أقوى 10 مشروبات للقضاء على البرد والانفلوانزا وطرد البلغم وتقوية المناعة

أقوى 10 مشروبات للقضاء على البرد والانفلوانزا وطرد البلغم وتقوية المناعة

المشروبات التي تساعد على القضاء على البرد والانفلوانزا وطرد البلغم من أهم ما يمكن تناوله في ظل أجواء تغيير المناخ الكثيرة، وأيضا يمكن شربها للتدفئة في البرد الشديد وزيادة مناعة الجسم لمواجهة الفيروسات المختلفة وأكثرها من الأعشاب الطبيعية السهل تواجدها والحصول عليها وأيضا بها فوائد وفيتامينات عديدة ومن الأفضل تحليتها بالعسل النحل للحصول على سعرات حرارية أقل و فائدة أكبر.

أهم المشروبات للبرد والانفلوانزا وتعزيز المناعة في الجسم

  1. كوب ليمون ساخن عليه ملعقه صغيرة من الكركم وملعقة صغيرة من القرفة وملعقة صغيرة من من الزنجبيل والتحلية بالعسل النحل.
  2. كوب اليانسون الساخن لما له من فوائد في تهدئة السعال وتقليل اضطرابات الجهاز التنفسي ثم إضافة الليمون والتحلية بالعسل النحل حسب الرغبة .
  3. الشوربة وخاصة شوربة الدجاج ويمكن إضافة الليمون أو الخضروات لتكون غنية بالمعادن والفيتامينات كوجبة غداء أيضا.
  4. يغلي الماد ويضاف له ملعقة صغيرة كركم وملعقة صغيرة زنجبيل وبعد أن يغلي يضاف له شريحة الليمون ويحلي بالعسل النحل.
  5. كوب ماء مغلي عليه شريحتين زنجبيل فريش وزعفران وليمون ويحلي بالعسل.
  6. ولتخفيف السعال عسل نحل مع حب الرشاد وزيت الزيتون وحبة البركة وزيت السمسم على نصف كوب ماء ساخن.
  7. المشروب الذهبي لتعزيز المناعة  وهو عبارة عن كوب حليب ساخن يضاف عليه نصف ملعقة صغيرة كركم و نصف ملعقة صغيرة قرفة ثم نضيف نصف ملعقة صغيرة زنجبيل وملعقة كبيرة عسل نحل أو حسب الرغبة.
  8. عصير الجريب فروت وملعقة صغير من الزنجبيل الفريش إذا توفر أو نصف ملعقة من الزنجبيل المطحون وإضافة عصير نصف ليمونة والتحلية بالعسل حسب الرغبة.
  9. مشروب المناعة القوى وهو عبارة عن عصير برتقالتين عصير ليمونة واحدة ورشة فلفل أسود نصف معلقة صغيرة كركم نصف ملعقة صغيرة زنجبيل مطحون وملعقة كبيرة عسل نحل أو حسب الرغبة ويضرب في الخلاط.
  10. وأخيرا يمكننا إضافة هذه المكونات على لتر ماء ساخن للشرب منه عند الحاجة وهي معلقة كبيرة يانسون نجمة ،مثلها معلقة كبيرة كركم ثم ثلاث اربع ملعقة كبيرة حبة البركة حبة البركة ربع و معلقة كبيرة زنجبيل ثم إضافة أوراق الجوافة ويحلي بالعسل ويعصر عليه ليمون.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *