مشروبات للشعور بالدفء في الشتاء في أيام البرد القارس

مشروبات للشعور بالدفء في الشتاء في أيام البرد القارس

تكثر عمليات البحث مع بدأ فصل الشتاء حول مشروبات للشعور بالدفء في الشتاء، وخاصة في أيام البرد القارس، فبالرغم من ارتداء الملابس الثقيلة، وغلق جميع النوافذ، إلا أننا نحتاج إلى تناول بعض المشروبات الدافئة التي تساعدنا على الشعور بالدفء، لذلك سوف نوضح لكم بعض المشروبات الساخنة التي يمكن تحضيرها سريعا، والتي تساعد بدورها على الشعور بالدفء، بالإضافة إلى كونها مشروبات صحية للجسم.

مشروبات للشعور بالدفء في الشتاء

يرغب الكثيرون في تناول المشروبات الدافئة للشعور بالدفء في فصل الشتاء، لذا يفضل تناول مشروبات دافئة وفي نفس الوقت مشروبات صحية تمد الجسم بالعديد من الفوائد، ومنها تناول شاي الأعشاب بدلا من الشاي الأسود والشاي الأخضر، كذلك البابونج والزنجبيل، وعشب الليمون، حيث تعمل هذه المشروبات على خفض نسبة الكوليسترول الضار في الدم، وتمنحه الشعور بالدفء.

القرفة

يعد مشروب القرفة الدافئ باللبن من المشروبات الصحية المفيدة للجسم، حيث تحتوى القرفة على نسبة مرتفعة من مضادات الأكسدة، والمضادات التي تعالج الالتهابات، بالإضافة إلى أنها نوع من أنواع البهارات والتوابل التي تضاف إلى الأطعمة المختلفة، وذلك ما يمنحه طعام ومذاق خاص، ويمكن تناول القرفة بالحليب أو بدونه.

حليب الكركم

حليب الكركم لا يحافظ على دفء الجسم خلال فصل الشتاء فقط، وإنما له له العديد من الفوائد الصحية الأخرى، ربما لذلك أطلق عليه الحليب الذهبي، حيث يحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة، كما يحتوي على مادة الكركمين المضادة للالتهابات والفيروسات، وذلك لأن الكركم يحتوي على العديد من العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم، كما ينصح بتناوله قبل النوم، حيث يعالج الأرق، والنوم دون قلق، والشعور بالدفء.

مشروب الليمون من المشروبات الصحية للشعور بالدفء

يحتوي الليمون على فيتامين سي الذي يحتاجه الجسم كثيرا، ومفيدا جدا للكبار والصغار، وذلك كما يعمل على زيادة المناعة وتقويتها، كما يحافظ مشروب الليمون على نضارة البشرة، وبالإضافة لذلك فهو يعمل على تخلص الجسم من السموم، ولا غنى عنه طوال فصل الشتاء.

حليب اللوز

يتمتع اللوز بالعديد من الفوائد الصحية للجسم، بالإضافة للشعور بالدفء، ولذلك كثير ما ينصح بإضافة حبات اللوز المطحونة لمشروب الحليب الساخن، ونقوم بتسخينهم، كما يمكن إضافة الحبهان والزعفران إليه مما يمنحه نكهة لذيذة.

شوربة العدس

تعد شوربة العدس من اشهر وسائل التدفئة في فصل الشتاء، فهي تمنح الجسم الدفء اللازم له،في ظل برودة الجو القارس، كما أن بها العديد من العناصر الغذائية اللازمة لجسم الانسان، حيث تتكون من العدس والبصل والطماطم والجزر وثوم،كما أنها من الوصفات الصحية التي ينصح بها للمرضى وغيرهم.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *