التخطي إلى المحتوى

الاستعلام عن المخالفات المرورية نظام أبشر ، يقدم موقع وزارة الداخلية خدمة الاستعلام عن المخالفات المرورية ، ويمكن للمواطن والمقيم الاستعلام عن المخالفات المرورية المسجلة عليه وعلي أفراد أسرته والأشخاص المكفولين عليه وذلك من خلال رابط نظام أبشر والذي يسهل عملية الاستعلام عن المخالفات المرورية إلكترونيا دون عناء.

رابط استعلام المخالفات المرورية ، يعد نظام أبشر من أهم الأنظمة الموجودة بالمملكة العربية السعودية والذي يمكن من خلاله الاستفادة بالعديد من الخدمات إلكترونيا دون الحاجة إلي التنقل بين المؤسسات وسوف نتعرف عبر المقال طريقة الاستعلام عن المخالفات المرورية عبر أبشر كما نقدم أيضا شرح لكيفية الاعتراض علي المخالفات المرورية عبر نظام أبشر.

الاستعلام عن المخالفات المرورية نظام أبشر

نقدم لكم شرح مفصل لخطوات الاستعلام عن المخالفات المرورية عبر نظام أبشر الإلكترونية وذلك من خلال البوابة الإلكترونية للخدمات الإلكترونية.

أولاً: نقوم بالدخول عبر رابط موقع وزارة الداخلية

ثانياً: نختار من القائمة المجودة بأعلي الموقع، الاستعلامات الإلكترونية ثم المرور ثم الاستعلام عن المخالفات المرورية

ثانياً: نقوم بإدخال رقم الهوية ورمز التحقق ثم الضغط علي عرض

وبعدها سيتم عرض المخالفات المرورية الموجودة.

رابط الاستعلام عن المخالفات المرورية أبشر

نرفق لكم رابط استعلام المخالفات المرورية عبر موقع أبشر البوابة الإلكترونية لوزارة الداخلية ، رابط استعلام المخالفات المرورية.

من خلال الرابط السابق يمكنكم الاطلاع علي المخالفات المرورية المقررة للمواطن والمقيم عبر موقع أبشر.

حقيقة إسقاط المخالفات المرورية

تداول الكثيرون خبر إسقاط المخالفات المرورية ، طالب المواطنين بتسديد المخالفات المرورية عن الكل ، وأنتشر هاشتاج #سددو_المخالفات_عن_الكل موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”.

حقيقة هذا الأمر، أنه كان يتم عمل تحديث إلكتروني لأنظمة وزارة الداخلية مما أدي إلي أنظمة الحدود ونظامي سداد وأبشر منذ الساعة الثامنة والنصف من صباح الأربعاء، الأمر الذي أدي إلي عدم قدرة الجميع عن الاستعلام أو سداد المخالفات المرورية.

ومن المؤكد أن الخدمة ستعود قريبا بعد الانتهاء من التحديثات، وأفادت مصادر داخل وزارة الداخلية أن ما ظهر من عدم وجود مخالفات في نظام سداد غير دقيق لعدم قدرة النظام علي الحصول علي البيانات الصحيحة للمستخدم نتيجة توقفه.

كان نصر الرسالة التي ظهرت علي موقع أبشر والتي تفيد بتوقف الخدمة كالآتي:

“عزيزي عميل أبشر، نأسف لعدم خدمتك حاليًا، ونود إشعارك بوجود صيانة، ونتشرف بزيارتك لتنفيذ خدماتك الإلكترونية بعد انتهاء الصيانة، عذرًا لإزعاجك وهدفنا هو إرضاؤك”.

الاعتراض علي المخالفات المرورية

نقدم لكم رابط خطوات الاعتراض علي المخالفات المرورية عبر نظام أبشر الجوازات – البوابة الإلكترونية لوزارة الداخلية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.