فكرة جهنمية لتنظيف الممبار في ثوان بمكون لم يخطر على بالك.. انسي التعب في تنظيف الممبار إلى الأبد

فكرة جهنمية لتنظيف الممبار في ثوان بمكون لم يخطر على بالك.. انسي التعب في تنظيف الممبار إلى الأبد

فكرة جهنمية لتنظيف الممبار في ثوان، يعد الممبار من الأطعمة المحببة والتي يعشقها الكثير من الرجال والنساء، وهي أكلة خفيفة وطعمها لذيذ ولكن تجد السيدات صعوبة في تنظيف الممبار ولذلك نقدم لكي سيدتي طريقة سهلة وبسيطة في التنظيف لا تقلقي بعد اليوم فهي طريقة لا تأخذ منك وقت طويل وتسهل عملية طهي الممبار نقدمها لكم في هذا المقال.

طريقة عمل رموش الست في البيت.. من أطعم الحلويات الشرقية المتهمة ظلما بأنها صعبة التحضير

طريقة تنظيف الممبار في المنزل

يوجد العديد من طرق تنظيف الممبار ومعنا طريقة عبقرية وبمكونات بسيطة وسهلة ومتوافرة في كل بيت نسردها لكم في السطور التالية.

المكونات

  • كيلو ونصف ممبار.
  • ٢ ملعقة ملح كبار.
  • ملعقة كبيرة بيكربونات الصوديوم.
  • ٢ ملعقة خل أبيض.
  • ٤ معالق من عصير الليمون.
  • ٢ لتر من الماء.

طريقة تنظيف الممبار

  1. لا بد أن نقوم بتحضير وعاء كبير ثم نضيف إليه الماء والملح والخل والليمون والبيكربونات الصوديوم ونقلب جيداً، ثم نقوم بقلب الممبار أولاً تحت الماء في الصنبور ونشطفه جيداً ثم نضعه في وعاء الماء ونتركه لمدة ١٥ دقيقة.
  2. حيث أنه ثم بعد ذلك نأخذ واحدة تلو الأخرى ونضعها على طولة المطبخ و نزيل الدهون بالسكين أو باستخدام غطاء أو ظهر المعلقة ولكن الأفضل استخدام السكين ونكرر حتى نفاذ الكمية.
  3. نقوم بغسله جيداً ثم نقلبه مرة أخرى تحت صنبور الماء ونغسله مرة أخرى بعصير الليمون حتى نتخلص تماماً من أي روائح كريهة، ثم يقطع إلى قطع متوسطة ونضعه في مصفاه ونتركه لمدة ٢٠ دقيقة ثم نضعه في كيس الفريزر في الثلاجة، إذا لم تستخدميه في نفس اليوم.

لا بد أن نهتم بتنظيف الممبار بشكل جيد حتى لا يؤثر فيما بعد على تناوله ويكون به رائحة غير مرغوبة عند التناول.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *