التخطي إلى المحتوى

استعلام عن صلاحية الاقامة ، قدمت الحكومة السعودية العديد من الخدمات للمواطنين والمقيمين الذين يقيمون على ارض المملكة العربية السعودية ومن اهم هذه الخدمات هي خدمة ابشر أو نظام ابشر والتي تمكن المقيمين في المملكة والمواطنين من إنهاء إجراءاتهم المختلفة الخاصة بهم دون الحاجة للذهاب للدوائر الحكومية والطوابير الطويلة .

استعلام عن صلاحية الاقامة

في هذا المقال سوف نتعلم كيفية استعلام عن صلاحية الإقامة بخطوات بسيطة حيث انه هذه الخدمة التي تتيحها وزارة الداخلية السعودية حيث تعد خدمة استعلام عن صلاحية الإقامة احدي الخدمات وقد شرحنا سابقاً نظام أبشر وزارة الداخلية شرح التسجيل والتفعيل و اهم خدمات ابشر للمواطنين السعوديين والمقيمين حيث يمكنك معرفة طريقة التسجيل وطريقة تسجيل الدخول في برنامج ابشر .

خطوات استعلام عن صلاحية الإقامة

نشرح لكم طريقة الاستعلام عن الإقامة بخطوات بسيطة وسهلة للغاية

  1. نقوم بالدخول على نظام ابشر من خلال رابط نظام ابشر والذي سوف ينقلك بشكل مباشر لصفحة نظام ابشر وزارة الداخلية.
  2. نقوم باختيار الاستعلامات الإلكترونية من خلال الصفحة نظام ابشر.
  3. نقوم باختيار أيقونة الجوازات ومن بعد ذلك مباشر نختار خدمة الاستعلام عن صلاحية الإقامة.
  4. نقوم بكتابة البيانات التي سوف يتم طلبها وتعبئة الفراغات اللازمة كما هو موضح في الصورة في الأسفل حيث يقوم المقيمين بإدخال رقم الإقامة الخاص به أو رقم الإقامة الذي يريد الاستعلام عنه أو يمكن للمواطن استعلام عن وافد أو استعلام عن اقامة من خلال هذه الخدمة ومن قم تقوم بإدخال الرقم المرئي الموجود في الصورة وهو عبارة عن أرقام عشوائية تتغير كل مرة تقوم بتحديث الصفحة.
استعلام عن صلاحية الاقامة
استعلام عن صلاحية الاقامة

شرح بالفيديو لطريقة استعلام الاقامة

في هذا الفيديو نقوم بشرح الطريقة بالتفصيل لكيفية الاستعلام عن الاقامة

رابط نظام ابشر

يمكن الدخول على نظام ابشر وزارة الداخلية السعودية من خلال رابط نظام ابشر والذي من خلاله تتمكن من الدخول على جميع الخدمات بما فيها الخدمة التي قمنا بشرحها اليوم ونذكركم انه يمكنكم معرفة طريقة التسجيل في نظام ابشر أو تسجيل الدخول ابشر  حيث انه تم شرح التسجيل بالصورة والفيديو لنسهل لكن عملكم إن شاء الله ويمكنكم الاستفسار بوضع تعليق وسوف نجيب عليكم فوراً أن شاء الله.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.