“مباشراً الآن” رابط نتائج الصف الثاني عشر الكويت 2022 موقع وزارة التربية الكويتية moe.edu.kw

“مباشراً الآن” رابط نتائج الصف الثاني عشر الكويت 2022 موقع وزارة التربية الكويتية moe.edu.kw

أعلنت وزارة التربية الكويتية عبر موقعها الرسمي على تويتر، عن موعد تفعيل رابط نتائج الصف الثاني عشر الكويت 2022 الفصل الدراسي الأول، بعد أن أوشكت الاختبارات التي تجرى الآن على الانتهاء، وسط اتخاذ تدابير صحية وقائية ضد فيروس كورونا لم تشهدها الوزارة من قبل، وكانت الوزارة قد بدأت الامتحانات للشعبتين العلمية والأدبية  يوم الأربعاء الموافق 2021/12/29 الماضي، واستمرت حتى يوم 2022/01/10 الشهر الجاري، بينما أمتحانات التعليم الديني بدأت يوم 2022/01/06 وتستمر حتى يوم 2022/01/25 من هذا الشهر، ونحن عبر موقعكم ثقفني نترقب ظهور النتائج لنوافيكم بها على الفور، وسنقدم لكم فيما يلي الخطوات الصحيحة للاستعلام الإلكتروني عن النتائج.

وزارة التربية تعلن رفع نتائج الثانوية العامة

أعلنت وزارة التربية عن رفع نتائج الشهادة الثانوية العامة الكويتية للفصل الدراسي الأول، ودعت الوزارة الطلاب الدخول علة الموقع الإلكتروني للنتائج “رابط المربع الإلكتروني”، بالرقم المدني ورقم الجلوس، وقالت الوزارة أن النتائج متوفرة الآن، وعلى الطلاب الدخول والاستعلام الإلكتروني عن طريق الخطوات التالية.

موعد إعلان نتائج الصف الثاني عشر الكويت 2022

ساعات قليلة بل دقائق تفصلنا عن رفع النتائج من خلال موقع وزارة التربية الكويتية، التي صرحت لجريدة الأنباء الكويتية صباح اليوم، أن الوزارة أرجأت إعلان النتائج للشهادة الثانوية العامة لإعطاء المدققين المزيد من الوقت للمراجعة والتأكد من الدرجات، وأن النتائج سوف ترفع اليوم الأربعاء.

ترقب إعلان نتائج الفصل الأول للثانوية العامة 2022/2021

بعد أن أسدل الستار عن أصعب أختبارات شهدتها وزارة التربية الكويتية، منذ سنوات كثيرة بسبب الإجراءات المشددة التي فرضتها الوزارة على الطلاب والمراقبين أثناء الاختبارات، لمنع تفشي الوباء بين الطلاب يترقب مئات الآف اليوم من الطلاب، تفعيل موقع نتائج الثانوية العامة خلال الساعات القليلة القادمة.

رابط نتائج الصف الثاني عشر الكويت

  1. الدخول على الموقع الإلكتروني لوزارة التربية الكويتية moe.edu.kw.
  2. أو الدخول المباشر عبر رابط المربع الإلكتروني للنتائج التابع للوزارة app.moe.kw.
  3. تحديد السنة والصف المراد الاستعلام عنه نتيجة الثانوية العامة.
  4. تسجيل البيانات المطلوبة من الطالب الرقم المدني ورقم الجلوس.
  5. الضغط على أيقونة أستعلام لتظهر كافة تفاصيل النتائج.

 نتيجة الثانوية العامة الكويتية الفصل الأول

أعلنت الوزارة أن النتائج سوف يتم تصحيحها أول بأول، وسوف تعلن فور الانتهاء من الاختبارات يوم 25 من الشهر الجاري وهو أخر يوم للأمتحانات في التعليم الديني، وسوف يتم رفع النتيجة بعد هذا التاريخ مباشراً وقبل أن ينتهي شهر يناير الجاري، عبر موقع وزارة التربية الكويتية الجديد وموقع المربع الإلكتروني للنتائج التابع للوزارة، وهو موقع رسمي معتمد تم إنشاؤه خصيصاً لرفع النتائج لجميع السنوات الدراسية من خلاله.

وزارة التربية الكويتية

من أهم الوزارات في الحكومة الكويتية وتعمل بكل جهد لتطوير منظومة التعليم في الكويت، وميكنة كل مدخلات ومخرجات العملية التعليمية من خلال إنشاء المنصات الإلكترونية، التي يتم تقديم الخدمات من خلالها ومن أهم المنصات الإلكترونية منصة بوابة التعليم الكويتية، وهي خاصة بتقديم النتائج ويمكن تحميلها عبر الأجهزة الذكية الأندر ويد وأجهزت آيفون.

موعد إعلان نتيجة الصف الثاني عشر

كما ذكرنا من قبل في صدر المقال فمن المرجح أن يتم إعلان النتائج قبل نهاية هذا الشهر، ويرجح أن تعلن يوم 2022/01/26 الشهر الجاري من خلال موقع الوزارة الرسمي، بعد الانتهاء من كافة إجراءات التصحيح والمراجعات النهائية  حتى يأخذ كل طالب حقه كاملاً.

الطلاب يشتكون من صعوبة مادة الأحياء

اشتكى عدد كبير اليوم الأربعاء 2022/01/19 من طلاب الثانوية العامة القسم العلمي، من صعوبة مادة الأحياء وقال الطالب سليمان عوض أحد طلبة العلمي “ما واجهناه في الاختبار لم يكن سهلاً بل كان تعجيزياً”، في حين قالت الوزارة أن الاختبار كان في مستوى الطالب المتوسط، وتم تصحيحه من قبل اللجان المختصة.

تعليمات وزارة التربية لطلاب الثانوية العامة منازل

أعلنت اليوم وزارة التربية الكويتية أن طلاب المنازل، سوف يستمر التسجيل مفتوح أمامهم حتى يوم 31 من شهر يناير 2022 الجاري فقط، ولن يمدد فترة التسجيل بعد هذا الموعد، وطالبت الوزارة الطلاب التسجيل في الموعد المحدد، وقالت أن التسجيل متاح من التاسعة صباحاً حتى الثانية عشر ظهراً، وحددت المستندات المطلوبة من الطلاب الكويتين والمقيمين.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *