موعد فتح سوق الأسهم السعودي وموعد الغلق وارتفاع مؤشر الأسهم السعودية

ننشر لكم موعد فتح سوق الأسهم السعودي في المملكة العربية السعودية وسط ارتفاع أسهم الإدارجات الجديدة وتحديدا موعد الفتح والغلق لسوق الأسهم وأسعار الأسهم الرئيسية، كما سنقدم لكم مواعيد وأيام فتح البورصة السعودية ومواعيد الغلق الخاصة بها، ويعد سوق الأسهم السعودي واحدا من الأسواق ذات الشعبية الكبيرة نظرا للتداول الكبير على الكثير من الأسهم.

موعد فتح سوق الأسهم السعودي

إذا كنت تتساءل عن موعد افتتاح سوق الأسهم السعودية، فمن الجدير بالذكر أن سوق الأسهم السعودية منظم للغاية، حيث يبدأ التداول في سوق الأسهم في وقت محدد خلال ساعات محددة، كما يتم إغلاق البورصة في وقت محدد.

إذا كنت ترغب في معرفة أوقات التداول الرسمية في سوق الأسهم السعودي، يتم استخدام التواريخ التالية:

السوق الموعد الرسمي للافتتاح الموعد الرسمي لإغلاقه
الوقت الرسمي لتداول أسهم صناديق المؤشرات العاشرة صباحًا الثالثة مساءً
الوقت الرسمي لتداول صناديق المؤشرات العاشرة صباحًا الثالثة مساءً
الوقت الرسمي لتداول الصكوك والسندات الحادية عشر والنصف صباحًا الثالثة مساءً

وتجدر الإشارة إلى أن العمل يبدأ بعد ثلاثين ثانية من موعد الافتتاح الرسمي وينتهي بعد عشر دقائق من موعد الإغلاق الرسمي.

أيام عمل البورصة السعودية وإغلاقها

بالإضافة إلى ذلك، تجدر الإشارة إلى أن سوق الأسهم السعودية مفتوح فقط من الأحد إلى الخميس من كل أسبوع.

بالإضافة إلى إغلاقها خلال المواسم الرسمية والأعياد والعطلات الرسمية في المملكة العربية السعودية، بالإضافة إلى أنها تغلق في أيام محددة من كل عام.

ويتم الاحتفال باليوم الوطني، الذي تحتفل به المملكة العربية السعودية سَنَوِيًّا في 23 سبتمبر، بالتقويم الميلادي وليس التقويم الهجري.

أدوات السوق المالية السعودية

هناك العديد من التقنيات المتاحة للربح والاستثمار في السوق المالية السعودية، ولكن من بين الأساليب الأكثر فاعلية ما يلي:

استخدام الأسهم

الأسهم هي ملكية سهم من خلال شركة؛ في هذه الحالة، يصبح مالك السهم أحد مالكي الشركة وسيشارك في أرباح الشركة أو خسائرها، أو في حالة النجاح أو الفشل.

هناك أنواع عديدة من الأسهم في السوق السعودي، بما في ذلك حصص النمو التي تزداد قيمتها بمرور الوقت، وأسهم الأرباح التي تؤدي إلى توزيعات منتظمة للأرباح.

أموال الاستثمار

تتيح صناديق الاستثمار المجال للأعضاء للمشاركة في العمل الجماعي وتقسيم الأرباح المتحققة من هذه الصناديق بطريقة محددة مسبقًا، إلا أن المشاركة في صناديق الاستثمار تتطلب دفع رسوم محددة يحددها مدير الصندوق.

أسعار الأسهم الرئيسية

كان مؤشر الأسهم الرئيسي في السعودية قد أغلق على ارتفاع مساء الأحد بنسبة 0.26 بالمائة ليكسب السهم 31.14 نقطة في تداول سوق المال السعودي مع ارتفاع أسعار الأسهم الرئيسية في تداول البورصة السعودية والتي وصلت إلى 8.78 مليار دولار، وتركزت السيولة في أسهم مصرف الراجحي ليغلق المؤشر على صعود أسهم 132 شركة وتراجع 66 شركة.

يذكر أن مؤشر سوق الأسهم السعودية أغلق مرتفعا 0.46% ووصل إلى 12165 نقطة، وأكد علاء أل إبراهيم، رئيس قطاع صناديق أسواق رأس المال في شركة الأول كابيتال أن الشركات التي تم إدراجها في سوق الأسهم قد سجلت ارتفاعات قوية في الفترة الأخيرة، وأن تلك الشركات لها قيمة مضافة كبيرة أفادت الإقتصاد السعودي وحققت نمو في سوق الأسهم السعودية وسط إغلاق وارتفاع مؤشر الأسهم السعودية حيث ربح 55.69 نقطة بتداولات وصلت إلى 8.5 مليار ريال.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *