خدمه التظلمات الإلكترونية للأفراد والمختصين عبر موقع وزاره الموارد البشرية وكيفيه الوصول للخدمه

خدمه التظلمات الإلكترونية للأفراد والمختصين عبر موقع وزاره الموارد البشرية وكيفيه الوصول للخدمه

خدمه التظلمات للأفراد والمختصين من اهم الخدمات الإلكترونية التي تم الإعلان عنها في خلال هذه الأيام والتي ثار التساؤل عنها كثيرا مؤخرا من قبل المواطنين. كما أعلنت عنها وزاره الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عبر صفحتها الرسمية علي موقع تويتر وجميع مواقع التواصل الاجتماعي الأخري بالمملكة السعودية. بالإضافة إلي ذلك أيضا تم الإعلان عن عده خدمات إلكترونية جديده أيضا عبر مواقع التواصل والتي يتم الحصول عليها الكترونيا أيضا. ومن اهم هذه الخدمات الإلكترونية خطوات الاستعلام عن موظف وافد الكترونيا بالخطوات الصحيحة عبر موقع وزاره الموارد البشرية. كما تم الإعلان أيضا عن تفعيل سجل الأسرة الرقمي وكيفيه تفعيله عبر تطبيق ابشر بالخطوات الصحيحة التي تم الإعلان عنها. والآن ومن خلال تلك المقالة سوف نقوم بشرح الخدمة بالتفصيل ومعرفه اهم الضوابط والشروط التي تم الإعلان عنها. بالإضافة إلي ذلك أيضا سوف نقوم بشرح طريقه وكيفيه الحصول علي الخدمة بالخطوات الصحيحة التي أعلنت عنها الوزارة.

خدمه التظلمات

أعلنت وزاره الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالسعودية عن عده خدمات يتم الحصول عليها من خلال المنصة الرسمية للوزارة. كما شملت هذه الخدمات خدمه التظلمات والتي تتيح للأفراد والمختصين بالمملكة من تقديم تظلم إلكتروني عبر الموقع الرسمي بكل سهوله دون الحاجة إلي الذهاب لاحد مكاتب العمل. وذلك طبقا لرؤية المملكة 2030 والتي تهدف إلي التحول الرقمي الكامل بالمملكة.

شروط تقديم تظلم

كما أعلنت الوزارة أيضا عن عده شروط يجب توافرها في المستفيدين لكي يتم نجاح الخدمة. والتي سوف نقوم بتوضيحها لكم من خلال النقاط الأتية:

  • يجب أن يكون مستخدم الخدمة سعودي الجنسية.
  • يفترض أن يكون المستخدم للخدمه صلاحيه لديها.
  • يجب توافرا حساب شخصي في النفاذ الموحد.

خطوات تقديم تظلم الكترونيا

بالإضافة إلي ذلك أيضا تم الإعلان عن طريقه وكيفيه الحصول علي خدمه التظلمات الكترونيا. وذلك لكلا من الأفراد والمختصين والتي نوضحها لكم من خلال الأتي.

تظلمات الأفراد

  1. دخول الموقع الإلكتروني مسار وتسجيل الدخول من خلال النفاذ الوطني الموحد.
  2. اختيار خدمه التظلمات ثم تقديم طلب التظلم.
  3. متابعه طلب التظلم.
  4. معرفه نتيجة طلب التظلم.

تظلمات المختصين

  1. دخول الموقع الإلكتروني مسار وتسجيل الدخول من خلال النفاذ الوطني الموحد.
  2. اختيار خدمه التظلمات ثم متابعه طلبات التظلمات.
  3. يتم تقديم أفاده بشان طلب التظلم.
  4. إغلاق طلب التظلم بالإفادة النهائية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *