معجزة الكيرياتين المنزلي بملعقة زبدة الشيا لفرد وتنعيم الشعر الخشن والمموج وجعله زي الحرير

معجزة الكيرياتين المنزلي بملعقة زبدة الشيا لفرد وتنعيم الشعر الخشن والمموج وجعله زي الحرير

من مميزات المرأة الجميلة هي التمتع بشعر ناعم لذلك ترغب جميع الفتيات في الحصول على ذلك حتي تكون مميزة ويزيد من جمالها ومن المعروف أن الفرد الخشن أو المجعد يعتبر من أكبر المشاكل التي تواجهها والتي تؤثر عليها تأثير سلبي ويجعلها تشعر دائما بالخجل، حيث أنها تلجأ إلى إستعمال بعض الأشياء التي تساعد علي تنعيمه بشكل سهل وسريع ومن أمثلتها مكواة الشعر الكهربائية وكذلك السشوار فهما يعملان علي فرد وتنعيم الشعر ويكون كالحرير في خلال عدة دقائق فقط.

ولكن بعد مرور عدة ساعات يعود الشعر كما كان خشن غير ذلك أن هذه الأدوات مع كثرة إستعمالها قد تترك علي الشعر بعض الآثار السلبية، ومن ضمنها تساقط الشعر بشكل ملحوظ وتقصف أطرافه وتقضي على نموه وتعمل علي جفاف الشعر بطريقة كبيرة وبسبب هذا لابد أن نتجنب إستعمالهم بشكل نهائي، ومن هنا يلجأ عدد آخر من السيدات إلى عمل بروتين أو كيراتين للحصول على شعر ناعم وجذاب.

ومفعول أو تأثير هذا الشيء قد يدوم لمدة سنة تقريبا، ولكن قد يصيب الشخص بعدة أمراض خطيرة ويتضح لنا أن من الإستخدامات المفيدة والآمنه على الشعر هو الخلطات الطبيعية مثل خلطة زبدة الشيا فهي لها دور كبير جدا في تنعيم الشعر ويكون لامع وجذاب وتساعد أيضا علي تطويله وحل جميع مشكلاته.

مكونات خلطة زبدة الشيا لتنعيم الشعر

  • ملعقتان كبيرتان من زبدة الشيا.
  • ملعقتان كبيرتان من زيت الخروع.
  • ملعقتان كبيرتان من زيت شجرة الشاي.
  • ملعقتان كبيرتان من زيت الجوجوبا.

طريقة عمل خلطة زبدة الشيا لتنعيم الشعر

  • قومي في البداية بغسل الشعر بإستخدام الماء الفاتر والشامبو المناسب لنوع الشعر ويتم تجفيفه ونتركه في الهواء حتي يجف تماما من الماء.
  • وبعد ذلك يتم تجهيز الخلطة وهي من خلال إحضار طبق ونضع في هذا الطبق ملعقتان كبيرتان من زبدة الشيا ثم نضيف اليها ملعقتان كبيرتان من زيت الخروع وملعقتان كبيرتان من زيت الجوجوبا وملعقتان كبيرتان من زيت شجرة الشاي.
  • ثم قومي بمزج جميع المكونات التي تم ذكرها مع بعض وبشكل جيد حتي يتم تجانسهم ونضع هذه الخلطة علي الشعر مع الإستمرار في التدليك علي فروة الرأس لمدة خمس دقائق وبعد ذلك يتم تمشيط الشعر باستخدام المشط الخشبي.
  • ويتم وضع هذه الخلطة في علبة مناسبة ونقوم بدهن الشعر بها كل يوم ومن الأفضل أن يتم وضعها علي الشعر قبل النوم مباشرة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *