حضري الملوخية بالجمبري اللذيذة لأفراد أسرتك لا يمكن مقاومتها

تعتبر الملوخية الوجبة التي لا يختلف عليها اثنين ويعشقها الجميع ويقبل عليها جميع أفراد الأسرة بشهية كبيرة حتى أن رائحة الملوخية لا يمكن مقاومتها ودائماً ما تكون من الوجبات أو الأطباق الرئيسية الفخمة في أثناء الوجبات اللذيذة واحياناً ما تقوم الأمهات بتحضيرها من مقبلات الطعام، ويوجد طرق لذيذة ومختلفة عن الطريقة التقليدية لتحضير الملوخية خاصة عند إضافة بعض المكونات إليها فلا شك أن هناك عشاق للملوخية عند إضافة الجمبري إليها وتتصاعد عمليات البحث عن طريقة تحضير الملوخية بالجمبري، وتعتبر من الوجبات البسيطة وفي ذات الوقت شهية لا يمكن مقاومتها، وتشتهر تلك الوجبة في المطاعم البحرية بشكل كبير وذلك ترغب الأمهات في تحضيرها في المنزل ونقدم لكم خطوات التحضير عبر هذا المقال.

طريقة تحضير الملوخية بالجمبري

مكونات التحضير:

  • مقدار كيلو جرام من الملوخية.
  • مقدار خمس من فصوص الثوم.
  • مقدار نصف كيلو جرام من الجمبري المقشر الصغير.
  • ثمرة من البصل المفروم.
  • ثلاث حبات من الطماطم الحمراء.
  • رشة من الحبهان.
  • ورق لوري.
  • بهارات من الفلفل الأسود ورشة قليل من الملح.

طريقة التحضير:

  1. في الخطوة الأولى نقوم بتقطيع قطوف الملوخية وتقطيع منها الورق ثم غسلها جيداً بالماء وبعد ذلك نقوم بتصفية أوراق الملوخية ونضعها في الشمس حتى تجف.
  2. بعد ذلك نقوم بفرد ورق من البلاستيك على صينية ووضع عليها الملوخية وتحضير المخرطة ثم نقوم بخلط الملوخية جيداً حتى تصبح مثل المفرومة ناعمة جداً.
  3. نقوم بهرس الثوم إلي قطع صغيرة ثم تقطيع البصل وإضافتها إلي الثوم وهرسها معاً حتى تصبح ناعمة جداً.
  4. نقوم بتحضير وعاء ووضع فيه ملعقتين من الزيت ثم وضع الجمبري ويتم التقليب فيه حتى يصبح ذات اللون الذهبي، إضافة البصل والثوم المفروم وتقليبهم بضع دقائق ثم إضافة الطماطم المقطعة إلي قطع صغيرة جداً والتقليب مرة أخري ووضع عليهم مقدار خمس أكواب من الماء ونتركها حتى الغليان حتى نضج باقي المكونات.
  5. عند اقتراب الخليط من الغليان نقوم بوضع الملح اللازم والفلفل الأسود بحيث يتم ضبط هذا الخليط وبعد ذلك نقوم بوضع الملوخية.
  6. اثناء فوران الملوخية يتم تحضير ثلاث فصوص أخرى من الثوم وتشويحها ثم إضافتهم بسرعة على الملوخية ونتركها تغلي دقيقتين وبعد ذلك نقوم برفعها من النار ويتم تقديمها في الحال.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *