بأسرار التجار.. تخزين ورق العنب بدون سلق من السنة للسنة هيفضل طازة كأنك لسه شرياة

بأسرار التجار.. تخزين ورق العنب بدون سلق من السنة للسنة هيفضل طازة كأنك لسه شرياة

ورق العنب من أبرز الأطباق الرئيسية التي يحب العديد من الناس تناولها ‏وهذه الاكلة منتشرة في الكثير من الدول العربية مثل بلاد الشام ومصر وغيرها ولكن يتم إعداد هذا الطبق في مصر بشكل مختلف كما أنه لا يكون متواجد في مصر طوال الوقت يظهر ورق العنب في بعض المواسم فقط وبعض المواسم الأخرى يختفي فيها ورق العنب تمام لذلك تحرص دائما ربات البيوت على تخزين كمية كبيرة من ورق العنب حتى يتم استخدامه طوال السنة ومن خلال هذا المقال سنتحدث عن طريق يمكن من خلال ها إعداد وتخزين ورق العنب بطريقة صحيحة حتى يكون صالح الاستخدام لمدة سنة كاملة دون أن يفسد ورق العنب وذلك من خلال تخزين ورق العنب داخل الفريزر وفيما يلي سنتحدث عن طريقة تخزين ورق العنب بالتفصيل.

‏طريقة تخزين ورق العنب في الفريزر

فيما يلي سنتحدث عن خطوات تخزين ورق العنب في الفريزر بشكل صحيح:

  • أولا نقوم بتنظيف ورق العنب جيدا بعد ذلك نزيل الجذور الكبيرة الموجودة في ورق العنب في الخطوات التالية نقوم بإحضار قدر كبير ونضع فيه ماء وننتظر حتى يغلي الماء الموجود داخل القدر.
  • بعد ذلك نضع ورق العنب داخل هذا القدر حتى تغلي قليلا ثم نقوم بإخراج ورق العنب من الماء المغلي.
  • نضع ورق العنب في كومات متراصة في الخارج نقوم بترتيب أوراق العنب بعضها فوق بعض بعد ذلك نحن الأوراق بلاستيكية نضع فيها أوراق العنب.
  • ونضع هذه الأكياس البلاستيكية داخل الثلاجة يمكن من خلالها تخزين ورق العنب لفترة طويلة تصل إلى سنوات.

طريقة تخزين ورق العنب في الثلاجة

هذي طريقه غير فعاله ولا تستمر لوقت طويل لكن يمكن استخدام هذه الطريقة إذا كنا نرغب في تخزين ورق العنب لمدة أسبوع واحد فقط:

  • نقص الأوراق ورق العنب جيدا ونتخلص من جذور الأوراق مرة أخرى.
  • بعد ذلك نضع ورق العنب فيما مغلي ونضع أوراق العنب داخل علبة زجاجية ونجعل الأوراق متراصة بشكل جيد.
  • بعد ذلك نضع علبة زجاجية داخل الثلاجة حتى تحفظها ولكن لابد أن نحرص على استخدام ورق العنب في هذا الأسبوع فقط حتى لا يفسد ورق العنب

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *