أسهل طريقة لعمل حلويات أم علي بالجلاش والقشطة والمكسرات في البيت

أسهل طريقة لعمل حلويات أم علي بالجلاش والقشطة والمكسرات في البيت

تعتبر أم علي من الحلويات الشرقية التي يقبل عليها الكثير من الأشخاص ونظراً لطعمها الشهي ولذيذ والمختلف وكما تتميز أيضاً بقيمة غذائية عالية وغنية بالعديد من العناصر الغذائية المفيدة لصحة الجسم مثل البروتينات والمعادن والسكرياتوسوف نتعرف الآن على طريقة عمل أم علي بالجلاش والقشطة والمكسرات بخطوات بسيطة وسهلة وبمكونات غير مكلفة أيضاً في المنزل من خلال هذا المقال.

طريقة عمل أم علي بالجلاش والقشطة والمكسرات

يعتبر تحضير الأطباق الحلويات هو من الأمور المحببة لدي محبي وعشاق الحلويات خاصةً التي يتم تحضيرها في المنزل لأنها تعتبر سهلة ويمكن إنجازها في مختلف الأوقات بدلاً من الحلويات التي يتم تحضيرها من الخارج حيث تلزم الوقت معين لشرائها ومن أمثلة الحلويات المنزلية التي يمكن تحضيرها في أيّ وقت وتتميز بالمذاق المحبب هي أم على التي يتم تحضيرها باستخدام رقائق الجلاش في المنزل وكذلك يتم حشو أم على بالكثير من المكونات المختلفة فقد تختلف من شخص لآخر حيث يرغب البعض في تحضير حشوة إقتصادية لذلك يقوم الأشخاص بتحضير القشطة مثلاً وفي بعض الأحيان يرغب البعض بتحضرها مثل المحلات لذلك يقوم الأشخاص تحضير أم على بحشوة المكسرات من الفستق والبندق وللتعرف على طريقة التحضير يمكنك متابعة هذا المقال.

المكونات:

  • واحد كيلو جرام من عجينة الجلاش.
  • كوب واحد من القشطة.
  • كوب واحد من السكر الأبيض الناعم.
  • كمية مناسبة من المكسرات المشكلة.
  • أثنين ملعقة صغيرة الحجم من الفانيليا الجافة.
  • مقدارثلاث أكواب من اللبن السائل.

طريقة التحضير:

  1. الخطوة الأولىقومي في البداية بتقطيع الكيلو جرام من الجلاش إلى قطع مربعة الشكل بحيث تكون القطعصغيرة في الحجم متساوية أيضاً.
  2. الخطوة الثانية قومي بعملية قلي قطع الجلاش في الزيتأو الزبدة أو السمن النباتي حسب الرغبة ثم بعد ذلك صفي قطع الجلاش من الزيت جيداً على الورق المخصص لامتصاص الزيت أو المناديل الورقية العاديةثم بعد ذلك قومي بسكب ثلاث أكواب من اللبن السائل في داخل وعاء مناسب وبعد ذلك ضعي الوعاء على النار حتى يتم الغليان تماماً وبعد ذلك ضيفي أثنين ملعقة صغيرة من الفانيليا الجافة وكوب واحد من السكر الأبيض الناعم وبعد ذلك يضاف إليهم كوب واحد من القشطة.
  3. الخطوة الثالثة ضيفي إليهم الجلاش والمكسرات المشكلة حسب الرغبةلمدة عدة دقائق ثم ارفعيه من  على النارثم أسكبي المزيج في داخل وعاء مناسب بحيث يكون يتحمل للحرارة ومن ثم اتركيه حتى يبرد تماماً.
  4. الخطوة الرابعة قومي بتسخين الفرنعلى درجة حرارة متوسطة وبعد ذلك قومي بإدخال الوعاءفي الفرد بحيث يكون الوعاء في منتصف الفرنوبعد ذلك قومي بإخراج الوعاء من الفرن بعد أن يكتسب اللون الذهبي ثم ضيفي إلى حلوى أم علي الشرباتثم زيني أم علي بكمية مناسبة من جوز الهند والمكسرات المطحونة.
  5. وبعد ذلك أصبحت حلوى أم علي جاهزة للتقديم إلى أفراد الأسرة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *