جديد.. رابط تقديم تظلمات الثانوية العامة 2023 لطلاب الكويت الصف الثاني عشر عبر موقع وزارة التربية

جديد.. رابط تقديم تظلمات الثانوية العامة 2023 لطلاب الكويت الصف الثاني عشر عبر موقع وزارة التربية

تقديم تظلمات طلاب الكويت 2023،كشفت وزارة التربية بالكويت عن بدء تلقي طلبات التظلمات لطلاب وطالبات الصف الثاني عشر ، وذلك بدءًا من يوم الأربعاء الموافق 18 يناير 2023، ويستمر تلقي طلبات التظلم لمدة ثلاثة أيام متتالية، وقد أشارت الوزارة أن تلقي الطلبات سيكون متاح عبر رابط وزارة التربية ويتم التقديم إلكترونيا دون الحاجة للذهاب إلى الإدارة التعليمية.

وقد شغل بال الكثيرين أولياء الأمور والطلاب بالكويت من إتاحة وزارة التربية  للسماح للطلاب والطالبات؛ من تقديمهم للتظلمات وذلك بعد أعلان نتيجة الصف العاشر والحادي عشر، وقد كشفت وزارة التربية والتعليم بدوله الكويت عن فتح التقديم للتظلمات وذلك من يومنا هذا وحتي بعد غد الثلاثاء، وانه يجب علي الطلاب الراغبين في تقديم تظلمات علي الدرجات التوجه لإدارة المدرسة وتقديم الطلب، واليكم كافة التفاصيل الخاصة بـ تقديم تظلمات طلاب الكويت عبر موقع ثقفني.

تقديم تظلمات طلاب الكويت 2023

أعلنت وزارة التربية والتعليم بدولة الكويت مؤخرًا على صفحتها بموقع تويتر أنها مستعدة لبدء تلقي الشكاوى من طلاب الفصل العاشر والحادي عشر، وسمحت لهم الوزارة بتقديم اعتراض على النتيجة على أن تتم مراجعتها وتدقيقها، اعترض الطلاب وأولياء الأمور علي علامات الطلاب المنخفضة والتي قد تكون عامل رئيسي لعدم انتقال أبناءهم للمرحلة الدراسية القادمة، وان الدراسة عن بعد التي خاضوها الطلاب أثرت عليهم وعملت علي عدم استجابتهم للعملية التعليمية، وعند استخلاص الدرجات كانت العلامات منخفضة وسمحت الوزارة تلك المرحلتين من تقديمهم، للتظلم عبر المدارس التابعين لها، ووزارة التربية والتعليم بالكويت.

تقديم تظلمات الثانوية العامة الدور التاني

تم فتح الرابط الرسمي لتقديم تظلمات الثانوية العامة في الكويت للعام 2023 من قبل وزارة التعليم. هذا التحديث يأتي بعدما قدمت العديد من المدارس طلبات للسماح بذلك، بهدف العناية بمصالح الطلاب وضمان حصولهم على حقوقهم الأكاديمية. الخطوات التالية توضح كيفية التقدم بطلب تظلم:

  • انتقل إلى الموقع الإلكتروني الرسمي لوزارة التعليم الكويتية.
  • ابحث عن رابط تظلمات الثانوية العامة 2023.
  • وبعد ذلك، اتبع التعليمات الموجودة على الصفحة لتقديم الطلب الخاص بك.

قواعد تقديم الطلب:

  • يتم قبول تظلمات الطلاب من الصف الثاني عشر للثانوية العامة فقط.
  • تسمح الوزارة بتقديم تظلمات على ثلاث مواد دراسية.

إن تقديم التظلمات يهدف إلى تقديم الفرصة للطلاب لمراجعة نتائجهم وتقصي الحقائق إذا كانت هناك أي شكوك في النتائج المعلنة. إنه يسعى إلى تعزيز الشفافية والعدالة في النظام التعليمي.

موقع وزارة التربية الكويت

وعن موعد التقديم للتظلم فانه يتم البدء منذ يوم الأحد وبناء علي ذلك قالت الوزارة إنها لن تسمح بقبول طلبات بعد يوم غد الثلاثاء، وبعض الطلاب الذين يرون أنهم ظلموا بالنتيجة وأن درجاتهم الفعلية أعلى مما حصلوا عليه، لذلك يميل الطلاب إلى الحزن على النتيجة وقد يكون هناك خطأ في تصحيح أحد المواد، أو الخطأ نشأت من تجميع العلامات، بحيث أذنت وزارة التربية والتعليم في الكويت لتقديم الشكاوى ليتمكن الطالب من التقديم، ويجب عليه إكمال الخطوات التالية:

جديد.. رابط تقديم تظلمات الثانوية العامة 2023 لطلاب الكويت الصف الثاني عشر عبر موقع وزارة التربية

  • تقديم التظلم في الوقت الذي تحدده الدائرة.
  • يجب على المتظلم تحديد المستندات التي يرغب في مراجعتها.

تقديم المطالبات في الأماكن التي تحددها الوزارة وقد ذكرنا في السطور السابقة انه يتم استقبال تَظلمات طلاب الكويت بالمدارس والإدارات، ومنذ إعلان نتيجة الصف العاشر والحادي عشر وكافة الطلاب يتطلعون إلي العلامات والدرجات الخاصة بهم بقلق وارتباك مما هو قادم من علاماتهم بالفصل الثاني، ولكن الوزارة سمحت لهم من استقبال شكاوى.

خطوات تقديم تظلمات الثانوية العامة 2023 الكويت

أصبح لدى الطلاب الآن طريقة لتقديم أي شكاوى لديهم بخصوص نتائج المدارس الثانوية العامة لعام 2023.  ، يسمح موقع وزارة التربية بتقديم الشكاوى على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع باتباع خطوات تالية:

  • قم بزيارة موقع وزارة التربية الكويت.
  • ثم أدخل اسم الطالب ورقمه المدني.
  • تحديد عدد المواد الأكاديمية التي يرغب الطالب في تقديم التظلم عليها.
  • ثم اكتب سبب التظلم.
  • اكتب اسم الطالب في حقل التوقيع.
  • ثم قم بتسجيل رقم هاتفك.
  • انقر فوق تقديم شكوى ، ثم انقر فوق قبول.
  • علاوة علي ذلك تعمل وزارة التربية على مراجعة طلب التظلم الخاص بالطالب المتقدم، ويجب على الطالب الاحتفاظ برقم الطلب لحين الحاجة.

يشجع القرار الطلاب على الدفاع عن حقوقهم والتأكد من عدم حدوث أي ظلم. حيث أن خطوات التظلمات سهلة وبسيطة، ويمكن للجميع تطبيقها بكل يسر وسهولة. ولمزيد من التفاصيل حول كيفية تقديم التظلمات بالكويت، يمكن الاطلاع على الفيديو المرفق الذي يوضح الخطوات بالتفصيل. لذلك، يجب على الطلاب الاستعداد لهذه الفترة، وعدم التردد في تقديم أي تظلم في حال شعروا بأي خطأ في درجاتهم أو تصحيح مصححي الامتحان. هذا الإجراء يساعد على ضمان العدالة والشفافية في التعليم وحماية حقوق الطلاب في الكويت.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *