اعرفي طريقة عمل الجبنة في البيت بأسهل طريقة وطعم مفيش احلي منه

اعرفي طريقة عمل الجبنة في البيت بأسهل طريقة وطعم مفيش احلي منه

طريقة عمل الجبنه في البيت ، تعد الجبنة البيضاء من أهم واشهي الأطباق الموجودة في وجبة الفطار وكذلك وجبة العشاء حيث تحتوى الجبنة على العديد من الفوائد والفيتامينات والبروتينات والكالسيوم، التي يحتاجها الجسم كما تدخل الجبنة في الكثير من الوصفات والأطعمة مثل المعجنات وبعض الحلويات المختلفة وكذلك الفطائر فهي تعتبر الوجبة الرئيسية في أغلب البيوت المصرية، لذلك تبحث ربات البيوت عن طريقة تحضير الحبنه داخل المنزل وسوف نتعرف سوياً على طريقة تحضيرها في البيت بطريقة سهلة وبسيطة وكذلك بمكونات في متناول الأيدي بدون تكلفة عالية، لذلك يحب اتباع هذه الخطوات لصنع الجبنة في البيت بطريقة ناجحة وهذه الخطوات الآتي.

طريقة عمل الجبنة في البيت

المكونات:

  • عدد خمسه لتر من الحليب الطازج كامل الدسم.
  • مقدار نصف كوب من الخل الأبيض الطبيعي.
  • مقدار ملعقة كبيرة من الملح.
  • مقدار ملعقة صغيرة من الحبة السوداء.

طريقة التحضير:

  • نقوم بوضع الحليب في إناء كبير ثم يرفع على نار متوسطة ثم يترك الحليب لمدة عشر دقائق حتي يصل لمرحلة الغليان.
  • ثم نقوم برفع الوعاء من على النار ويترك جانباً ثم ننزل بمقدار الخل ثم نقوم بتقليب جميع المكونات مع بعض باستعمال ملعقة خشبية ثم يترك مزيج الحليب والخل جانباً دون تحريكه وذلك حتي يتكثف الخليط ويتكون سائل شفاف.
  • ثم بعد ذلك يصفى الخليط مع مراعاة تصفيته الخليط قدر المستطاع ثم يوضع الخليط داخل كيس من الشاش ثم نضيف إليه حبة البركة ومقدار الملح ثم نكرر عملية الخلط مرة أخرى مع الضغط بقوة على الكيس حتى يتجمع الخليط أسفل الكيس.
  • ثم يتم وضع  الكيس في مصفاة بلاستيكية ويفضل إن تكون ذات فتحات واسعة وكبيرة ونضع المصفاة فوق طبق كبير ثم نضع إناء زجاجي فوق الكيس ثم نضع ثقل كبير فوق الكيس للضغط على الجبن.
  • ثم يترك الجبن جانباً في مكان بارد لمدة تصل إلي خمس ساعات حتى يتم تصفية الجبن جيداً، حيث كلما زادت المدة نحصل على جبنه متماسكة أكثر، ويجب إزالة الماء من الوعاء من حين لآخر.

ثم نقوم بإخراج الجبن من الكيس ويقطع الجبن إلى فطع ذات شكل دائري وتوضع في أطباق التقديم وتقدم بجانب الزيتون وبعض المخللات ويقدم بجانب الخبز بالهنا، يتميز الباذنجان بوجود مرارة خفيفة في طعمة عند أكلة دون طهي، ولكن عند طهي الباذنجان يصبح طري ومذاقة جيد جداً، ولكن توجد مشكلة تواجه الكثير من النساء في قلي الباذنجان وهي أن الباذنجان يمتص كمية كبيرة من الزيت، وقد تعتبر هذه المشكلة التي تجعل الباذنجان غير قابل للأكل، وسوف نذكر في هذا المقال طريقة جيدة لقلي الباذنجان.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *