تقم بإضافة التابعين المقيمين معك في ذات المنزل، فكيف تقوم بإضافتهم في الملف الخاص بك وتسكينهم في المنزل المكون كل تابع في المسكن التابع له، وهنا يتوجب المعرفة أنه لا بد من سحب الطلب المقدم، ومن ثم التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور من جديد لإسناد التابعين بعد مرور 24 ساعة من وقت السحب.

وفي حال الرغبة في إضافة تابع في الملف الخاص بك، فيمكن ذلك عن طريق دخول منصة الدعم والتوجه إلى خانة التابعين والنقر على إضافة تابع جديد، ثم تحديد نوع التابع (قريب – موصى عليه – شريك سكن)، وعند اختيار “قريب” فيتم اختيار صلة القرابة البيانات المطلوبة، ثم النقر على زر إضافة، وسيقوم النظام بالتحقق من صحة بيانات التابع المسجلة، وإذا ثبتت صحتها يتم إدراج التابع ضمن القائمة، لذلك يجب إكمال البيانات لتصبح النسبة 100%، ثم أنقر على إكمال البيانات.

وعند اختياره موصى عليه، فيمكن إضافة الموكل تحت رعايتك، ويشترط لتسجيله أن يكون ضمن الفئات المستهدفة بالضمان الاجتماعي، وتتم إضافته من خلال تعبئة الهوية وتاريخ الميلاد بالهجري، ثم اختيار نوع الصك، وكتابة رقمه وتاريخ انتهاءه، ورقم الجوال.

ثم رفع المرفق من خلال سحب الملف أو استعراض الملف للتحميل بالنقر على تحميل وثيقة، وبعد ذلك أنقر على أيقونة “إضافة”، وفي حال كانت المعلومات المسجلة، فسوف يدرج التابع ضمن تابعيك، وسيقوم النظام بالتأكد من الوكالة الشرعية.

الضمان الاجتماعي المطور تسجيل الدخول

بعد صدور نتائج أهلية الضمان الاجتماعي المطور الدفعة السادسة لشهر مايو 2022م من جانب اللجنة، فقد تم الإعلان عن إيداع كافة المستحقات لجميع المستفيدين ممن تم التحقق من حساباتهم البنكية بنجاح، أما من صدر له الأهلية ولم يتم نزول الضمان الاجتماعي الجديد له في حسابه المصرفي، فيجب التأكد من أنه قد تم التحقق منه بنجاح أم لا، حيث يتم تعليق الدفعات حتى يتم التحقق منه.

حيث أكدت لائحة نظام الضمان الاجتماعي المطور على ضرورة وجود حساب بنكي مربوط بهوية المستفيد أو المتقدم، وفي حال عدم التحقق من الحساب المصرفي بنجاح، فذلك يرجع إلى وجود خطأ في الرقم عند تسجيله بالملف الموحد أو لعدم اكتمال ربطه بهوية المستفيد من جانب البنك، وتعمل الوزارة حالياً على تسريع عملية التحقق من الآيبان لأنه قد يستغرق بعض الوقت.

وفي الوقت الحالي يترقب الجميع إعلان وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية نتائج أهلية الدفعة السابعة من الضمان المطور، حيث من المقرر أن يتم إطلاق النتائج خلال الأسبوع الأخير من شهر يونيه الحالي، وفور إتاحة الاستعلام عن الضمان الاجتماعي المطور لمعرفة حالة الأهلية والاستحقاق، فسيتم إشعار المقبولين برسائل نصية على الجوالات المسجلة بالنظام.

الضمان الاجتماعي المطور نتائج الأهلية

أصدرت الوزارة نتائج أهلية الضمان المطور الدفعة السابعة للمؤهلين في برنامج دعم مستفيدي الضمان الاجتماعي الجديد، وقد بدأت في إيداع معاش الضمان الاجتماعي للمستحقين المؤهلين ممن تم التحقق من حسابهم البنكي بنجاح مع بداية الساعات الأولى من صباح يوم الخميس الموافق لتاريخ الثلاثون من شهر يونيو الجاري، وتستمر الوزارة في تحويل المعاشات للمستحقين حتى الانتهاء من تحويل كافة الرواتب.

معاش الضمان الاجتماعي الإضافي

صدر يوم الاثنين بتاريخ الرابع من شهر يوليو لعام 2022م أمراً ملكياً من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز بناءً على ما رفعه ولي عهده الأمين الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز -حفظهما الله- بصرف وتخصيص مبلغ 20 مليار ريال للضمان الاجتماعي وحساب المواطن وصغار مربي الماشية.

وقد تم تخصيص مبلغ ملياري ريال سعودي لدعم مستفيدي الضمان الاجتماعي المطور والقديم في ظل الظروف التي تمر بها البلاد من أزمات وزيادة في الأسعار خاصةً ونحن على مشارف حلول عيد الأضحى المبارك.

حساب الضمان الاجتماعي الجديد 1443

تم التأكيد من قبل حساب العناية بالعملاء على موقع التواصل الاجتماعي تويتر حديثاً بعد إجراء بعض التطويرات على أن مبلغ دعم برنامج حساب المواطن لا يدخل في الاحتساب عند حسبة الضمان الاجتماعي المطور، فعند الاحتساب لا يدخل دعم حساب المواطن ضمن الدخل غير المكتسب، ولكن يجب الكشف عنه عند تعبئة المعلومات المطلوبة لاستكمال بيانات الدخل فقط.

وقد أصدرت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية نتائج الأهلية للدفعة الثامنة الخاصة بشهر يوليو من برنامج دعم مستفيدي الضمان الاجتماعي المطور الجديد، وبذلك فقد أصبح بإمكان المتقدمين على برنامج الضمان الاجتماعي الاستعلام عن حالة الأهلية والاستحقاق الآن من خلال تسجيل دخول منصة الدعم والحماية الاجتماعية باتباع رابط الضمان المطور الرسمي المرفق بالمقال.

كما تم الإعلان من قبل الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عن توحيد موعد نزول الضمان الاجتماعي المطور والقديم في الحسابات البنكية للمؤهلين، حيث من المقرر أن يتم صرف معاش الضمان الاجتماعي في الأول من كل شهر ميلادي، وقد أودعت الوزارة مستحقات الدفعة الثامنة مع بداية الساعات الأولى من صباح يوم الاثنين بتاريخ 1 أغسطس 2022م الموافق لتاريخ 3 محرم 1444هـ.

تابعنا الآن:

التعليقات

  1. السلام عليكم راتبي 7136 وحساب المواطن 1251 وعدد التابعين 6 هل استحق لراتب الضمان وهل حساب المواطن يدخل في حسابة الضمان

    1. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
      إجمالي الدخل الشهري المحتسب 3568 ريال
      الحد المانع للضمان لعدد 7 أفراد هو 4400 ريال
      وبمقارنة الدخل الشهري بالحد المانع فإن الحالة “مستحق”
      وقد أكدت الوزارة في تصريح حديث لها على عدم احتساب حساب المواطن ضمن الدخل غير المكتسب، ولكن يجب الإفصاح عنه عند تعبئة البيانات

  2. ‏سلام عليكم ورحمة الله وبركاته أنا متقاعد ‏وراتبه 5324 ‏وحساب المواطن 1261‏ ‏ ‏ ‏وعندي قسط 1331 ‏بنك العربي ‏‏وعدد التابعين أربعة وأنا معهم خمسة فهل يشملني الضمان الاجتماعي وعندي سيارتين وشكرا

    1. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
      إجمالي الدخل الشهري المحتسب 2662 ريال
      الحد المانع لعدد 5 أفراد 3300 ريال
      وبمقارنة الدخل الشهري المحتسب بالحد المانع للضمان فإن الحالة “مستحق”
      ويجب الإفصاح عن دعم حساب المواطن، ولن يدخل في الاحتساب

    2. السلام عليكم
      الراتب ٤٠٠٠ ويخصم منه التامين وساند ٣٦٠ الصافي ٣٦٤٠ ً وحساب المواطن ٦٢٠
      متزوج ً ويخصم منه نسبه ٣٣٪؜ امر من المحكمه ايقاف خدمات ًديون سابقه
      اسكن عند اخوي شهر اعطيه وكم شهر لا اعطيه على حسب
      لايوجد سياره ولا اي شي املكه
      هل لي حق او لا

  3. السلام عليكم لو سمحت ابي استفسر انا ما عندي دخل غير حساب المواطن 500 زوجتي داخله 13,200ثلاثة عشر ألف و٢٠٠ريال عدد التابعين خمسه هل استحق الضمان المطور وكم بيكون استحقاقي

    1. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
      إجمالي الدخل الشهري المحتسب 6600 ريال
      الحد المانع لعدد 6 أفراد 3850 ريال
      وبمقارنة الدخل الشهري المحتسب بالحد المانع فإن الحالة غير مستحق لتجاوز الدخل للحد المانع
      وبعد إجراء بعض التطويرات، فقد تم التأكيد على عدم دخول حساب المواطن ضمن الدخل الشهري للأسرة، ولكن يجب الإفصاح عنه عند استكمال البيانات.
      ويمكن التقديم على الضمان المطور من خلال منصة الدعم، وسيتم دراسة الأهلية من جانب الوزارة

      1. الحد الأقصى للمعاش لعدد 4 أفراد هو 2750 ريال، ولكن يتم تحديد الاستحقاق بناءً على حالة الأسرة المالية، ويمكن تقديم شكوى مالية خلال الفترة المحددة

  4. راتب زوجي ٧١٣٨ وعندي ولد واحد وانا غير موظفة لو اسجل بأسمي هل نستحق الدعم وكم المبلغ وعلماً انني سجلت بأسمي دون اضافة الزوج انا وابني فقط

    1. إجمالي الدخل الشهري المحتسب 3569 ريال
      الحد المانع لعدد 3 أفراد 2200 ريال
      وبمقارنة الدخل الشهري بالحد المانع للضمان فإن الحالة غير مستحق لتجاوز الدخل الشهري للحد المانع
      ويمكن التقديم وإضافة الزوج تابع وسيتم دراسة الأهلية من جانب الوزارة

      1. السلام عليكم لو سمحت ابي استفسر انا ما عندي دخل غير حساب المواطن 500 زوجتي داخله 13,200ثلاثة عشر ألف و٢٠٠ريال عدد التابعين خمسه هل استحق الضمان المطور وكم بيكون استحقاقي

      2. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
        إجمالي الدخل الشهري المحتسب 6600 ريال
        الحد المانع لعدد 6 أفراد 3850 ريال
        وبمقارنة الدخل الشهري المحتسب بالحد المانع فإن الحالة غير مستحق لتجاوز الدخل للحد المانع
        وبعد إجراء بعض التطويرات، فقد تم التأكيد على عدم دخول حساب المواطن ضمن الدخل الشهري للأسرة، ولكن يجب الإفصاح عنه عند استكمال البيانات.
        ويمكن التقديم على الضمان المطور من خلال منصة الدعم، وسيتم دراسة الأهلية من جانب الوزارة

  5. السلام عليكم انا سجلت ب الضمان واضفت زوجي الحين وراتبنا التقاعدي ٨٣٠٠وحساب المواطن ١٢٠٠ولدي ٥ اطفال هل نستحق الضمان ا لا

    1. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
      إجمالي الدخل الشهري المحتسب 4150 + 1200 = 5350 ريال
      الحد المانع لعدد 7 أفراد 4400 ريال
      وبمقارنة الدخل الشهري بالحد المانع فإن الحالة غير مستحق لتجاوز الدخل المحتسب للحد المانع للضمان
      ويمكن التقديم على الضمان المطور من خلال منصة الدعم، وسيتم دراسة الأهلية من جانب الوزارة

      1. السلام عليكم ورحمه الله اخوي انا ما عندي راتب نهائي ما عندي دخل وزوجتي دخله 13,200 الشهر هذا عندي الاهليه غير مؤهل ايش الطريقه عدم اضافه الزوجه وانا اضفتها الحين ايش الطريقه وكيف الحل

      2. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
        راتب الزوجة سيدخل ضمن الدخل الشهري المكتسب الذي يحسب 50% فقط منه، ولا يجوز التسجيل من دون الزوجة، حيث يعد هذا مخالفاً لنظام الضمان الاجتماعي المطور، علماً بأن عملية الاحتساب تتم بمقارنة الدخل الشهري لأفراد الأسرة بالحد المانع للضمان المعتمد على عدد الأفراد

    1. راتب زوجي 6296.60 + حساب المواطن 909 لدي 3 اطفال وسجلت بالضمان واضفت زوجي تابع هل اكون مستحقه للضمان والا ؟ وحساب المواطن لازم ينضاف في الضمان من ضمن بيانات الزوج ؟

      1. إجمالي الدخل الشهري المحتسب 2200 ريال
        الحد المانع لعدد 7 أفراد هو 2750 ريال
        وبمقارنة الدخل الشهري بالحد المانع، فإن الحالة “مستحق”
        ويجب الإفصاح عن دعم حساب المواطن، وأكدت الوزارة في تصريح حديث عن عدم احتسابه ضمن الدخل الشهري المحتسب
        كما يجب على التابع البالغ من العمر 18 عام فأكثر قبول الارتباط من خلال منصة الدعم “حسابه”
        ويمكن التقديم على الضمان المطور من خلال منصة الدعم، وسيتم دراسة الأهلية من جانب الموارد البشرية

  6. السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
    زوجي راتبه 7800 وانا 4000 وحنا ثلاث اشخاص نستحق او لاا

    1. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
      إجمالي الدخل الشهري المحتسب 3900 + 2000 = 5900 ريال
      الحد المانع 3 أفراد 2200 ريال
      وبمقارنة الدخل الشهري المحتسب للأسرة بالحد المانع للضمان المطور، فإن الحالة (غير مستحق) لتجاوز الدخل الشهري للحد المانع
      ويمكن التقديم على الضمان المطور من خلال منصة الدعم، وسيتم دراسة الأهلية من جانب الوزارة

  7. السلام عليكم انا متقاعد وراتبي ٣٥٨٠ ريال حساب المواطن ١٢٥٠ ريال عدد الاسره مع الام والاب ٧ اشخاص هل استحق

    1. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
      إجمالي الدخل الشهري المحتسب 1790 + 1250 = 3040 ريال
      الحد المانع لعدد 7 أفراد 4400 ريال
      وبمقارنة الدخل الشهري المحتسب للأسرة بالحد المانع للضمان المطور، فإن الحالة (مستحق) لعدم تجاوز الدخل الشهري للحد المانع
      ويمكن التقديم على الضمان المطور من خلال منصة الدعم، وسيتم دراسة الأهلية من جانب الوزارة

    1. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
      إجمالي الدخل الشهري المحتسب 3937.5 ريال
      الحد المانع للضمان الاجتماعي لعدد 4 أفراد 2750 ريال
      وبمقارنة الدخل الشهري المحتسب بالحد المانع للضمان المطور، فإن الحالة “غير مستحق” لتجاوز الدخل الشهري للحد المانع
      ويمكن التقديم على الضمان المطور من خلال منصة الدعم، وسيتم دراسة الأهلية من جانب الوزارة

  8. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    انا راتبي ٧٢٥٤ وحساب المواطن ٩١٧ ولدي ٥ تابعين مع الزوجه والعدد الكلي ٦ هل استحق

    1. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
      إجمالي الدخل الشهري المحتسب 3627 ريال
      الحد المانع لعدد 6 أفراد 3850 ريال
      وبمقارنة الدخل الشهري المحتسب بالحد المانع للضمان المطور، فإن الحالة “مستحق”

  9. السلام عليكم ورحمة وبركاته
    انا راتبي 6236 + حساب المواطن 876
    هل استحق الضمان عدد التابعين 3 وانا + 1= 4

    1. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
      إجمالي الدخل الشهري المحتسب هو 3118 + 876 = 3994 ريال
      الحد المانع لعدد 4 أفراد هو 2750 ريال
      بمقارنة الدخل الشهري المحتسب بالحد المانع فإن الحالة “غير مستحق” لتجاوز الدخل الشهري للحد المانع
      ويمكن التقديم على الضمان المطور، وسيتم دراسة الأهلية من جانب الوزارة

    1. إجمالي الدخل الشهري المحتسب 751 ريال
      الح المانع للضمان لعدد 3 أفراد هو 2200 ريال
      وبمقارنة الدخل الشهري بالحد المانع فإن الحالة مستحق
      ويمكن التقديم على الضمان المطور من خلال منصة الدعم والحماية الاجتماعية، وسيتم دراسة الأهلية من جانب الوزارة

    1. إجمالي الدخل الشهري المحتسب 2900 ريال
      الحد المانع للضمان الاجتماعي المطور لعدد 4 أفراد هو 2750 ريال
      وبمقارنة الدخل الشهري المحتسب بالحد المانع فإن الحالة “غير مستحق”
      ويمكنك التقديم على الضمان المطور وسيتم دراسة الأهلية من جانب الوزارة

    1. تنويه: يجب إضافة الزوج تابع والإفصاح عن دخله الشهري،
      ويتم احتساب الضمان بناءً على الأرقام المسجلة كالتالي:
      إجمالي الدخل الشهري المحتسب 3000 ريال
      الحد المانع للضمان الاجتماعي المطور لعدد 5 أفراد هو 3300 ريال
      وبمقارنة الدخل الشهري المحتسب بالحد المانع فإن الحالة “مستحق”
      ويمكنك التقديم على الضمان المطور وسيتم دراسة الأهلية من جانب الوزارة

  10. ام محمد
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    انا سجلت في الضمان باسمي وراتب زوجي ٦٣٤٠وعدد الاسرة ٨وحساب مواطن ١٣٠٠هل استحق الضمان وشكرًا

    1. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
      إجمالي الدخل الشهري 3170 + 1300 = 4470 ريال
      الحد المانع للضمان الاجتماعي المطور لعدد 8 أفراد هو 4950 ريال
      الحالة (مستحق)

  11. ام محمد
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    انا سجلت في الضمان باسمي وراتب زوجي ٦٣٤٠وعدد الاسرة ٨وحساب مواطن ١٣٠٠هل استحق الضمان وشكرًا

    1. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
      إجمالي الدخل الشهري 3170 + 1300 = 4470 ريال
      الحد المانع للضمان الاجتماعي المطور لعدد 8 أفراد هو 4950 ريال
      الحالة (مستحق)

    1. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
      ينظر الضمان المطور للأفراد بالمسكن الواحد على انهم أسرة واحدة، ويتاح التقديم على الضمان المطور كفرد مستقل في حال إثبات استقلالية السكن

  12. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    انا لا يوجد لدي وظيف اومصدر دخل
    ثاني الا حساب المواطن وهو ٨٧٦ وعدد أفراد الاسره بالاب ٤ أشخاص
    ونازل ١٢١٦ مبلغ الضمان الاجتماعي

    1. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
      يتم دراسة الطلب من جانب اللجنة، وبناءً عليه يتم تحديد القيمة المستحقة وفقاً لحالة الأسرة المادية
      ويجب العلم أن الحد الأعلى لقيمة المعاش لعدد 4 أفراد هو 2750 ريال، وهذا هو أقصى معاش يمكن الحصول عليه
      ويمكن تقديم شكوى مالية خلال المدة المحددة، حيث تختفي الأيقونة بعد انتهاء المدة
      أو رفع تذكرة ووصف المشكلة

    1. عند تعبئة الملف الموحد، يتم تكوين منزلين للعائل، ومن ثم إضافة كل تابع في المنزل الذي ينتمي إليه،
      وفي حال تم احتساب الضمان لجميع الأفراد معاً فسيكون كالتالي:
      إجمالي الدخل الشهري المحتسب 4000 ريال
      الحد المانع لعدد 9 أفراد هو 5500 ريال
      وبمقارنة الدخل الشهري بالحد المانع فإن الحالة (مستحق)

  13. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.. يا غالي ماعندي دخل الا حساب المواطن ١٠٠١ ريال فقط لا غير.. وعدد أفراد الأسرة وانا معهم ٥ أشخاص كم استحق؟؟ ملاحظة/ تم التقديم من قبل شهر رمضان والحساب تحت التدقيق والزوجة رغم اكتمال جميع الاسئلة الا انها لازالت قيد التحقق ولم نستلم شي إلى الآن

    1. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
      إجمالي الدخل الشهري 1001 ريال
      الحد المانع للضمان الاجتماعي المطور لعدد 6 أفراد هو 3850 ريال
      وبمقارنة الدخل الشهري المحتسب بالحد المانع للضمان، فإن الحالة (مستحق)
      ويمكنك رفع تذكرة لاستعجال دراسة الطلب المقدم من جانبك
      كما يجب التأكد من حالة الطلب وعدد التابعين المشمولين بالطلب من خلال حسابك في المنصة

    1. يجب العلم أن البرنامج لم يعد ينظر لحالة المتقدم الاجتماعية أو الصحية أو السن أو غيره، وإنما ينظر فقط للدخل الشهري المحتسب مقارنةً بالحد المانع للضمان المطور
      وأكدت الوزارة على أن هناك برامج خاصة بذوي الإعاقة بخلاف الضمان الاجتماعي
      أما عن طريق حساب معاش الضمان الاجتماعي لحالتك فهي كالتالي:
      إجمالي الدخل الشهري المحتسب هو 1800 ريال
      الحد المانع للضمان الاجتماعي لعدد 4 أفراد هو 2750 ريال
      وبمقارنة الدخل الشهري المحتسب بالحد المانع فإن الحالة(مستحق) لعدم تجاوز الدخل الشهري للحد الادنى

  14. السلام عليكم انا متزوجه وزوجي موظف حكومي ولدينا ٦ اطفال دخل الزوج 10000 وعليه قروض عقاريه نسكن بالايجار هل يجوز لي ان اسجل في الضمان المطور؟؟

    1. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
      يجب أولاً جمع إجمالي الدخل الشهري المحتسب ومقارنته بالحد المانع
      وإجمالي الدخل الشهري للأسرة هو 5000 ريال
      والحد المانع للضمان الاجتماعي المطور لعدد 8 أفراد هو 4950 ريال
      الحالة غير مستحق لتجاوز الدخل الشهري للحد المانع
      ومع ذلك يمكنك التقديم على الضمان الاجتماعي الجديد ورفع عقد الإيجار الإلكتروني المسجل في منصة إيجار على منصة الدعم، وسيتم دراسة الحالة من جانب الوزارة لتأكيد الاستحقاق من عدمه

  15. السلام عليكم انا موضف وراتبي الاساسي ٣٩٥٠ ولدي زوجه وليس لدي دعم حساب مواطن كم الحسبه وعندي دعم قرض عقاري ١٢٠٠ هل يتم حسبه مع الراتب

    1. إجمالي الدخل الشهري هو 3400 ريال
      الحد المانع لعدد 5 أفراد هو 3300 ريال
      الحالة غير مستحق لتجاوز الدخل الشهري للحد المانع

      1. السلام عليكم صباح الخير انا موظف حكومي راتبي ٧٦٠٦ متزوج ولي ثلاث اطفال هل استحق الدعم او لا

      2. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
        إجمالي الدخل الشهري المحتسب 3803 ريال
        الحد المانع للضمان الاجتماعي المطور 5 أفراد هو 3300 ريال
        وبمقارنة الدخل الشهري المحتسب بالحد المانع للضمان الاجتماعي المطور، فإن الحالة غير مستحق
        ولكن يمكن التقديم على الضمان المطور، وسيتم دراسة الأهلية من جانب الوزارة

    2. انا سجلت لاختي المطلقة وعندها اربعة من الابناء في حضانتها وعندها مسكن مستقل بعقد ايجار وسجلت الابناء في خانت وصي عليه وارفقة صك الطلاق لكن ليس لها صك حضانه وانما محضر صلح وثيقة رسمية بين الاب والام فيها مسجل النفقة والزيارات للاب لكن لانه ليس بصك لم ارفقة وارفقة صك الطلاق
      (ملاحظة : في عبارة قريتها ان المطلقة اذا لديها ابن او اكثر التابعين يسجلون كفرد مستقل لم افهمها ارجو التوضيح وشكراً)
      السؤال هل طريقتي صحيحة

      1. عليك رفع كافة المستندات والوثائق في الملف الموحد عند التقديم، وبعد انتهاء التقديم يمكن رفع الوثائق من خلال التذاكر
        أما عن تسجيل المطلقة كفرد مستقل فهذا يعني إمكانية التقديم على الضمان الاجتماعي المطور من جانب المطلقة كعائل أسرة، وإضافة الأبناء تابعين لها، ولكن يجب إرفاق رقم عقد الإيجار الإلكتروني المسجل في منصة إيجار

      2. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
        اخوي انا سعوديه متزوجه من اجنبي ولدي اطفال ٢ زوجي غير موظف ماعندي دخل غير 4000 راتبي انا هل يشملني الاستحقاق علما ان زوجي عيايقبل معي النظام واسجله كتابع

      3. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
        يمكن التقديم من جانبك وإضافة أفراد أسرتك تابعين لك، وعند حساب الاستحقاق نجد أن إجمالي الدخل الشهري هو 2000 ريال، والحد المانع للضمان الاجتماعي المطور لعدد 4 أفراد هو 2750 ريال، وبمقارنة الدخل الشهري بالحد المانع للضمان فإن الحالة “مستحق”.

    1. إجمالي الدخل الشهري هو 4405 ريال
      الحد المانع لعدد 8 أفراد هو 4950 ريال
      الحالة مستحق لعدم تجاوز الدخل الشهري للحد المانع

      1. إجمالي الدخل الشهري المحتسب 4750 + 900 = 5650 ريال
        الحد المانع لعدد 7 أفراد 4400 ريال
        وبمقارنة الدخل الشهري المحتسب للأسرة بالحد المانع للضمان المطور، فإن الحالة (غير مستحق) لتجاوز الدخل الشهري للحد المانع
        ويمكن التقديم على الضمان المطور من خلال منصة الدعم، وسيتم دراسة الأهلية من جانب الوزارة

  16. السلام عليكم.
    غير موظفة والتابعين5حساب المواطن ينزل لحساب زوجي 1251فقط المبلغ المستحق 2760اللي نزل وهو أقل من ماحدد في الضمان3300بدون العائل

    1. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
      المبلغ المودع بالدفعات المالية هو المبلغ المستحق بعد دراسة حالة الأسرة، ويعتبر مبلغ 3300 هو الحد الأقصى الذي يمكن الحصول عليه، وليس المبلغ المقرر الحصول عليه،
      ويتم تحديد المبلغ بعد دراسة الطلب المقدم، ويؤخذ في الاعتبار مبلغ دعم حساب المواطن

  17. ارمله وطفل عمره ١٣ عامًا وابنه عمرها ٢٢ عامًا يحصل كل واحد منهما على راتب تقاعدي ١١٨٧ كم الحد المانع وهل يمكن للابنه ان تكون مستقله او لابد من عمر معين لتكون مستقلة ؟

  18. السلام عليكم
    انا عند التقديم في الضمان لم اكن على راس العمل و نزل لي من الضمان ٣٢١٦ ريال حيث انني متزوج و لدي طفلان و لدي حساب المواطن ٨٧٦ ريال
    و الان الله سهل عي بوظيفة راتبها ٣ الاف ريال و قريب ان شاء الله ادخل التأمينات الاجتماعية فكم يخصم من راتب الضمان الاجتماعي ؟
    و في حال توظفت الزوجة براتب ٣ الاف ريال كم يخصم أيضا من راتب الضمان الاجتماعي ؟
    شكرا لكم

    1. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
      يجب تحديث البيانات عند الحصول على الوظيفة والإفصاح عن إجمالي الدخل الشهري لك ولأفراد أسرتك
      وفي حال حصولك على الوظيفة براتب 3000 ريال، والزوجة 3000 ريال وحساب المواطن 876 ريال
      فيكون حساب الضمان كالتالي:
      إجمالي الدخل الشهري هو 3000 + 876 = 3876 ريال
      الحد المانع للضمان لعدد 4 أفراد هو 2750 ريال
      وبمقارنة إجمالي الدخل الشهري بالحد المانع للضمان فسوف تكون الحالة (غير مستحق)

      1. إجمالي الدخل الشهري 2000 ريال
        الحد المانع للضمان لعدد 4 أفراد هو 2750 ريال
        الحالة مستحق لعدم تجاوز الدخل الشهري للحد المانع
        ويمكنك التقديم على نظام الضمان الاجتماعي المطور عن طريق منصة الدعم والحماية الاجتماعية، وسيتم دراسة الطلب من جانب الوزارة

      2. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
        إجمالي الدخل الشهري المحتسب 5350 ريال
        الحد المانع لعدد 7 أفراد هو 4400 ريال
        وبمقارنة الدخل الشهري بالحد المانع، فإن الحالة “غير مستحق”
        ويمكن التقديم على الضمان المطور من خلال منصة الدعم، وسيتم دراسة الأهلية من جانب الموارد البشرية

  19. السلام عليكم انا مع اسرتي خمسة وراتبي ٦٢٥٠ ريال واخذ حساب المواطن ١٠٠٠ ريال هل استحق الدعم وشكرا

    1. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
      إجمالي الدخل الشهري هو 3125 + 1000 = 4125 ريال
      الحد المانع لعدد 5 أفراد هو 3300 ريال
      الحالة غير مستحق لتجاوز الدخل الشهري للحد المانع من الضمان
      ولكن يمكنك التقديم على الضمان الاجتماعي المطور، وسيتم دراسة الاستحقاق من جانب الوزارة

    1. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
      في حال كان إجمالي الدخل لكما هو 840 ريال، فسوف يتم احتساب مبلغ المكافأة ضمن الدخل غير المكتسب “يحتسب كاملاً”
      الحد المانع لعدد شخصان هو 1650 ريال
      الحالة مستحق لعدم تجاوز الدخل الشهري للحد المانع للضمان

      1. السلام عليكم الراتب للعايل ٤٠٠٠ريال وحساب المواطن ١٠٠٠ والتابعين ٣ مجموعهم ٤ وينزل ١٢٠٠ فقط مو المفروض اكثر؟

      2. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
        إجمالي الدخل الشهري المحتسب هو 3000 ريال
        الحد المانع لعدد 4 أفراد هو 2750 ريال
        الحد الأقصى للمعاش لعدد 4 أفراد 2750 ريال
        ولكن يتم تحديد المبلغ المستحق من خلال اللجنة

    1. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
      في حال كان إجمالي الدخل لكما هو 840 ريال، فسوف يتم احتساب مبلغ المكافأة ضمن الدخل غير المكتسب “يحتسب كاملاً”
      الحد المانع لعدد شخصان هو 1650 ريال
      الحالة مستحق لعدم تجاوز الدخل الشهري للحد المانع للضمان

    1. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
      في حال كان إجمالي الدخل لكما هو 840 ريال، فسوف يتم احتساب مبلغ المكافأة ضمن الدخل غير المكتسب “يحتسب كاملاً”
      الحد المانع لعدد شخصان هو 1650 ريال
      الحالة مستحق لعدم تجاوز الدخل الشهري للحد المانع للضمان

    1. الحد المانع لعدد 4 أفراد هو 2750 ريال
      مجموع الدخل الشهري المحتسب هو 1415 ريال
      الحد الأعلى لقيمة المعاش المحتسب ل4 أفراد هو 2750 ريال،
      ولكن بعد دراسة الحالة، يتم تحديد المبلغ المستحق من جانب اللجنة

    1. الحد الأقصى لقيمة المعاش لعدد 4 أفراد هو 2750 ريال
      ولكن يتم دراسة الطلب وحالة المتقدم وأسرته، وبناءً على ذلك يتم تحديد القيمة المستحقة من الضمان الاجتماعي المطور
      وهناك العديد من العوامل التي تؤثر على الاستحقاق مثل مقدار الدخل الشهري للأسرة، الأصول والممتلكات، وعدد السيارات المملوكة، وعدد العمالة المهنية والمنزلية، مسكن مملوك أم مستأجر وغيرهم

    1. الحد الأقصى لقيمة المعاش لعدد 4 أفراد هو 2750 ريال
      ولكن يتم دراسة الطلب وحالة المتقدم وأسرته، وبناءً على ذلك يتم تحديد القيمة المستحقة من الضمان الاجتماعي المطور
      وهناك العديد من العوامل التي تؤثر على الاستحقاق مثل مقدار الدخل الشهري للأسرة، وعدد السيارات المملوكة، وعدد العمالة المهنية والمنزلية، مسكن مملوك أم مستأجر وغيرهم

    1. الحد الأقصى لقيمة المعاش لعدد 4 أفراد هو 2750 ريال
      ولكن يتم دراسة الطلب وحالة المتقدم وأسرته، وبناءً على ذلك يتم تحديد القيمة المستحقة من الضمان الاجتماعي المطور
      وهناك العديد من العوامل التي تؤثر على الاستحقاق مثل مقدار الدخل الشهري للأسرة، وعدد السيارات المملوكة، وعدد العمالة المهنية والمنزلية، مسكن مملوك أم مستأجر وغيرهم

  20. السلام عليكم انا موظف وراتبي 4000وحساب مواطن876 ولدي 3تابعين وتم نزول دفعه اولى وعند توظف الزوجه براتب 4000اصبحت غير موهل اذ حذفت الزوجه وعدلت الطلب ولدي تابعين 2اطفال هل اصبح موهل وكيف طريقه حذف تابع وشكراً

    1. لا يجوز حذف الزوجة للتهرب من الإفصاح عن الدخل الشهري لها، حيث يعد ذلك مخالفاً لأحكام نظام الضمان الاجتماعي المطور بالحصول على أموال الزكاة من غير وجه حق، ويعرضك هذا التصرف للمساءلة القانونية، والغرامة المقررة هي 10000 ريال أو السجن لمدة عام أو بهما معاً.

      1. السلام عليكم
        انا استلم ٣٨٨٦ كنت عاطل عندي 3 اولاد وزوجه والان توظفت براتب 4000 واستلم حساب المواطن 1001 والان المفروض كم استلم بعد ماتوظفت

      2. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
        يجب تحديث بيانات الدخل والإفصاح عن الدخل الشهري الجديد في مدة لا تتجاوز 30 يوماً من تاريخ التغيير
        أما عن طريق حساب الضمان الاجتماعي فهي كالتالي:
        إجمالي الدخل الشهري 2000 + 1001 = 3001 ريال
        الحد المانع لعدد 5 أفراد هو 3300 ريال
        الحالة مستحق والحد الأقصى لقيمة المعاش هو 3300 ريال، ولكن يتم تحديد المبلغ المستحق بعد دراسة اللجنة للحالة

  21. انا متزوج لدي2بنات وزرجتي عدد افراد الاسره4 يجيني تامينات 4000 وحساب مرتطن800 وبسمي 2سيارات كم استحق من الضمان المطور

    1. الحد المانع لعدد 4 أفراد هو 2750 ريال
      إجمالي الدخل الشهري 2000 + 800 = 2800 ريال
      وفقاً لمعايير الضمان الاجتماعي المطور فالحالة “غير مستحق”
      يؤخذ في الاعتبار عدد السيارات المملوكة
      ويمكنك التقديم الآن من خلال منصة الدعم والحماية الاجتماعية، ويتم دراسة الاستحقاق لك من جانب الوزارة

      1. راتبي ٣٢٠٠ وزوجتي ٧٠٠٠ وحساب المواطن ١٠٠٠ ولدي ٤ أبناء لم يبلوغي سن ١٨ كم استحق

      2. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
        إجمالي الدخل الشهري هو 5100 + 1000 = 6100 ريال
        الحد المانع للضمان الاجتماعي لعدد 6 أفراد هو 3850 ريال
        الحالة “غير مستحق” لتجاوز الحد المانع للضمان الاجتماعي الجديد

        ويمكنك التقديم من خلال منصة الدعم والحماية الاجتماعية باتباع الخطوات الموضحة بالمقال، وسيتم دراسة الطلب الخاص بك من جانب الوزارة

      1. لو سمحت فيه حرمه قدمت لحاله بدون زوجها علماً ان زوجها موظف ولكن هي لا راتب ولاشي هل يشملها النظام

      2. تسجيل الزوجة دون إضافة زوجها أو أحد أبنائها لوجود دخل شهري لديهم قد يمنع من استحقاق معاش الضمان الاجتماعي المطور يعد مخالفاً لنظام الضمان الاجتماعي الجديد، وهو تصرف يعرض القائم به للمساءلة القانونية، والغرامة المقررة 10000 ريال أو السجن لمدة عام أو بهما معاً.

      3. إجمالي الدخل الشهري المحتسب 751 ريال
        الح المانع للضمان لعدد 3 أفراد هو 2200 ريال
        وبمقارنة الدخل الشهري بالحد المانع فإن الحالة مستحق
        ويمكن التقديم على الضمان المطور من خلال منصة الدعم والحماية الاجتماعية، وسيتم دراسة الأهلية من جانب الوزارة

  22. السلام عليكم ، انا متزوج وموظف عقد على التأمينات راتبي ٤ الاف ومكافاه جامعه ١٠٠٠ ريال وحساب المواطن ٧٠٠ وعندي بنت وزوجتي بس ، هل استحق الدعم؟

    1. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
      تكون طريقة حساب الضمان الاجتماعي المطور لحالتك كالتالي:
      مجموع إجمالي الدخل هو 2000 + 1000+ 700= 3700 ريال

      الحد المانع للمعاش يتم احتسابه بناءً على عدد أفراد الأسرة (الحد المانع لـ 3 أشخاص 2200 ريال)

      وبمقارنة مجموع الدخل بالحد الأدنى المحتسب للمعاش الضماني
      فإن حالة الأهلية (غير مستحق) لتجاوز مجموع الدخل الشهري للحد المانع للمعاش

      ومع ذلك قم بالتقديم وسيتم دراسة طلبك.
      *علماً بأن معاش الضمان الاجتماعي الجديد المطور يتأثر بالعوامل التالية (عدد أفراد الأسرة – إجمالي الدخل المحتسب – الأصول المملوكة – النفقات).
      ويجب العلم أن عدد السيارات المملوكة يؤثر على قيمة الاستحقاق
      *قم بالتقديم على الضمان الاجتماعي المطور الجديد من خلال منصة الدعم والحماية الاجتماعية طالما تنطبق عليك شروط ومعايير الاستحقاق،
      وسيتم دراسة استحقاقك من جانب وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية لمعرفة هل مؤهل في الضمان الاجتماعي المطور أم لا

      1. لو سمحت راتب زوجي 12000وحساب المواطن 800وانا استلم الدعم الزراعي 300 وعدد الابناء 3كم نستحق من الضمان

      2. إجمالي الدخل الشهري المحتسب 6000 + 800 + 300 = 7100 ريال
        الحد المانع لعدد 5 أفراد 3300 ريال
        وبمقارنة الدخل الشهري المحتسب للأسرة بالحد المانع للضمان المطور، فإن الحالة غير مستحق لتجاوز الدخل الشهري للحد المانع
        ويمكن التقديم على الضمان المطور من خلال منصة الدعم، وسيتم دراسة الأهلية من جانب الوزارة

    1. مجموع إجمالي الدخل المحتسب 2312.5 ريال
      الحد المانع للضمان الاجتماعي لفرد واحد هو 1100 ريال
      غير مستحق لتجاوز الدخل الشهر للحد المانع للضمان

      1. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
        إجمالي الدخل الشهري المحتسب 4000 ريال
        الحد المانع لعدد 4 أفراد هو 2750 ريال
        وبمقارنة الدخل الشهري المحتسب بالحد المانع للضمان المطور، فإن الحالة غير مستحق لتجاوز الدخل الشهري للحد المانع
        ويمكنك التقديم على الضمان المطور من خلال منصة الدعم، وفي حال كنت من مستفيدي الضمان القديم، فيجب الانتظار إلى ما قبل انتهاء المدة المحددة “30 أكتوبر” ومن ثم التسجيل في الضمان المطور، وسيتم دراسة الأهلية من جانب الوزارة

      1. إجمالي الدخل الشهري 2000 + 870 = 2870 ريال
        الحد المانع للضمان لعدد 4 أفراد هو 2750 ريال
        الحالة غير مستحق لتجاوز الدخل الشهري للحد المانع
        ويمكنك التقديم على نظام الضمان الاجتماعي المطور عن طريق منصة الدعم والحماية الاجتماعية، وسيتم دراسة الطلب من جانب الوزارة

  23. انا متقعد وراتب ٣١٠٠ومتزوج وعندي اثنتين من البنات وعندي دعم المواشي ٣٠٠ريال هل استحق الدعم والله يجزاك خير افيدنا

  24. مطلقه ولدي سجل تجاري دخله ٣٠٠٠ تقريبا وحساب المواطن ٣٢٦ونفقه ٣٤٤٩و ٦تابعين كم اخذ من الضمان

    1. السلام عليكم ورحمة الله
      انا متزوجه وزوجي عسكري وعليه قرض عقاري وتمويلي واجار بيت وانا عندي سبعه اطفال وليس لي وظيفه ولا اي دخل كان فهل استحق الضمان المطور ؟؟؟

      1. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
        يتاح التقديم لجميع المواطنين على الضمان الاجتماعي المطور، وسيتم دراسة الحالة من جانب اللجنة لمعرفة هل تستحق الحصول على المعاش أم لا
        حيث يتم مقارنة إجمالي الدخل الشهري لجميع أفراد الأسرة بالحد المانع للضمان الاجتماعي بناءً على عدد أفراد الأسرة

  25. انا متزوج وعندي عايله منهم سبعه وانا الثامن وراتبي ٥٠٤٠ وحساب المواطن ١٢٥١ واعطاني الضمان ١٤١٨

    1. يتم دراسة الطلب من قبل اللجنة المختصة، وتحدد اللجنة قيمة الاستحقاق بناء على حالة المتقدم وأسرته المادية

  26. السلام عليكم
    راتبي ١٠٤٥٠ ويأخذ قسط العقاري ٥٩٠٠ يعني الصافي من راتبي ٤٥٨٠ وعندي قسط ١٥٠٠ للوالده قرض حر اسدده كل شهر وعندي ما يثبت وانا ولدها الوحيد وحساب المواطن ٣٠٠

    1. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
      يمكن للوالدة التقديم على الضمان الاجتماعي المطور وإضافتك تابع لها، والإفصاح عن كافة أنواع الدخل لكما، وسيتم دراسة الحالة من جانب اللجنة المختصة
      ويجب العلم أنه يؤخذ في الاعتبار النفقات عند دراسة الحالة

  27. السلام عليكم
    راتبي ١٠٤٥٠ ويأخذ قسط العقاري ٥٩٠٠ يعني الصافي من راتبي ٤٥٨٠ وعندي قسط ١٥٠٠ اسدده للوالده قرض حر في بنك التنميه الاجتماعي اسدده كل شهر وعندي ما يثبت وانا ولدها الوحيد وحساب المواطن ٣٠٠ وعندي سياره وحده فقط هل استحق الضمان الاجتماعي المطور.

    1. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
      يمكن للوالدة التقديم على الضمان الاجتماعي المطور وإضافتك تابع لها، والإفصاح عن كافة أنواع الدخل لكما، وسيتم دراسة الحالة من جانب اللجنة المختصة
      ويجب العلم أنه يؤخذ في الاعتبار النفقات عند دراسة الحالة

  28. السلام عليكم أنا متقاعد والراتب 2181 ريال ومتزوج ولدي 6 ابناء الكل8 وحساب المواطن 1380 ريال والتاهيل الاجتماعي 833 ريال كم المفروض استلم الضمان المطور

    1. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
      تكون طريقة حساب الضمان الاجتماعي المطور لحالتك كالتالي:
      مجموع إجمالي الدخل هو 1090.5 + 1380 = 2470.5 ريال

      الحد المانع للمعاش يتم احتسابه بناءً على عدد أفراد الأسرة (الحد المانع لـ 8 أفراد 4950 ريال)

      وبمقارنة مجموع الدخل بالحد الأدنى المحتسب للمعاش الضماني
      فإن حالة الأهلية (مستحق) لعدم تجاوز مجموع الدخل الشهري للحد المانع للمعاش
      *استثنت الوزارة دعم البرامج المساندة من الاحتساب ضمن الدخل الشهري المحتسب
      *الحد الأقصى لقيمة المعاش المحتسب حال صدور قرار الأهلية والاستحقاق لعدد 8 أفراد هو 4950 ريال “أكثر مبلغ يمكن الحصول عليه وقد يقل”

      *يتأثر معاش الضمان الاجتماعي الجديد المطور بالعوامل التالية (عدد أفراد الأسرة – إجمالي الدخل المحتسب – الأصول المملوكة – النفقات).
      *قم بالتقديم على الضمان الاجتماعي المطور الجديد من خلال منصة الدعم والحماية الاجتماعية طالما تنطبق عليك شروط ومعايير الاستحقاق،
      وسيتم دراسة استحقاقك من جانب وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية لمعرفة هل مؤهل في الضمان الاجتماعي المطور أم لا

  29. أنا متقاعد والراتب 2181 ريال ومتزوج ولدي 6 ابناء الكل8 وحساب المواطن 1380ريال والتاهيل الاجتماعي 833 ريال كم المفروض استلم الضمان المطور

    1. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
      تكون طريقة حساب الضمان الاجتماعي المطور لحالتك كالتالي:
      مجموع إجمالي الدخل هو 1090.5 + 1380 = 2470.5 ريال

      الحد المانع للمعاش يتم احتسابه بناءً على عدد أفراد الأسرة (الحد المانع لـ 8 أفراد 4950 ريال)

      وبمقارنة مجموع الدخل بالحد الأدنى المحتسب للمعاش الضماني
      فإن حالة الأهلية (مستحق) لعدم تجاوز مجموع الدخل الشهري للحد المانع للمعاش
      *استثنت الوزارة دعم البرامج المساندة من الاحتساب ضمن الدخل الشهري المحتسب
      *الحد الأقصى لقيمة المعاش المحتسب حال صدور قرار الأهلية والاستحقاق لعدد 8 أفراد هو 4950 ريال “أكثر مبلغ يمكن الحصول عليه وقد يقل”

      *يتأثر معاش الضمان الاجتماعي الجديد المطور بالعوامل التالية (عدد أفراد الأسرة – إجمالي الدخل المحتسب – الأصول المملوكة – النفقات).
      *قم بالتقديم على الضمان الاجتماعي المطور الجديد من خلال منصة الدعم والحماية الاجتماعية طالما تنطبق عليك شروط ومعايير الاستحقاق،
      وسيتم دراسة استحقاقك من جانب وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية لمعرفة هل مؤهل في الضمان الاجتماعي المطور أم لا

  30. السلام عليكم أنا متقاعد والراتب 2181 ريال ومتزوج ولدي 6 ابناء الكل في كرت العائلة 8 وحساب المواطن 1380 ريال والتاهيل الاجتماعي 833 ريال كم المفروض استلم الضمان المطور

    1. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
      تكون طريقة حساب الضمان الاجتماعي المطور لحالتك كالتالي:
      مجموع إجمالي الدخل هو 1090.5 + 1380 = 2470.5 ريال

      الحد المانع للمعاش يتم احتسابه بناءً على عدد أفراد الأسرة (الحد المانع لـ 8 أفراد 4950 ريال)

      وبمقارنة مجموع الدخل بالحد الأدنى المحتسب للمعاش الضماني
      فإن حالة الأهلية (مستحق) لعدم تجاوز مجموع الدخل الشهري للحد المانع للمعاش
      *استثنت الوزارة دعم البرامج المساندة من الاحتساب ضمن الدخل الشهري المحتسب
      *الحد الأقصى لقيمة المعاش المحتسب حال صدور قرار الأهلية والاستحقاق لعدد 8 أفراد هو 4950 ريال “أكثر مبلغ يمكن الحصول عليه وقد يقل”

      *يتأثر معاش الضمان الاجتماعي الجديد المطور بالعوامل التالية (عدد أفراد الأسرة – إجمالي الدخل المحتسب – الأصول المملوكة – النفقات).
      *قم بالتقديم على الضمان الاجتماعي المطور الجديد من خلال منصة الدعم والحماية الاجتماعية طالما تنطبق عليك شروط ومعايير الاستحقاق،
      وسيتم دراسة استحقاقك من جانب وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية لمعرفة هل مؤهل في الضمان الاجتماعي المطور أم لا

      1. تكون طريقة حساب الضمان الاجتماعي المطور لحالتك كالتالي:
        مجموع إجمالي الدخل هو 2750 ريال

        الحد المانع للمعاش يتم احتسابه بناءً على عدد أفراد الأسرة (الحد المانع لـ شخصان 1650 ريال)

        وبمقارنة مجموع الدخل بالحد الأدنى المحتسب للمعاش الضماني
        فإن حالة الأهلية (غير مستحق) لتجاوز مجموع الدخل الشهري للحد المانع للمعاش

        *يتأثر معاش الضمان الاجتماعي الجديد المطور بالعوامل التالية (عدد أفراد الأسرة – إجمالي الدخل المحتسب – الأصول المملوكة – النفقات).
        *قم بالتقديم على الضمان الاجتماعي المطور الجديد من خلال منصة الدعم والحماية الاجتماعية طالما تنطبق عليك شروط ومعايير الاستحقاق،
        وسيتم دراسة استحقاقك من جانب وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية لمعرفة هل مؤهل في الضمان الاجتماعي المطور أم لا

      2. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
        راتبي ١٤٨٠٠
        ولدي اقساط بنك بما يقارب ٥٠٠٠
        ولدي ٦ اطفال وزوجه
        المجموع ٨
        هلً استحق الضمان باسمً زوجتي هذا ولك شري

      3. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
        إجمالي الدخل الشهري المحتسب 7400 ريال
        الحد المانع لعدد 8 أفراد 4950 ريال
        وبمقارنة الدخل الشهري المحتسب للأسرة بالحد المانع للضمان المطور، فإن الحالة (غير مستحق) لتجاوز الدخل الشهري للحد المانع
        ويمكن التقديم على الضمان المطور من خلال منصة الدعم، وسيتم دراسة الأهلية من جانب الوزارة، ويؤخذ في الاعتبار “النفقات” عند دراسة الطلب

  31. السلام عليكم
    أنا متقاعد والراتب 2181 ريال وحساب المواطن 1380 ريال والتاهيل الاجتماعي 833 ريال ومتزوج ولدي 6 ابناء الكل في كرت العائلة 8 مع الاب كم المفروض استلم الضمان المطور

    1. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
      تكون طريقة حساب الضمان الاجتماعي المطور لحالتك كالتالي:
      مجموع إجمالي الدخل هو 1090.5 + 1380 = 2470.5 ريال

      الحد المانع للمعاش يتم احتسابه بناءً على عدد أفراد الأسرة (الحد المانع لـ 8 أفراد 4950 ريال)

      وبمقارنة مجموع الدخل بالحد الأدنى المحتسب للمعاش الضماني
      فإن حالة الأهلية (مستحق) لعدم تجاوز مجموع الدخل الشهري للحد المانع للمعاش
      *استثنت الوزارة دعم البرامج المساندة من الاحتساب ضمن الدخل الشهري المحتسب

      *يتأثر معاش الضمان الاجتماعي الجديد المطور بالعوامل التالية (عدد أفراد الأسرة – إجمالي الدخل المحتسب – الأصول المملوكة – النفقات).
      *قم بالتقديم على الضمان الاجتماعي المطور الجديد من خلال منصة الدعم والحماية الاجتماعية طالما تنطبق عليك شروط ومعايير الاستحقاق،
      وسيتم دراسة استحقاقك من جانب وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية لمعرفة هل مؤهل في الضمان الاجتماعي المطور أم لا

  32. السلام عليكم . انا عندي ساند وحساب مواطن ٧٥٠. متزوج وعندي بنت . المبلغ المسجل في الدفعه المعلقه ٨٧٠. هل استحق اكثر من من هذا المبلغ علما انه لايوجد لدي اي دخل ولا وظيفه . غير ماسبق ذكره

    1. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
      يستحق 3 أفراد مبلغ 2200 كحد أقصى
      وقد احتساب المبلغ (870) بناء على البيانات المسجلة، حيث يتأثر المعاش بالممتلكات والأصول والسيارات المملوكة ومجموع الدخل

    1. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
      كم مجموع إجمالي الدخل الشهري المكتسب وغير المكتسب

  33. انا متزوج وليس لي منزل اسكن مع اهلي وعندي قرضين بقيمة١٣٩٥ راتبي ٣٦٠٠ حساب المواطن٦٢٨ وليس عندي سياره هل استحق الدعم ارجو الاجابة وزوجتي حامل

    1. يتم حساب الضمان الاجتماعي المطور الجديد لحالتك كالتالي:
      مجموع إجمالي الدخل هو 1800 + 628 = 2428 ريال

      الحد المانع للمعاش يتم احتسابه بناءً على عدد أفراد الأسرة (الحد المانع لعدد شخصان هو 1650 ريال)

      وبمقارنة مجموع الدخل بالحد الأدنى المحتسب للمعاش الضماني
      فإن حالة الأهلية (غير مستحق) لتجاوز مجموع الدخل الشهري للحد المانع للمعاش

      *ينظر البرنامج للأفراد المقيمين في ذات المسكن على أنهم أسرة واحدة، ويتم دراسة استحقاقهم ضمن أفراد الأسرة، ويمكن التسجيل كعائل أسرة في حال إدخال رقم عقد إيجار

      ويجب العلم أن معاش الضمان الاجتماعي الجديد المطور يتأثر بالعوامل التالية (عدد أفراد الأسرة – إجمالي الدخل المحتسب – الأصول المملوكة – النفقات).
      ويمكنك التقديم على البرنامج من خلال منصة الدعم والحماية الاجتماعية، وسيتم دراسة استحقاقك من جانب وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية

  34. راتبي ٣٦٠٠ حساب المواطن ٦٢٨ وعندي قرضين ب١٤٠٠ وليس لدي بيت اسكن مع اهلي ومتزوج وليس لدي سيارة هل يتم قبولي ارجو الاجابة

    1. يتم حساب الضمان الاجتماعي المطور الجديد لحالتك كالتالي:
      مجموع إجمالي الدخل هو 1800 + 628 = 2428 ريال

      الحد المانع للمعاش يتم احتسابه بناءً على عدد أفراد الأسرة (الحد المانع لعدد شخصان هو 1650 ريال)

      وبمقارنة مجموع الدخل بالحد الأدنى المحتسب للمعاش الضماني
      فإن حالة الأهلية (غير مستحق) لتجاوز مجموع الدخل الشهري للحد المانع للمعاش

      *ينظر البرنامج للأفراد المقيمين في ذات المسكن على أنهم أسرة واحدة، ويتم دراسة استحقاقهم ضمن أفراد الأسرة، ويمكن التسجيل كعائل أسرة في حال إدخال رقم عقد إيجار

      ويجب العلم أن معاش الضمان الاجتماعي الجديد المطور يتأثر بالعوامل التالية (عدد أفراد الأسرة – إجمالي الدخل المحتسب – الأصول المملوكة – النفقات).
      ويمكنك التقديم على البرنامج من خلال منصة الدعم والحماية الاجتماعية، وسيتم دراسة استحقاقك من جانب وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية

  35. تصدق اعرف اثنين تقريبا نفس عدد الاسره ونفس الدخل كلنا بدون وظائف يعني الباب جنب الطاقه اللي اخذ ٣٨٣٠
    الثاني اخذ ٣٥٤٠
    يعمي الشغله كل من ايدول اللو

    1. تقوم وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بدراسة الحالات المتقدمة بشكل وافي للتعرف على القيمة المستحقة للحالة،
      ويتوقف المبلغ المستحق من المعاش على عدد الأفراد ومجموع إجمالي الدخل والنفقات والأصول والثروات وعدد المركبات المملوكة وعدد العمالة المهنية والمنزلية
      فليست مبالغ المعاش مبالغ ثابتة ولكنها متغيرة من حالة لأخرى، والهدف من البرنامج في الأخير هو مساعدة الفئات الأشد حاجة بما يتناسب مع حالتهم

  36. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اسره مكونه من خمسه افراد بما فيهم العايل ولايوجد لديهم دخل سوى حساب المواطن مبلغ 1000 فقط لاغير ثلاثه اولاد وزوجه تم تسليمي الدفعه الأولى 2216 حاس انه في غلط ماادري

    1. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
      الحد الأعلى لقيمة المعاش المستحق لعدد 5 أفراد هو 3300 ريال
      ولكن بعد دراسة استحقاقك من قبل الوزارة تبين لها أن هذا المبلغ هو المستحق بناءً على عدد الأفراد ومجموع إجمالي الدخل والنفقات والأصول والثروات وعدد المركبات المملوكة والعمالة المهنية والمنزلية

    1. يجب إيضاح عدد أفراد الأسرة، لأن المعاش يحتسب بناءً على عدد الأفراد
      أما عن مجموع إجمالي الدخل، فيتم حسابه كالتالي:
      2100 + 1300 = 3300 ريال (الحد المانع للضمان)

  37. انا استلمت في تاريخ ٢٠ يناير يوم الخميس
    متى راح ينزل
    والشي الثاني نزل ٨٧٠ وعددنا ٤ المفروض كم ينزل الله يجزاك خير

    1. يتم حساب الضمان الاجتماعي المطور الجديد لحالتك كالتالي:
      مجموع إجمالي الدخل هو 2300 + 1000 = 3300 ريال

      الحد المانع للمعاش يتم احتسابه بناءً على عدد أفراد الأسرة (الحد المانع لعدد 5 أفراد هو 3300 ريال)

      وبمقارنة مجموع الدخل بالحد الأدنى المحتسب للمعاش الضماني
      فإن الحالة (مستحق) لعدم تجاوز مجموع الدخل الشهري للحد المانع للمعاش

      ويجب العلم أن معاش الضمان الاجتماعي الجديد المطور يتأثر بالعوامل التالية (عدد أفراد الأسرة – إجمالي الدخل المحتسب – الأصول المملوكة – النفقات).
      ويمكنك التقديم على البرنامج من خلال منصة الدعم والحماية الاجتماعية، وسيتم دراسة استحقاقك من جانب وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية

      1. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
        إجمالي الدخل الشهري 4200 ريال
        الحد المانع لعدد 8 أفراد 4950 ريال
        وبمقارنة الدخل الشهري المحتسب بالحد المانع، فإن الحالة “مستحق”

    2. السلام عليكم انا متقاعد اخذ 4900 وحساب المواطن 1100 وعدد الأسرة انا والتابعين 6 هل استحق الضمان وكم مقدار الاستحقاق ان وجد

      1. طريقة حساب الضمان الاجتماعي المطور لحالتك تكون كالتالي:
        مجموع إجمالي الدخل هو 2450 + 1100 = 3350 ريال

        الحد المانع للمعاش يتم احتسابه بناءً على عدد أفراد الأسرة (الحد المانع لـ 6 أفراد هو 3850 ريال)

        وبمقارنة مجموع الدخل بالحد الأدنى المحتسب للمعاش الضماني
        فإن حالة الأهلية (مستحق) لعدم تجاوز مجموع الدخل الشهري للحد المانع للمعاش

        *معاش الضمان الاجتماعي الجديد المطور يتأثر بالعوامل التالية (عدد أفراد الأسرة – إجمالي الدخل المحتسب – الأصول المملوكة – النفقات).
        *يتاح التقديم على الضمان الاجتماعي المطور الجديد من خلال منصة الدعم والحماية الاجتماعية لأي مواطن ينطبق عليه شروط ومعايير الاستحقاق،
        وسيتم دراسة استحقاقك من جانب وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية لمعرفة هل مؤهل في الضمان الاجتماعي المطور أم لا

  38. أنا مستقيل من شركة لتردي وضعها الاقتصادي وابحث عن عمل آخر في أي شركة مستقرة
    استفسار؟
    هل يمكنني أن أكون من ضمن المستفيدين من الضمان الاجتماعي
    عدد أفراد الأسرة 5 بالاضافة للعائل

    1. نعم يمكنك التقديم على نظام الضمان الاجتماعي المطور من خلال منصة الدعم والحماية الاجتماعية
      حيث تقدم الوزارة خدما البحث عن فرص عمل للمستحقين القادرين على العمل بالتعاون مع صندوق تنمية الموارد البشرية هدف
      هذا إلى جانب تقديم الدعم المادي للمستحقين بعد دراسة استحقاقهم
      *الحد المانع للضمان لعدد 5 أفراد هو 3300 ريال
      *الحد الأعلى لقيمة المعاش لعدد 5 أفراد هو 3300 ريال.

  39. السلام عليكم
    انا متزوج وادي اثنين ابناء
    والراتب المسجل في التامينات 5208 هل استحق الضمان

    1. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
      يتم حساب الضمان الاجتماعي المطور الجديد لحالتك كالتالي:
      مجموع إجمالي الدخل هو (50% من الدخل الشهري + الدعم كامل) = 2604 ريال

      الحد المانع للمعاش يتم احتسابه بناءً على عدد أفراد الأسرة (الحد المانع لعدد 4 أفراد هو 2750 ريال)

      وبمقارنة مجموع الدخل بالحد الأدنى المحتسب للمعاش الضماني
      فإن الحالة (مستحق) لعدم تجاوز مجموع الدخل الشهري للحد المانع للمعاش

      ويجب العلم أن معاش الضمان الاجتماعي الجديد المطور يتأثر بالعوامل التالية (عدد أفراد الأسرة – إجمالي الدخل المحتسب – الأصول المملوكة – النفقات).
      ويمكنك التقديم على البرنامج من خلال منصة الدعم والحماية الاجتماعية، وسيتم دراسة استحقاقك من جانب وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية

    1. يرجى الانتظار حتى تتم دراسة الأهلية، وقد تستغرق عملية التحقق من الآيبان بعض الوقت
      كما يجب التأكد من حالة الطلب (تحت التدقيق – تم التحقق – عدم التحقق)

    2. السلام عليكم
      انا متزوجك ولدي اثنين ابناء
      وراتب المسجل في التامينات ٥٢٠٨هل استحق الضمان ام لا

      1. يتم حساب الضمان الاجتماعي المطور الجديد لحالتك كالتالي:
        مجموع إجمالي الدخل هو (50% من الدخل الشهري + الدعم كامل) = 2604 ريال
        الحد المانع للمعاش يتم احتسابه بناءً على عدد أفراد الأسرة (الحد المانع لعدد 4 أفراد هو 2750 ريال)

        وبمقارنة مجموع الدخل بالحد الأدنى المحتسب للمعاش الضماني
        فإن الحالة (مستحق) لعدم تجاوز مجموع الدخل الشهري للحد المانع للمعاش

        ويجب العلم أن معاش الضمان الاجتماعي الجديد المطور يتأثر بالعوامل التالية (عدد أفراد الأسرة – إجمالي الدخل المحتسب – الأصول المملوكة – النفقات).
        ويمكنك التقديم على البرنامج من خلال منصة الدعم والحماية الاجتماعية، وسيتم دراسة استحقاقك من جانب وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية

  40. السلام عليكم
    أنا وزوجتي فقط ولدي سيارتين وراتبي 3000 ريال
    وحساب المواطن 626
    هل أنا مستحق للضمان

    1. يتم حساب الضمان الاجتماعي المطور الجديد لحالتك كالتالي:
      مجموع إجمالي الدخل هو 1716 + 1100 = 2816 ريال
      الحد المانع للمعاش يتم احتسابه بناءً على عدد أفراد الأسرة، وبناء عليه فإن الحد المانع لعدد 6 أفراد هو 3850 ريال

      وبمقارنة مجموع الدخل بالحد الأدنى المحتسب للمعاش الضماني
      فإن الحالة (مستحق) لعدم تجاوز مجموع الدخل الشهري للحد المانع للمعاش

      والحد الأعلى المحتسب لمعاش الضمان لعدد 6 أفراد هو 3850 ريال

      ويجب العلم أن معاش الضمان الاجتماعي الجديد المطور يتأثر بالعوامل التالية (عدد أفراد الأسرة – إجمالي الدخل المحتسب – الأصول المملوكة – النفقات).

    1. يتم حساب الضمان الاجتماعي المطور الجديد لحالتك كالتالي:
      مجموع إجمالي الدخل هو 1716 + 1100 = 2816 ريال
      الحد المانع للمعاش يتم احتسابه بناءً على عدد أفراد الأسرة، وبناء عليه فإن الحد المانع لعدد 6 أفراد هو 3850 ريال

      وبمقارنة مجموع الدخل بالحد الأدنى المحتسب للمعاش الضماني
      فإن الحالة (مستحق) لعدم تجاوز مجموع الدخل الشهري للحد المانع للمعاش

      والحد الأعلى المحتسب لمعاش الضمان لعدد 6 أفراد هو 3850 ريال

      ويجب العلم أن معاش الضمان الاجتماعي الجديد المطور يتأثر بالعوامل التالية (عدد أفراد الأسرة – إجمالي الدخل المحتسب – الأصول المملوكة – النفقات).

    1. يتم حساب الضمان الاجتماعي المطور الجديد لحالتك كالتالي:
      مجموع إجمالي الدخل هو 1716 + 1100 = 2816 ريال
      الحد المانع للمعاش يتم احتسابه بناءً على عدد أفراد الأسرة، وبناء عليه فإن الحد المانع لعدد 6 أفراد هو 3850 ريال

      وبمقارنة مجموع الدخل بالحد الأدنى المحتسب للمعاش الضماني
      فإن الحالة (مستحق) لعدم تجاوز مجموع الدخل الشهري للحد المانع للمعاش

      والحد الأعلى المحتسب لمعاش الضمان لعدد 6 أفراد هو 3850 ريال

      ويجب العلم أن معاش الضمان الاجتماعي الجديد المطور يتأثر بالعوامل التالية (عدد أفراد الأسرة – إجمالي الدخل المحتسب – الأصول المملوكة – النفقات).

    1. يمكنك الإطلاع على دفعاتك المالية من خلال منصة الدعم والحماية الاجتماعية
      وقد تتأخر بعض البنوك قليلاً لإظهار المبالغ المودعة

    1. أكدت الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية على أن الاستحقاق تم بناءه على الأمور التالية:
      الأصول والثروات المملوكة للمتقدم ومجموع الدخل الشهري وعدد الأفراد المقيمين بالمسكن والنفقات.
      أما بالنسبة لاستحقاق أسرة مكونة من 3 أفراد فهو 2200 ريال (الحد الأعلى لقيمة المعاش المحتسب)
      *يمكنك مراجعة حسابك في الضمان للتأكد من إضافة التابعين في الملف الموحد
      وفي حال وجود تابع يزيد عمره عن 18 عام، يجب قبول الارتباط والموافقة على كونه تابع لك

      1. إجمالي الدخل الشهري هو 4405 ريال
        الحد المانع لعدد 8 أفراد هو 4950 ريال
        الحالة مستحق لعدم تجاوز الدخل الشهري للحد المانع

    1. أكدت الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية على أن الاستحقاق تم بناءه على الأمور التالية:
      الأصول والثروات المملوكة للمتقدم ومجموع الدخل الشهري وعدد الأفراد المقيمين بالمسكن والنفقات.
      أما بالنسبة لاستحقاق أسرة مكونة من 3 أفراد فهو 2200 ريال (الحد الأعلى لقيمة المعاش المحتسب)
      *يمكنك مراجعة حسابك في الضمان للتأكد من إضافة التابعين في الملف الموحد
      وفي حال وجود تابع يزيد عمره عن 18 عام، يجب قبول الارتباط والموافقة على كونه تابع لك

    1. يتم حساب الضمان الاجتماعي المطور الجديد لحالتك كالتالي:
      مجموع إجمالي الدخل هو 4520 ريال
      الحد المانع للمعاش يتم احتسابه بناءً على عدد أفراد الأسرة، وبناء عليه فإن الحد المانع لعدد 7 أفراد هو 4400 ريال

      وبمقارنة مجموع الدخل بالحد الأدنى المحتسب للمعاش الضماني
      فإن الحالة (غير مستحق) لتجاوز مجموع الدخل الشهري للحد المانع للمعاش

      ويجب العلم أن معاش الضمان الاجتماعي الجديد المطور يتأثر بالعوامل التالية (عدد أفراد الأسرة – إجمالي الدخل المحتسب – الأصول المملوكة – النفقات).
      ويمكنك التقديم على البرنامج الآن، وسيتم دراسة الاستحقاق لحالتك من جانب الوزارة

    2. راتب زوجي ٤٤٠٠ ريال وحساب المواطن ٦٠٠ ريال وعندنا طفلين يعني كلنا ٤ افراد هل نستحق علما. باني ضفت زوجي كتابع هل ضروري يسوي قبول الارتباط كتابع او رفض

      1. إجمالي الدخل الشهري المحتسب 2200 ريال
        الحد المانع لعدد 7 أفراد هو 2750 ريال
        وبمقارنة الدخل الشهري بالحد المانع، فإن الحالة “مستحق”
        ويجب الإفصاح عن دعم حساب المواطن، وأكدت الوزارة في تصريح حديث عن عدم احتسابه ضمن الدخل الشهري المحتسب
        كما يجب على التابع البالغ من العمر 18 عام فأكثر قبول الارتباط من خلال منصة الدعم “حسابه”
        ويمكن التقديم على الضمان المطور من خلال منصة الدعم، وسيتم دراسة الأهلية من جانب الموارد البشرية

  41. انا متزوج وعدد الاولاد 2 والراتب 4000 المفروض ينزل لي 2750 وصلتني رسالة ب 870 والتابعين مضافين بطريقه صحيحه

    1. أكدت الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية على أن الاستحقاق تم بناءه على الأمور التالية:
      الأصول والثروات المملوكة للمتقدم ومجموع الدخل الشهري وعدد الأفراد المقيمين بالمسكن والنفقات.
      أما بالنسبة لاستحقاق أسرة مكونة من 4 أفراد فهو 2750 ريال (الحد الأعلى لقيمة المعاش المحتسب)
      *يمكنك مراجعة حسابك في الضمان للتأكد من إضافة التابعين في الملف الموحد
      وفي حال وجود تابع يزيد عمره عن 18 عام، يجب قبول الارتباط والموافقة على كونه تابع لك

    1. أوضح برنامج الضمان الاجتماعي المطور أن استحقاق الأسرة المكونة من 6 أفراد = 3850 ريال
      لذلك يجب عليك التأكد من إضافة جميع التابعين
      وفي حال وجود تابعين يتعدى عمرهم سن الـ18 عام، فيجب عليهم قبول الارتباط كتابع عبر منصة الدعم والحماية الاجتماعية لإضافته كتابع
      كما يمكنك التأكد من عدد تابعيك من خلال حسابك في الضمان المطور

      ويرجى العلم أن هناك عوامل تؤثر على القيمة المستحقة وهي (عدد أفراد الأسرة – مجموع إجمالي الدخل الشهري – النفقات – الأصول والثروات المملوكة).

    1. يتم حساب الضمان الاجتماعي المطور الجديد لحالتك كالتالي:
      مجموع إجمالي الدخل هو 2000 + 876 = 2876 ريال
      الحد المانع للمعاش يتم احتسابه بناءً على عدد أفراد الأسرة، وبناء عليه فإن الحد المانع لعدد 4 أفراد هو 2750 ريال

      وبمقارنة مجموع الدخل بالحد الأدنى المحتسب للمعاش الضماني
      فإن الحالة (غير مستحق) لتجاوز مجموع الدخل الشهري للحد المانع للمعاش
      والحد الأعلى المحتسب لمعاش الضمان لعدد 7 أفراد هو 4400 ريال

      ويجب العلم أن معاش الضمان الاجتماعي الجديد المطور يتأثر بالعوامل التالية (عدد أفراد الأسرة – إجمالي الدخل المحتسب – الأصول المملوكة – النفقات).

      ويمكنك التقديم من خلال منصة الدعم والحماية الاجتماعية باتباع الرابط الرسمي المرفق بالمقال،
      وسيتم دراسة الحالة من قبل وزارة الموارد البشرية للتعرف على أهلية الاستحقاق من عدمه بناءً على العوامل الأخرى المؤثرة على الضمان

    1. يتم حساب الضمان الاجتماعي المطور الجديد لحالتك كالتالي:
      مجموع إجمالي الدخل هو 3350 + 3000 = 6350 ريال
      الحد المانع للمعاش يتم احتسابه بناءً على عدد أفراد الأسرة، وبناء عليه فإن الحد المانع لعدد 7 أفراد هو 4400 ريال

      وبمقارنة مجموع الدخل بالحد الأدنى المحتسب للمعاش الضماني
      فإن الحالة (غير مستحق) لتجاوز مجموع الدخل الشهري للحد المانع للمعاش

      ويجب العلم أن معاش الضمان الاجتماعي الجديد المطور يتأثر بالعوامل التالية (عدد أفراد الأسرة – إجمالي الدخل المحتسب – الأصول المملوكة – النفقات).

      ويمكنك التقديم من خلال منصة الدعم والحماية الاجتماعية باتباع الرابط الرسمي المرفق بالمقال،
      وسيتم دراسة الحالة من قبل وزارة الموارد البشرية للتعرف على أهلية الاستحقاق من عدمه بناءً على العوامل الأخرى المؤثرة على الضمان

    1. يتم حساب الضمان الاجتماعي المطور الجديد لحالتك كالتالي:
      مجموع إجمالي الدخل هو 2000 ريال
      الحد المانع للمعاش يتم احتسابه بناءً على عدد أفراد الأسرة، وبناء عليه فإن الحد المانع لعدد 4 أفراد هو 2750 ريال

      وبمقارنة مجموع الدخل بالحد الأدنى المحتسب للمعاش الضماني
      فإن الحالة (مستحق) لعدم تجاوز مجموع الدخل الشهري للحد المانع للمعاش
      والحد الأعلى المحتسب لمعاش الضمان لعدد 4 أفراد هو 2750 ريال
      يجب عليك التأكد من إضافة التابعين بشكل صحيح، وفي حال وجود تابع يتعدى عمره 18 عام، فيجب عليه قبول الارتباط كتابع من خلال منصة الدعم والحماية الاجتماعية

      ويجب العلم أن معاش الضمان الاجتماعي الجديد المطور يتأثر بالعوامل التالية (عدد أفراد الأسرة – إجمالي الدخل المحتسب – الأصول المملوكة – النفقات).

      ويمكنك التقديم من خلال منصة الدعم والحماية الاجتماعية باتباع الرابط الرسمي المرفق بالمقال،
      وسيتم دراسة الحالة من قبل وزارة الموارد البشرية للتعرف على أهلية الاستحقاق من عدمه بناءً على العوامل الأخرى المؤثرة على الضمان

    1. السلام عليكم اخوي انا عندي راتب 833
      وعدد الافراد 8وانا التاسع وماعندي راتب ثاني كم ينزل لي بالحالة هذي

      1. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
        يتم حساب الضمان الاجتماعي المطور الجديد لحالتك كالتالي:
        مجموع إجمالي الدخل هو 416.5 ريال
        الحد المانع للمعاش يتم احتسابه بناءً على عدد أفراد الأسرة (الحد المانع لعدد 9 أفراد هو 5500 ريال)

        وبمقارنة مجموع الدخل بالحد الأدنى المحتسب للمعاش الضماني
        فإن الحالة (مستحق) لعدم تجاوز مجموع الدخل الشهري للحد المانع للمعاش
        وفي حال صدور قرار القبول فإن الحد الأعلى لقيمة المعاش المحتسب لعدد 9 أفراد هو 5000 ريال

        ويجب العلم أن معاش الضمان الاجتماعي الجديد المطور يتأثر بالعوامل التالية (عدد أفراد الأسرة – إجمالي الدخل المحتسب – الأصول المملوكة – النفقات).
        ويمكنك التقديم على البرنامج من خلال منصة الدعم والحماية الاجتماعية، وسيتم دراسة استحقاقك من جانب الوزارة

  42. لدي زوجة وبنت نصف راتبي 2150 لدي سيارتين ليسئ لي دخل ثاني فقط الراتب كم ينزل بالحاله هاذي

    1. يتم حساب الضمان الاجتماعي المطور الجديد لحالتك كالتالي:
      مجموع إجمالي الدخل هو 2150 ريال
      الحد المانع للمعاش يتم احتسابه بناءً على عدد أفراد الأسرة، وبناء عليه فإن الحد المانع لعدد 3 أفراد هو 2200 ريال

      وبمقارنة مجموع الدخل بالحد الأدنى المحتسب للمعاش الضماني
      فإن الحالة (مستحق) لعدم تجاوز مجموع الدخل الشهري للحد المانع للمعاش

      ويجب العلم أن معاش الضمان الاجتماعي الجديد المطور يتأثر بالعوامل التالية (عدد أفراد الأسرة – إجمالي الدخل المحتسب – الأصول المملوكة – النفقات).
      كما يجب العلم أن الوزارة أرفقت أسباب عدم الأهلية ومن ضمنها امتلاك المتقدم أكثر من مركبة

      ويمكنك التقديم من خلال منصة الدعم والحماية الاجتماعية باتباع الرابط الرسمي المرفق بالمقال،
      وسيتم دراسة الحالة من قبل وزارة الموارد البشرية للتعرف على أهلية الاستحقاق من عدمه بناءً على العوامل الأخرى المؤثرة على الضمان

      1. السلام عليكم
        أنا متقاعد والراتب 2181 ريال وحساب المواطن 1380 ريال والتاهيل الاجتماعي 833 ريال ومتزوج ولدي 6 ابناء الكل في كرت العائلة 8 مع الاب كم المفروض استلم الضمان المطور

      2. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
        تكون طريقة حساب الضمان الاجتماعي المطور لحالتك كالتالي:
        مجموع إجمالي الدخل هو 1090.5 + 1380 = 2470.5 ريال

        الحد المانع للمعاش يتم احتسابه بناءً على عدد أفراد الأسرة (الحد المانع لـ 8 أفراد 4950 ريال)

        وبمقارنة مجموع الدخل بالحد الأدنى المحتسب للمعاش الضماني
        فإن حالة الأهلية (مستحق) لعدم تجاوز مجموع الدخل الشهري للحد المانع للمعاش
        *استثنت الوزارة دعم البرامج المساندة من الاحتساب ضمن الدخل الشهري المحتسب

        *يتأثر معاش الضمان الاجتماعي الجديد المطور بالعوامل التالية (عدد أفراد الأسرة – إجمالي الدخل المحتسب – الأصول المملوكة – النفقات).
        *قم بالتقديم على الضمان الاجتماعي المطور الجديد من خلال منصة الدعم والحماية الاجتماعية طالما تنطبق عليك شروط ومعايير الاستحقاق،
        وسيتم دراسة استحقاقك من جانب وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية لمعرفة هل مؤهل في الضمان الاجتماعي المطور أم لا

      3. السلام عليكم
        كم يستحق العطل المتزوج ولديه طفلين مع الزوجه الدخل 750 فقط حساب مواطن

      4. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
        الحد الأقصى لقيمة المعاش لعدد 4 أفراد هو 2750 ريال

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.