وجبة العزومات طريقة تحضير البط بحشوة الفريك بمذاق شهي

وجبة العزومات طريقة تحضير البط بحشوة الفريك بمذاق شهي

تشتهر جميع أنواع الطيور في مختلف دول العالم ولكن يوجد أصناف معينة تنتشر في مصر من أمثلة الدجاج والبط حيث يعتبر البط وجبه من الوجبات الدسمة التى يعشقها الجميع وتعتبر مميزة مقارنة بوجبات اللحوم والدجاج حتى أن ثمن البط يختلف عن سعر الدجاج كما أن نسبة توافر البط أقل ولكن يكثر وجود البط في الأرياف والقري، وتقوم المدن بتجهيز البط من الوجبات التي يتم تحضيرها في شهر رمضان ويتم تحضير البط بحشوة داخلية عادةً ما تكون من الأرز ولكن يفضل الكثير من الأشخاص تحضير البط بحشوة الفريك حتى يبدو مثل وجبات المطاعم الفاخرة، وتعتبر لحوم البط تزداد فوائدها مقارنة بلحوم الدجاج لذلك يمكن تحضير البط في حالات التعب الشديد أو ما شابه، وعند تحضير البطاطس بالفراخ فإنها تعطي مذاق مختلف للحوم البط وللتعرف على طريقة تحضير البيض بحشوة الفريك يمكنك متابعة هذا المقال.

طريقة تحضير في البط بحشوة الفريك

مكونات التحضير:

  • بطه واحده.
  • كأسين من الفريك المنقوع سابقاً.
  • ثمرة واحده من الفلفل الألوان.
  • اثنين من حبات الطماطم المعصورة.
  • توابل.
  • ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود.
  • ملعقتين صغيرتين من الزبدة.
  • نصف ملعقة صغيرة ملح.

طريقة التحضير:

  1. غسل البطه بشكل جيد ثم تحضير كأس من عصير الطماطم وتتبيل البطه من الداخل جيداً والملح والفلفل الأسود وفلفل الألوان بعد تقطيعه ونتركها كما هي في الثلاجة ما يقارب من ساعه حتى تاخذ التتبيلة.
  2. في تلك الخطوة نقوم بتحضير الفريك المنقوع ثم تقليبه مع الزبدة ونأخذ باقي مكونات التتبيلة ووضعها على الفريك وتقليبهم معاً.
  3. بعد مرور الوقت نقوم بتحضير البطه ثم نبدأ بحشوها بالفريك وعدم الضغط عليها ثم تحضير الخيط وإغلاق البطه بالخيط.
  4. تحضير حلة كبيرة الحجم مناسبة لحجم البطه ووضع فيها كمية وفيره من الماء على النار ثم إضافة ورق اللورى والحبهان ثم نتركهم على النار حتى الغليان وبعد أن تغلي نقوم بوضع البطه.
  5. نترك البطة على النار حتى تصبح ناضجة جيداً نقوم في ذلك الوقت بتسخين الفرن على درجة حرارة متوسطة ثم توضع البطه في صينية وإدخالها الفرن حتى تتحمر من كافة الجهات، وبعد ذلك تصبح جاهزة للتقديم.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *