حضري الكنافة الرمضانية بحشوة القشطة اللذيذة بمذاق رائع

حضري الكنافة الرمضانية بحشوة القشطة اللذيذة بمذاق رائع

تستعد الأمهات والفتيات لتحضير قوائم الطعام والحلويات لتحضيرها في شهر رمضان حيث يفصل بيننا وبين شهر رمضان الكريم فترة قصيرة ومن المعروف أن الدول العربيه تهتم بمراسم شهر رمضان بشكل كبير والاحتفال به فهو الشهر الكريم الذي يكثر فيه الخير والبركة، ومع صيام شهر رمضان نعتاد على كثرة وجود الحلويات في المنزل بشكل متواصل طوال أيام الشهر ومن الحلويات التي تعتبر مرتبطة بشهر رمضان فقط هي الكنافة التي يتم تحضيرها من الدقيق بشكل مميز ومنفرد عن الحلويات الأخرى ولا شك أن كل مطبخ له طريقته الخاصة في تحضيرها ولعل أكثر الوصفات التي انتشرت في جميع دول العالم وفي محلات الحلويات هي الكنافة التي يتم حشوها بالقشطة نظراً لمذاق القشطة اللذيذ ونقدم لكم طريقة إعداد الكنافة بالقشطة عبر السطور التالية.

طريقة تحضير الكنافة بالقشطة

من الحشوة مثل الكريمة التي تعتبر من أشهر طرق تحضير الكنافة في ذلك الوقت خاصة أنها نالت على استحسان الكثير من العائلات يبحث عنها الكثير من الأشخاص في ذلك الوقت على الإنترنت وتعتبر تلك الطريقة تشبه طريقة تحضير الكنافة في المحلات الخاصه بالحلويات ونقدم لكم موضوع اليوم طريقة تحضير الكنافة بالكريمة عبر هذا المقال.

مكونات التحضير:

  • عبوة من عجينة شعر الكنافة.
  • كأس ونصف زبدة سائلة.
  • نصق كأس من القشطة.
  • ملعقة من السكر.
  • كأس كبير من كريمة الخفق.
  • كأس ونصف من الحليب.
  • ملعقتين كبيرتين من النشا.
  • قطر الكنافة.

خطوات إعداد الكنافة:

  1. تحضير مقدار الحليب البارد الذي تم تحديده ووضع فيه النشا ويتم تقليبهم معاً حتي الذوبان وبعد ذلك يتم وضعه على نار هادئة مع استمرار التقليب بحيث يصبح ثقيل نوعاً ما.
  2. في الخطوة التالية يتم وضع كريمة الخفق وتقليبها وتضاف باقي المكونات من القشطة ثم استمرار التقليب بحيث تصبح المكونات خليط واحد، وهكذا تم تحضير القشطة يتم تركها جانباً حتى تصبح باردة.
  3. نقوم بتجهيز الكنافة عن طريق تقطيعها إلي قطع صغيرة جداً او كما هو مرغوب بالنسبة لك ثم يوضع عليه الزبدة الدافئة بحيث تكون سائلة ونقلبهم معاً.
  4. تحضير قالب صغير مناسب لحجم الكنافة ووضع فيه نصف الكمية مع الضغط عليها بشكل متساوي ثم إضافة القشطة التي تم تحضيرها وتوزيعها جيداً.
  5. فرد باقي الكمية المتبقية من الكنافة والضغط عليها مرة أخرى ثم إدخالها الفرن على درجة حرارة هادئة حتى تنضج وتصبح ذات اللون الذهبي مائل إلي الأحمر.
  6. فور خروج الكنافة يتم وضع عليها القطر البارد المجهز سابقاً ويمكنك تزيينها بالقليل من المكسرات حسب الرغبة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *