طريقة التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور الجديد 1443 احتساب راتب الضمان الاجتماعي المطور

طريقة التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور الجديد 1443 احتساب راتب الضمان الاجتماعي المطور

طريقة التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور الجديد ، أعلنت وزارة الموارد البشرية السعودية عن رابط التسجيل في الضمان الاجتماعي الجديد والذي يعرف باسم نظام الضمان الاجتماعي المطور والذي يعد من اهم الخدمات الالكترونية التي يمكن أن يستفيد منها كافة الأسر الفقيرة والمحتاجة وذات الدخل الضعيف في المملكة العربية السعودية من اجل تقديم لهم الدعم المادي مباشرة الذي يساعدهم في تحقيق الاستقلال المالي وتوفير مختلف ضروريات الحياة والعيش الكريم خاصة في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة وغلاء المعيشة، ومن خلال استحداث نظام الضمان الاجتماعي الجديد تعمل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعي في المملكة بالتعاون مع صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف) على تأهيل وتدريب الفرد وتحويله من مستهلك الى منتج، ومن خلال موقع ثقفني الاخباري سنتعرف بشكل مفصل عن شروط التسجيل في منصة الضمان الاجتماعي المطور ومعرفة طريقة احتساب راتب الضمان الاجتماعي المطور.

طريقة التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور الجديد

يزداد التساؤل من قبل مواطنين  المستحقين للدعم في المملكة العربية السعودية عن ما هي  شروط الضمان الاجتماعي المطور وطريقة التقديم على الضمان الاجتماعي الجديد لكافة الفئات، حيث عرف محرك بحث جوجل ومختلف منصات مواقع التواصل الاجتماعي عمليات بحث رهيبة عن نظام الضمان الاجتماعي الجديد الذي تم تحديثه من قبل وزارة الموارد البشرية من اجل تقديم الدعم المادي والمساعدة لجميع أفراد المجتمع لتحسين ظروفهم المادية وتحقيق العدالة الاجتماعية، كما يمكن الحصول على معاش الضمان بعد معرفة جميع الشروط واتمام عملية التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور والتي سنتعرف عليها في الفقرات التالية من هذا المقال.

كما استحدت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية الكثير من الخدمات الخاصة ببرنامج الدعم لمواطني المملكة المسجلين فيه، كما حددت طريقة حساب معاش الضمان الاجتماعي، والذي يتم بالاعتماد على معايير خاصة تمكن كل المستفيدين من التعرف على قيمة المبالغ المالية التي ستودع في حساباتهم من كل شهر، نخص بالذكر المقبولين في البرنامج ممن تتوفر فيهم الشروط كاليتامى والعاجزين وكبار السن والمعاقين، والأرامل ومن غاب أزواجهن، كل هؤلاء يمكنهم أن يقوموا بالاعتماد على حاسبة الضمان لمعرفة قيمة المعاش.

شروط التسجيل في الضمان الاجتماعي الجديد

علاوة على ذلك، من اجل الحصول على راتب الضمان الاجتماعي الجديد يجب معرفة شروط نظام الضمان الاجتماعي المطور التي أعلنت عنها وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية عبر موقعها الرسمي وجاءت الشروط كالآتي:

  • اول شرط الجنسية السعودية وان يكون مقيم داخل المملكة بصفة دائمة. كما يستثنى من هذا الشرط: كل امرأة سعودية ليست سعودية وتزوجت رجل سعودي. كل ارملة المطلقة لا تحمل الجنسية السعودية ولها أولاد سعوديون. كذلك الأبناء للمرأة الأرملة أو المطلقة من زوج غير سعودي. اليتامى والأرامل ذوات الأيتام وأصحاب الإعاقة الذين يحوزون على بطاقات التنقل داخل المملكة.
  • المعيل لأكثر من أسرة تعد كل أسرة مستقلة وتستحق راتبا مستقلا.
  • يجب على كل موظف يرغب التسجيل في الضمان الاجتماعي ان لا يحوز على  أصول مالية ذات قيمة عالية.
  • أن يقل دخل المحتسب للموظف عن الحد الأدنى للمعاش 1100 ريال سعودي ، وخمسة وخمسون ريال لكل فرد من أفراد عائلته.
  • كذلك يجب تقديم كافة المستندات والوثائق الازمة عند التسجيل منصة الدعم والحماية الاجتماعية.
  •  قيمة المعاش يجب ان تكون أكبر من الحد الأدنى للمعاش الشهري للشخص الراغب في التسجيل.
  • بينما يجب الالتزام باستيفاء متطلبات وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية المتعلقة بتقديم خدمات الصحة والتعليم للأولاد، والالتزام التام ببرامج التدريب والتوظيف لكل فرد من العائلة قادرة على ذلك.
  • أيضا يجب عدم الإقامة في أحدى دور أو مراكز الإيواء التي ترعاها الدولة السعودية.
شروط الضمان الاجتماعي المطور
شروط الضمان الاجتماعي المطور

رابط التسجيل الضمان الاجتماعي المطور

من اجل الحصول على معاش الضمان اتاحت وزارة الموارد البشرية السعودية رابط الضمان الاجتماعي المطور من اجل إتمام عملية  التسجيل في نظام الضمان الاجتماعي الجديد وذلك من خلال الدخول على منصة الدعم والحماية الاجتماعية واتباع جميع الخطوات المدونة ادناه بشكل مفصل ودقيق والتي توضح طريقة التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور الجديد وجاءت كالآتي:

  • أولا: الدخول على رابط  منصة الضمان الاجتماعي المطور
  • ثانيا: يجب الضغط على مربع  الخدمات الإلكترونية .
  • ثالثا: في حالة لم يمتلك الشخص حساب قديم يجب عليه النقر على  مربع “تسجيل جديد”.
  • رابعا: تدوين جميع المعلومات من ضمنها: رقم الهوية الوطنية للمتقدم، تاريخ ميلاده، رقم الهاتف.
  • خامسا: كتابة رمز التحقق الموجود في الصورة.
  • سادسا: الضغط على أيقونة الإقرار والموافقة على الشروط والأحكام.
  • سابعا: ثم رفع جميع الوثائق والمستندات الضرورية التي تطلبها منصة الدعم والحماية الاجتماعية.
  • ثامنا: الضغط على عبارة إرسال. وهنا تنتهي مراحل عملية التسجيل في نظام الضمان الاجتماعي الجديد 1443

كما يستطيع جميع مواطني المملكة المستحقين للدعم الاطلاع على الفيديو ادناه والذي يوضح طريقة التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور الجديد بكل تفصيل.

حاسبة الضمان الاجتماعي المطور

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية. عن الآلية الصحيحة التي يستطيع من خلالها معرفة طريقة احتساب الضمان الاجتماعي الجديد المطور 1443 واستخدام حاسبة الضمان الاجتماعي وجاءت الخطوات كالتالي:

  • أولا: يتم تحديد قيمة الدخل لجميع أفراد الأسرة
  • ثانيا: يتم خصم 50% من قيمة الدخل الشهري ويتم إضافة ذلك الدخل الى مجموع الدخل غير المكتسب فيه استثناءات (برامج المساندة والأشخاص ذوي الإعاقة ).
  • ثالثا: بعدها تتم مقارنة المجموع بالحد الأدنى المحتسب للمعاش وفقا للاستحقاق الشهري المعتمد من وزارة الموارد البشرية لعدد افراد الأسرة. كما هو محدد سابقا العائل للأسرة 1100 ريال سعودي، و 550 ريال لكل فرد من العائلة.

لقد استحدت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية الكثير من الخدمات الخاصة ببرنامج الدعم لمواطني المملكة المسجلين فيه، كما حددت طريقة حساب معاش الضمان الاجتماعي، والذي يتم بالاعتماد على معايير خاصة تمكن كل المستفيدين من التعرف على قيمة المبالغ المالية التي ستودع في حساباتهم من كل شهر، نخص بالذكر المقبولين في البرنامج ممن تتوفر فيهم الشروط كاليتامى والعاجزين وكبار السن والمعاقين، والأرامل ومن غاب أزواجهن، كل هؤلاء يمكنهم أن يقوموا بالاعتماد على حاسبة الضمان لمعرفة قيمة المعاش.

 

الاستعلام عن الضمان الاجتماعي المطور بالسجل المدني

أتاحت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية. عن رابط استعلام عن الضمان الاجتماعي المطور الجديد بالسجل المدني. وذلك عبر اتباع الخطوات المدونة ادناه بشكل مفصل والتي جاءت كالآتي:

  • الولوج الى رابط منصة الدعم والحماية الاجتماعية .
  • النقر على عبارة الخدمات الإلكترونية
  • بعد ظهور القائمة الفرعية  يجب على المستفيد النقر على تبويب “الاستعلام عن معاش الضمان”.
  • بعدها يجب كتابة رقم السجل المدني والنقر على زر  الاستعلام سينتقل مباشرة إلى صفحة جديدة يمكنه من خلالها  الاطلاع على نتيجة الاستعلام.

الوثائق المطلوبة للحصول على الضمان الاجتماعي المطور

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية  السعودية عن العديد من الوثائق المطلوبة التي من الواجب ادراجها اثناء التسجيل في الضمان المطور للحصول على المعاش والتي جاءت كالآتي:

  • صورة من البطاقة الشخصية الخاصة بالمستفيد
  • اوراق الدخل الشهري لكل شخص يرغب التسجيل في نظام الضمان الاجتماعي المطور
  •  صورة من وثيقة الطلاق بالنسبة للمطلقة
  • شهادة وفاة زوجها بالنسبة للأرملة

الى هنا نصل الى نهاية هذا المقال والذي تحدثنا فيه بشكل مفصل عن اهم التفاصيل الخاصة شروط نظام الضمان الاجتماعي المطور التي استحدثته وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية  وكيفية احتساب معاش الضمان الاجتماعي الجديد ونامل ان تكون قد استوعبتم بصورة واضحة طريقة التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور الجديد.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *