رابط منصة الاختبارات المركزية مدرستي ekhtibar.moe.gov.sa

رابط منصة الاختبارات المركزية مدرستي ekhtibar.moe.gov.sa

رابط منصة الاختبارات المركزية، منصة مدرستي للاختبار المركزي، وضعتها وزارة التعليم السعودية من أجل طلاب المملكة. وهذا لعقد الاختبارات المركزية لكل الطلاب والطالبات في مختلف المراحل التعليمية بالمملكة العربية السعودية. وهدفها الأول هو قياس نسبة استيعاب الطلاب للمناهج والمهارات التعليمية والحرص على إجراء تحسينات عليها. ويمكن لكافة الطلاب السعوديين أن يقوموا بالتسجيل فيها من أجل الاستفادة من خدماتها الإلكترونية والدخول إلى الاختبار. وتجدر الإشارة إلى أنها تعتبر  من أهم الخدمات الإلكترونية التي تقدمها وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية، وهذا بإيعاز من حكومة المملكة، وهي تهدف من خلالها إلى مواكبة التطور التكنولوجي الحاصل في ميادين التعليم، وكذلك لتسخير الوسائل السهلة للطلاب ليصلوا إلى ما يهمهم من خدمات بسهولة، وسنتحدث في مقالنا اليوم من خلال موقع ثقفني الإخباري عن رابط منصة الاختبارات المركزية بالمملكة.

رابط منصة الاختبارات المركزية الالكترونية عبر مدرستي 1443

رابط منصة الاختبارات المركزية

لقد قامت وزارة التعليم السعودية بإطلاق رابط منصة الاختبارات المركزية، وهي موجهة لكل طلاب وطالبات المملكة الراغبين في التقديم إلى الاختبارات المعنية بتعزيز قدراتهم الذهنية وتحسين مهاراتهم وتقييم أدائهم، كما أنها تتيح التعرف على مختلف المهارات التي يملكها الطلاب خلال دراستهم الإلكترونية، وقد تم استحداثها في ظل انتشار وباء كورونا لكل الطلاب في مختلف المستويات التعليمية بالمملكة.

تجدر الإشارة إلى أنّ منصة الاختبارات الإلكترونية المركزية لها مجموعة من الأهداف وهي: الكشف عن المعارف والمهارات لدى الطلاب من خلال المواد الدراسية التي يمتحنون فيها، ووضع خطط جديدة فعالة من أجل الدراسة، كما أنها تهدف لاتخاذ القرارات الضرورية من أجل مساعدة الطلاب على تخطي ضعفهم في مواد محددة، وهي تقدم للمعلم كافة المعلومات المتعلقة بمستوى وتحصيل كل طالب.

طريقة التسجيل في منصة الاختبارات المركزية الإلكترونية

أتاحت وزارة التعليم بالسعودية لكل الطلاب إمكانية التقديم في المنصة الإلكترونية عبر رابط منصة الاختبارات المركزية. ويمكنهم أن يطلعوا على الاختبارات الخاصة بهم وفق عدة طرق، وهذه البوابة سهلت عليهم الأمور ووفرت عليهم عناء التنقل إلى المدارس، وهي بذلك توفر لهم الأمن والحماية من خطر الإصابة بوباء كورونا، ويتعين عليهم اتباع ما يلي من الخطوات:

  • في بادئ الأمر، يجب على الطالب أن يقوم  بالذهاب إلى منصة الاختبارات المركزية من خلال الانترنت.
  • ثانيا: يتعين على كل طالب أن يقوم بالضغط على تسجيل الدخول بحساب مايكروسوفت.
  • ثالثا: يجب أن يقوم الطالب بإدراج اسم المستخدم الخاص به في الخانة المخصصة لذلك.
  • رابعا: يقوم الطالب بالنقر على  خيار متابعة.
  • خامسا: يدخل كلمة المرور في الخانة المناسبة لها، وبهذا يكون قد أتم تسجيله في المنصة الإلكترونية.

كيفية الدخول إلى المنصة من خلال مدرستي

بالإضافة إلى ما سبق، يستطيع الطلاب الوصول إلى منصة الاختبارات المركزية من خلال منصة مدرستي. ويتوجب على كل طالب أو طالبة أو ولي أمر يرغب في ذلك أن يقوم بالدخول إلى الموقع الرسمي الخاص بمنصة مدرستي من أجل الوصول إلى الاختبارات الخاصة بالطلاب، والأنشطة التعليمية المقدمة لهم، وهي كذلك من بين أهم خدمات وزارة التعليم السعودية، ويتم اتباع الخطوات التالية:

  • أولا: يقوم الطالب بالدخول إلى الموقع الرسمي لمنصة مدرستي.
  • ثانيا: ستظهر له الصفحة الرئيسية ويمكن لكل طالب أن يقوم بتسجيل الدخول من خلال إدراج اسم المستخدم وكلمة المرور  الخاصة به في الخانات المناسبة.
  • ثالثا: ينقر على خيار اختبارات، ستظهر له قائمة فرعية يمكنه أن يختار منها اختبارات مركزية.
  • رابعا: يتعين عليه تسجيل الدخول عبر حساب مايكروسوفت ثم ينقر على اختبار.
  • يقوم بمطالعة الشروط والأحكام ثم ينقر على كلمة موافقة ثم ينهي الاختبار.

تعليمات خاصة بالاختبارات المركزية

من خلال منصة مدرستي توجد بعض التعليمات الهامة لكل الطلاب، وتتمثل فيما يلي: يجب أن يتأكد الطلاب أثناء الاختبار من حل كل الأسئلة المطروحة، كما يجب أن يلتزموا بإتمام مراجعة الأسئلة والإجابات قبل أن ينتهي موعد الاختبارات، بالإضافة إلى ذلك يجب على الطلاب أن يحترموا مواعيد الاختبارات وأن لا يلحقوا متأخرين، وتجدر الإشارة إلى أنه يمكنهم مغادرة قاعات الامتحان بعد مرور نصف الوقت في حال أنهوا إجاباتهم.

إلى هنا نصل وإياكم إلى خاتمة المقال، لقد تناولنا موضوع رابط منصة الاختبارات المركزية. وهو موضع يهم الكثير من الطلاب السعوديين وأوليائهم، كما تطرقنا إلى كيفية الوصول إلى المنصة الخاصة بالاختبارات المركزية من خلال منصة مدرستي، نرجوا أن تكونوا قد استفدتم ونتمنى النجاح لكل الطلاب.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *