معلقتين بس لو ضفتيهم علي الكبدة مش هيكون ليها ريحه زفارة حولت الكبده المتلجه لبلدي ومش هتبقي غامقه

معلقتين بس لو ضفتيهم علي الكبدة مش هيكون ليها ريحه زفارة حولت الكبده المتلجه لبلدي ومش هتبقي غامقه

يتطلب التخلص من الزعفران من الكبد بضع خطوات لضمان نظافة الكبد الذي نتناوله. يعتبر الكبد من الأطعمة الأساسية في الوطن العربي خاصة مصر ، ولكن المشكلة الوحيدة التي قد تواجهها ربات البيوت في طهي الكبد هي رائحته الكريهة ، ويبدو أن بعض الزفير يحدث ، لذلك نخبرك الآن كيف تزيله بسهولة وببساطة لربات البيوت كبدة الزعفران للقضاء على الكبد والزعفران والاستمتاع بوجبة كبد لذيذة سواء أكانت كبدة محلية من جزار أو مستوردة.

طريقة القضاء على زفارة الكبدة

ضعي شرائح الكبد في مصفاة ، أضيفي الملح والكمون وعصير الليمون ، ثم قلبيها بالكبد لمدة 5 دقائق. لا تزيد عن خمس دقائق لتجنب تآكل الكبد وانهيار الأنسجة. الكبد هو الدم الذي قد يؤثر الليمون على قوامه. لا تتركيه في خليط الليمون لأكثر من خمس دقائق. أيضًا ، نفس السبب الذي يجعلك لا تضع الخل على كبدك ، الليمون وحده يمكن أن يزيل زفارة الكبد.

التخلص من زفارة الكبدة المجمدة

إذا كان الكبد طازجًا وترغب في الاحتفاظ به في الثلاجة ، اغسله سريعًا ، ثم ضعه في مصفاة للتخلص من الماء الزائد ، ثم ضعه في علبة بلاستيكية أو كيس نظيف ، ولا تضعي فيه أي مواد مضافة الثلاجة ، عندما تخرج من الفريزر ، اتركها تنفد وتعاملها طازجة مثل الكبد ، يمكنك طهيها بالطريقة التي تريدها واخيرا لا تنسى تحضير خلطة كبدة مقلية مكونة من ثوم مفروم وفلفل اخضر وليمون وبهارات ونرشها على الكبد لطعم فريد.

التخلص من زفارة الكبدة باللبن

يوصي العديد من خبراء الطهي بنقع شرائح الكبد في الحليب لمدة نصف ساعة ، حيث يساعد الحليب على التخلص من تعفن الدم في الكبد بينما يمنع أنسجة الكبد من التآكل ، على عكس الخل والليمون اللذين قد يضعفان أنسجة الكبد بعد نقع شرائح الكبد ينصح بإزالة كمية الحليب وغسل الأسطح والأواني النظيفة. فضحها للكبد ثم اشطفها بالخل الأبيض المخفف لقتل الميكروبات.

فوائد أكل الكبدة

يحتوي على مادة “الزنك” التي تعتبر من المعادن التي تساعد على حماية الجسم من الأمراض المتعلقة بالأوعية الدموية والوقاية من تصلب الشرايين. إنه غني بالسيلينيوم ، وهو أحد مضادات الأكسدة التي تلعب دورًا فعالاً في منع الجذور الحرة من مهاجمة الخلايا المختلفة في الجسم ، وبالتالي حمايتها من أمراض السرطان ، بما في ذلك سرطان القولون. يزيد الطاقة في الجسم لاحتوائه على فيتامين “ب 6” وحمض البانتوثينيك اللذين يساعدان في دعم عملية التمثيل الغذائي. يتضمن فيتامين “أ” و “الزنك” معززات جهاز المناعة. يساعد على تقوية الذاكرة وتحسين أداء المخ حيث يعزز تدفق الدم إلى المخ بمعدل طبيعي. يخفض نسبة الكوليسترول في الدم ويمنع أمراض القلب وتصلب الشرايين.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *