التخطي إلى المحتوى

موقع نتيجة قرعة الحج بالجزائر ، قام الديوان الوطني للحج والعمرة بالجزائر، من خلال وزارة الداخلية الجزائرية والجماعات المحلية في كافة الولايات بالجزائر، بإعلان قرعة الحج وخاصة ولايات وهران والمسيلة والأغواط التي ظهرت فيها قرعة الحج، وكان موقع وزارة الداخلية قد شهد ضغط شديداً علية، لمعرفة نتيجة قرعة الحج بالجزائر.

موقع نتيجة قرعة الحج بالجزائر 2017 والشروط التي تم الاختيار من خلالها

قام عدد كبير من المواطنين بالجزائر، بتسجيل أسمائهم رغبة منهم في الحصول على تأشيرة الحج هذا العام، وكانت وزارة الداخلية الجزائرية قد أعلنت قبل سابق، أن نتيجة قرعة الحج سوف تكون قبل انتهاء شهر مارس2017، وأن هذه القرعة سوف تكون على مراحل عدة، وسوف يتم إعلان هذه القرعة لكل ولاية على حده، وخاصة ولايات البليدة وأدوار والشلف والجزائر وبسكرة وبومرداش وغرداية والوادي من خلال رابط موقع وزارة الداخلية والجماعات المحلية رابط وزارة الداخلية الجزائرية لنتائج الحج.

وتهتم الحكومة الجزائرية، بالمواطنين الذين يرغبون في أداء فريضة الحج، من خلال تقديم خدمة إلكترونية، تساعدهم في التعرف على نتيجة قرعة الحج.

الشروط التي يتم من خلالها قبول طلبات التسجيل في قرعة الحج

  1. تدوين رقم جواز السفر.
  2. مطابقة البيانات المدخلة، مع بيانات بطاقة الهوية، وقيد العائلة، ودفاتر الميلاد.
  3. ذكر سنوات الحج التي سبق أدائها.
  4. ذكر الأمراض المستعصية إن وجدت.
  5. لا يجوز للمحرم الشرعي مرافقة ثلاثة نساء، والمرأة المسافرة بدون محرم لا يقل سنها عن 45 عاماً.
  6. بعد استيفاء الشروط السابقة، سوف يتم إرسال رسالة نصيه، بتأكيد تقديم طلب الحج.

تقوم الحكومة الجزائرية، بتوفير موقع نتيجة قرعة الحج بالجزائر، للاستفسار والتسجيل في قرعة الحج هذا العام، وذلك للتسهيل على المواطنين، ومعرفة نتيجة قرعة الحج.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.