منصة مدرستي وزارة التعليم madrasati للتسجيل دخول الطلاب والكوادر التعليمية

منصة مدرستي وزارة التعليم madrasati للتسجيل دخول الطلاب والكوادر التعليمية

منصة مدرستي وزارة التعليم madrasati، أتاحتها وزارة التعليم السعودية من خلال رابط منصة مدرستي الصفحة الرئيسية، لكل الطلاب السعوديين من أجل الانتفاع من الخدمات التي تقدمها، ويعتبر الولوج إلى الحساب الشخصي للطالب أو الطالبة على المنصة هو أول خطوة والبوابة التي تتيح له إمكانية تلقي التعلم الإلكتروني عن بعد، وهذا يشمل كل المراحل التعليمية (المتوسطة، الابتدائية، الثانوية) التي أقرتها وزارة التعليم السعودي، وهي تسعى من خلال ذلك إلى مواصلة التعليم عن بعد تزامنا مع بداية العام الدراسي الذي سيتم تطبيق النظام التعليمي الجديد فيه. وهذه الطريقة الإلكترونية المستحدثة من شأنها أن تسهل الأمور على الكثير من الطلاب في المملكة، وسنتحدث في مقالنا هذا عن منصة مدرستي وزارة التعليم madrasati، تابعوا معنا.

منصة مدرستي وزارة التعليم madrasati

يعتبر رابط منصة مدرستي وزارة التعليم madrasati، من بين أهم المنصات التي أتاحتها وزارة التعليم بالمملكة من أجل تقديم خدمات التعليم عن بعد لكل من  الطلاب وأولياء الأمور والمعلمين، وتجدر الإشارة إلى أنّ السعودية قد لجأت لاستخدام التقنيات المتطورة في ميدان التعليم من أجل تخصيص بيئة تعليمية مناسبة للطلاب السعوديين، تمنهم من الاستفادة من العملية التعليمية على أكمل وجه.

علاوة على ذلك، فإنّ اعتماد منصة مدرستي وزارة التعليم madrasati من شأنه أن يساعد على التخلص من الملل والخمول الذي قد يعتري الطلاب بسبب تكرار طرق التعليم التقليدية، ولهذا تم استحداث الطريقة الإلكترونية بعد البحث عن طرق ناجعة أكثر، وكانت منصة مدرستي من بينها، وهي تتيح لهم عدة أمور ممتعة مثل القصص والألعاب التعليمية ومقاطع الفيديو التي تسهل لهم العملية التعليمية.

طريقة إنشاء حساب في منصة مدرستي madrasati login

يستطيع كل الطلاب والطالبات الراغبين في إنشاء حساب جديد على منصة مدرستي التعليمية من خلال اتباع مجموعة من الخطوات البسيطة، وقد استحدثت وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية هذه البوابة الإلكترونية من أجل تقديم فرصة لكل الطلاب وأولياء أمورهم لمعرفة كل الأنشطة والخدمات الضرورية المتعلقة بمسارهم الدراسي، وهذا من خلال اتباع ما يلي:

  • في بادئ الأمر يقوم الطالب بالولوج إلى منصة مدرستي الإلكترونية
  • ثانيا: يقوم بالنقر على قسم “العودة للمدارس”.
  • ثالثا: يقوم الطالب بالضغط على خيار تسجيل جديد.
  • ربعا: يتعين عليه تدوين رقم الهوية أو رقم الإقامة الخاص به، ثم يضيف رقم الجوال.
  • يقوم بعملية التحقق من خلال النقر على أنا لست برنامج روبوت.
  • يقوم بالنقر على أيقونة تحقق، ثم يتحقق من بياناته الشخصية.
  • في الأخير يقوم بتأكيد الحساب ليتم تسجيله رسميا في منصة مدرستي.

خدمات منصة مدرستي التعليمية

تجدر الإشارة لكلمن يستعلم عن منصة مدرستي وزارة التعليم بأنها تقدم العديد من الخدمات. من بين هذه الخدمات نذكر لكم: حلول الاختبارات المدرسية، اختبارات تقويم الطلاب، متابعة مستوى الطلاب في المدرسة. الاطلاع على الجداول الدراسية، تطبيق مصحف مدرستي، بالإضافة إلى خدمة بنك الإثراء. إمكانية تسجيل حضور الحصص الافتراضية، المقررات الدراسية، إمكانية التفاعل مع المعلمين، الواجبات والأنشطة.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى خاتمة المقال، لقد تحدثنا لكم عن منصة مدرستي وزارة التعليم. وذكرنا لكم الخدمات التي تقدمها منصة مدرستي التعليمية، نرجوا أن تكونوا قد استفدتم مما سبق.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *