استخدامات ملح الليمون في النظافة المنزلية.. مكون عجيب ومفيد واستخداماته تفوق التوقعات

استخدامات ملح الليمون في النظافة المنزلية.. مكون عجيب ومفيد واستخداماته تفوق التوقعات

استخدامات ملح الليمون في النظافة المنزلية، نقوم باستخدام ملح الليمون في تنظيف أشياء كثيرة في المنزل مثل سراميك المنزل والأواني وتنظيف أيضا الزجاج والأطباق الزجاجية والأكواب، ونقوم أيضاً بتنظيف الحمام بملح الليمون يقضي على البقع وقتل الجراثيم، في هذا المقال سوف نسرد لكم طريقة استخدام ملح الليمون وتأثيره على المنزل.

حصريا طريقة عمل حلوى قنبلة الفواكه الشهيرة في المنزل.. تمد الجسم بالطاقة وصحية ومفيدة

اهم استخدامات ملح الليمون

هناك العديد من الطرق المختلفة في استخدامات ملح الطعام ومن هذه الوصفات فيما يلي.

  1. نقوم باستخدام ملح الليمون في تنظيف السجاد من البقع والأوساخ، نقوم بوضع ملعقة الليمون على البقع ثم نقوم بدعك بقماشة مبلله وإذا كنت تريد غسل السجاد نقوم بدعك بالفرشاة المخصصة للسجاد ستلاحظ بإخفاء البقع تماماً.
  2. نقوم أيضاً باستخدام ملح الليمون في تنظيف الحمام نقوم بوضع ملح الليمون على قعدة الحمام وتترك ربع ساعه ثم نقوم بغسل الحمام بالفرشاة ستلاحظ لمعان وبريق.
  3. ويستخدم أيضاً ملح الليمون في تنظيف الأواني نقوم بوضع ملح الليمون على الأواني ثم ندعك الأواني بالسلكة المخصصة للصحون مع مسحوق المواعين لمعان غير متوقع.

استخدامات ملح الليمون المنزلية

  1. يستخدم في تنظيف وتلميع السيراميك يوضع ملح الليمون في كوب من الماء مع مسحوق الغسيل ونقوم بمسح السيراميك ويمنع أيضاً وجود أي بكتريا ضاره على الأرض.
  2. ونقوم باستخدام ملح الليمون في تنظيف الزجاج مثل الأطباق والأكواب ويمكن أيضا تنظيف النوافذ الزجاجية، نقوم بوضع ملح الليمون في كوب ثم يضاف إليه نصف لتر من الماء مع مسحوق الأطباق ثم نقوم بمسح الزجاج به ثم نقوم بعد ذلك بمسح الزجاج بقماشه غير مبلله لتحصل على لمعان غير متوقع ورائحة رائعة.
  3. ويمكن أيضاً استخدام ملح الليمون في تنظيف كراسي الأنتريه والسفرة، نقوم بوضع ملح الليمون مع كوب ماء ومسحوق الغسيل ثم نقوم بوضع قماشه في هذه الخلطة ثم نقوم بعصر القماشة ونقوم بمسح الكراسي ستختفي البقع الموجودة تماما.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *