“بالتفاصيل” الفول السوداني والسكري وفوائد عديدة أعرف كل يوم معلومة

“بالتفاصيل” الفول السوداني والسكري وفوائد عديدة أعرف كل يوم معلومة

الفول السوداني والسكري من أشهر أنواع البقوليات في عائلة البازلاء، وبذوره مناسبة للأكل البشري سنتعرف على الفول السوداني ومرض السكري في هذه المقالة، الفول السوداني هو نوع من البقوليات المنتجة في أمريكا الجنوبية، حيث يتم استهلاكها نيئة أو محمصة أو كزبدة يمكن أيضًا إنتاج زيت الفول السوداني والدقيق من البذور، ويستخدم الفول السوداني في تصنيع مجموعة متنوعة من الأطعمة الأخرى، بما في ذلك الحلويات والوجبات الخفيفة والصلصات المختلف من الجدير بالذكر أنه في حين أن الفول السوداني يشبه المكسرات، إلا أنه في الواقع نوع من البقوليات.

الفول السوداني

يعتبر الفول السوداني وجبة خفيفة صحية لأنه يحتوي على نسبة عالية من العناصر الغذائية المهمة لصحة الجسم، بما في ذلك الدهون غير المشبعة والأحماض الأمينية وأحماض أوميغا 6 الدهنية.

بالإضافة إلى ذلك، يحتوي الفول السوداني على نسبة عالية من الفيتامينات والألياف الغذائية وفيتامين ه. تم اكتشاف أن الفول السوداني يحتوي على الستيرولات النباتية، وهي مكونات أساسية تدعم وظيفة القلب والعافية.

الفول لصحة القلب

يوفر الفول السوداني العديد من الفوائد، بما في ذلك صحة القلب والأوعية الدموية، ويوصي العديد من الأطباء بتناول زيت الفول السوداني لمرضى القلب بسبب انخفاض محتواه من الكوليسترول ونسبة عالية من الدهون غير المشبعة وسيترول النبات (Cterol). مما يساهم في خفض مستويات الكوليسترول الخطيرة في الدم.

فول الصويا

تعتبر الفاصوليا من أفضل الأطعمة للوقاية من السرطان وذلك لاحتوائها على نسبة عالية من مادة وهو مضاد للأكسدة ومحتوى عالي من الريسفيراترول الذي يحارب الجذور الحرة المسببة للسرطان والأورام.

فوائد الفول السوداني

هناك أيضًا العديد من الفوائد للفول السوداني للبشرة، حيث إنه يحمي ويدعم صحة الجلد نظرًا لاحتوائه على نسبة عالية من فيتامين E والزيوت المفيدة الأخرى التي تعمل معًا للحفاظ على صحة الجلد وتجديد خلايا الجلد والاحتفاظ بالرطوبة وحماية البشرة والجلد من التجاعيد والشمس.

ينصح الأطباء بتناول 100 جرام من الفول السوداني يَوْمِيًّا إذا كنت تعاني من ارتفاع ضغط الدم نظرًا لاحتوائه على مادة الريسفيراترول، مما يساعد على موازنة ضغط الدم في الجسم.

وفقًا لبعض العلماء، يعزز الفول السوداني من قدرات الدماغ لاحتوائه على نسبة عالية من الأحماض الأمينية والدهون غير المشبعة ومضادات الأكسدة، وكلها تعمل معًا للحفاظ على صحة الأعصاب والحد من الضرر حتى مع تقدمنا ​​في العمر. اكتشف الباحثون أيضًا أن الفول السوداني يساعد في الوقاية من مرض الزهايمر.

يتوفر زيت الفول السوداني بسهولة ويأتي بأشكال متنوعة، بما في ذلك الزيت المكرر وغير المكرر، وزيت الفول المحمص والمضغوط، وزيت الفول السوداني المعصور على البارد، وأفضلها زيت الفول السوداني المحمص.

الفول السوداني والسكري

تم إجراء العديد من الدراسات حول فوائد إضافة الفول السوداني والزبدة إلى نظامك الغذائي، واكتشف الباحثون أن الفول السوداني يقلل من خطر الإصابة بمرض السكري من النوع 2، ويفيد المرضى الذين يعانون منه بالفعل.

ويساعد في السيطرة على نسبة السكر في الدم وذلك لأن الفول السوداني يعتبر من الأطعمة التي تحتوي على نسبة منخفضة من الكربوهيدرات، والفول السوداني يبطئ معدل تحويل الكربوهيدرات إلى الجلوكوز.

بالإضافة إلى ذلك، أجرى الباحثون العديد من الاختبارات وحللوها باستخدام مؤشر Gi، وهو مؤشر نسبة السكر في الدم على أساس مائة نقطة. النظام الغذائي لمرضى السكري من النوع 2.

وفقًا للمجلة البريطانية للتغذية، فإن تناول الفول السوداني وزبدة الفول السوداني في الصباح يساعد في التحكم في نسبة السكر في الدم لمدة 24 ساعة.

كما يساهم الفول السوداني في تقليل ارتفاع الأنسولين المرتبط بالأطعمة عالية السكروذلك لأن الفول السوداني يحتوي على كمية كبيرة من المغنيسيوم، وذكر أحد الباحثين في المجلة البريطانية للتغذية ومجلة الطب الباطني أن تناول 28 حبة فول سوداني يوفر للجسم 13٪ من احتياجاته من المغنيسيوم.

وذكرت مجلة الجمعية الطبية الأمريكية أنها أجرت اختبارات على الفول السوداني وزبدة الفول السوداني واكتشفت أنها تقلل من خطر الإصابة بمرض السكري بشكل عام، بسبب محتواها العالي من الدهون غير المشبعة، والتي لها القدرة على تنظيم مستويات الأنسولين في الدم.

الفول السوداني مفيد لمرض سكري والحمل

من الممكن أن تصاب المرأة الحامل بسكري الحمل، وسوف يتم حلها من تلقاء نفسها بعد الولادة، لكن الأطباء في هذه الحالة سيصفون نظامًا غِذَائِيًّا يقلل من خطر الإصابة بسكري الحمل، ومن الأطعمة التي سيصفها الطبيب الفول السوداني.

لأنها منخفضة السعرات الحرارية، وتحتوي على العديد من العناصر الغذائية الضرورية لصحة المرأة الحامل، وكذلك تحتوي على المغنيسيوم الذي يبطئ تحويل الجلوكوز إلى الأنسولين.

هل الفول السوداني مناسب للأكل إذا كنت مصابًا بمرض السكري؟

يعتبر الفول السوداني غذاءً آمناً لمرضى السكر، ويدعو العديد من الأطباء إلى إدراج الفاصوليا السوداء والزبدة في الوجبات الغذائية للمصابين بهذا المرض، حيث يساعد الفول السوداني في السيطرة على نسبة السكر في الدم.

بالإضافة إلى ذلك، بعد فحص الفول السوداني على مؤشر GI، تبين أنه غذاء مناسب لمرضى السكر، لاحتوائه على المغنيسيوم الضروري للحفاظ على مستويات السكر في الدم بشكل طبيعي.

من الجدير بالذكر أن الفول السوداني يساعد العلاقات العامة الأمراض المتعلقة بمرض السكري، مثل أمراض القلب والأوعية الدموية، وتساعد أيضًا في تنظيم ضغط الدم، لأنها تساعد في التحكم في الوزن وتقليل الجوع، مما يساعد على التحكم في مستويات الجلوكوز في الدم. الفول السوداني ومشتقاته من الزبدة والزيت آمن تمامًا لمرضى السكر.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *