فكرة مبتكرة لتخزين الملوخية في الفريزر طوال السنة من غير ما تغمق أو يتغير طعمها وريحتها

فكرة مبتكرة لتخزين الملوخية في الفريزر طوال السنة من غير ما تغمق أو يتغير طعمها وريحتها

تعتبر الملوخية نوع من أنواع الخضراوات التي يعشقها الكثير من الأشخاص سواء الكبار أو الصغار وهي تحتوي على العديد من العناصر الغذائية اللازمة لجسم الإنسان ومنها البروتينات وهي أيضا غنية جدا بالحديد والفيتامينات، ومن المعروف أن لا تتوافر الملوخية معظم أيام السنة فمعظم الأشخاص قد يرغبون في تناولها في أي وقت من الأوقات فأحيانا لا تكون موجودة في الأسواق لذلك تبحث جميع السيدات عن طريقة لتخزين الملوخية في الفريزر لأطول فترة ممكنة، وعادة نجد الكثير منهم لا يعرفون طريقة تخزينها فعندما يقوموا بتخزين الملوخية سوف يكون لونها غامق ولها رائحة غير مرغوب فيها ولكن الطريقة الصحيحة لتخزين الملوخية يتم يمكننا أن نقدمها لكي سيدتي من خلال موقعنا هذا، حيث أنها طريقة سهلة وسريعة ولا تحتاج الى مكونات كثيرة وعند إتباع هذه الطريقة يمكنك أن تحتفظي بالملوخية لمدة قد تصل إلى سنة ومن الممكن أن نقوم بعمل وصفتين من الملوخية فمنها الملوخية الخضراء أو الجافة.

فالنوع الجاف منها سهلة جدا في التخزين وهي من خلال قطف أوراق الملوخية ويتم غسلها جيدا بالماء ونضعها على قطعة كبيرة من القماش ونتركها بهذه الطريقة لعدة أيام حتي تجف تماما، ثم نضع الأوراق الجافة في الخلاط حتي تكون ناعمة ونضعها في برطمان نظيف ويتم الإحتفاظ بها في الثلاجه لفترة طويلة جدا وجميع الأشخاص يحبون تناول الملوخية في وجبة الغذاء ويمكن أن يتم عملها بإستخدام اللحمة أو الفراخ أو الأرانب فهي تتميز بطعم جميل جدا ولذيذ.

مكونات تخزين الملوخية

  • كمية من أوراق الملوخية.
  • كمية مناسبة من الماء.
  • كمية مناسبة من بيكربونات الصوديوم.
  • رشة بسيطة من السكر.
  • كمية من أكياس الثلاجه.

طريقة تخزين الملوخية طول السنة

  • في البداية يتم تجهيز كمية مناسبة من الملوخية ونقوم بقطف الأوراق الخضراء فقط لأن أحيانا قد توجد أوراق باللون الأصفر ونترك الساق والعود.
  • ثم قومي بإحضار طبق كبير وضعي به أوراق الملوخية ويتم غسلها بالماء بطريقة جيدة حتي نتخلص من كل الأتربة والشوائب التي توجد بها ويتم تجهيز قطعة مناسبة من القماش بشرط أن تكون قطنية.
  • ويتم فرد القماش ونضع عليها الملوخية التي تم غسلها ونتركها حوالي ربع ساعة حتي تجف قليلا من الماء وبعد ذلك يتم تجهيز الخلاط الكهربائي ونضع به أوراق الملوخية ونقوم بتشغيل الخلاط حتي يتم فرم الملوخية قليلا.
  • وبعد ذلك نحضر إناء كبير ونضع به الملوخية المفرومة ونضيف إليها رشة من السكر وبيكربونات الصوديوم ويتم تقليبهم مع بعض وقومي بتجهيز أكياس ثلاجه ونضع في كل كيس كمية من الملوخية ثم يتم غلقه ووضعه في الفريزر.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *