وزارة العمل العمانية.. تحديث رابط منصة إجادة لقياس أداء الموظيفين

وزارة العمل العمانية.. تحديث رابط منصة إجادة لقياس أداء الموظيفين

تحديث دخول منصة إجادة رابط مباشر 2024، ينقلكم رابط منصة إجادة إلى الصفحة الرئيسية من موقع منظومة قياس الأداي الفردي والإجادة المؤسسية، تعمل سلطنة عمان من خلال الرابط على تسهيل تسجيل أهداف الموظف بشكل دقيق، حيث يمكن الاستفادة من المنصة التابعة لوزارة العمل بمجرد تسجيل الدخول بالرقم المدني والرقم الوظيفي، للوصول إلى رابط تسجيل الدخول التالي ejada gov om من هنا لإمكانية بدء الولوج على حساب الموظف بعد حصوله على كلمة مرور عن طريق منصة مران إجادة، إذا كنت تبحث عن آليات التسجيل وإستخراج كلمة مرور جديدة، فلا تقلق، سنقدم لك ضمن الشرح التالي كل ما تحتاجه لدخول هذه المنصة وإستخدامها بشكل فعالٌ.

قبل قليل أعلنت وزارة العمل العمانية، عن فتح باب التسجيل للعاملين في القطاع العام في منظومة إجادة لقياس الأداء الفردي عبر الأنترنت، وبينت الوزارة، ان الدخول عليها وإستخدام خدمات المنصة لابد له من الحصول على كلمة مرور مفعلة من منصة مران إجادة حيث يمكن تسجيل الدخول بالرقم المدني ومن ثم تغييره الى كلمة مرور جديدة، مؤكدة ان الهدف وراء خطوة أطلاق المنصة سيكون بالمساعدة في تحسين أداء المؤسسات الحكومية والخاصة في سلطنة عمان.

لماذا منصة إجادة عمان

تأتي منصة إجادة لقياس الأداء الفردي للموظفين كجزء من مبادرة رسمية من وزارة العمل في سلطنة عمان والتي تعكس خطة مبتكرة تنشد مزيدا من الكفاءة والإنتاجة في القطاع العام، تهدف تلك المنصة إلى دعم وتمكين الموظفين للانتقال الى مستويات جديدة من الانجاز والابتكار من خلال  السماح لهم بوضع أهدافهم الوظيفة بطريقة إستراتيجية وواضحة، هذه الرؤية من وزارة العمل عبر تدشين منصة إجادة ستساهم في تقييم اداء الموظفين بشكل أفضل وبالتالي تحقيق اعلى معايير الأداء والرضا الوظيفي وتحسين بيئة العمل العمانية.

  • تبرز منصة إجادة سلطنة عمان ضمن أهم المنصات الالكترونة داخل عمان، وتلك الأهمية أتت لكون المنصة تعنى بوضع خطط لتطوير مهارات وقدرات الموظف، لتعكس إنتاجية الموظفين الحكوميين، كما ستمكن ايضا الموظفين انفسهم من معرفة نقاط القوة والضعف في منصب عملهم.
  • تتضمن خدمات منصة إجادة وضع الاهداف المهنية بكل دقة من قبل الموظف نفهس،لذلك تعتبر إجادة أداة قوية تنقل الموظف من مرحلة مجرد السمات الشخصية إلى طريقة تركز على الاداء والانجازات بما يعكس تطوير المهارات بما يتناسب مع سوق العمل المطلوب.
  • من المتوقع على المدى القريب ان تحقق منصة إجادة أهم أهدافها، وذلك يتمثل في رفع كفاءة الموظفين داخل المؤسسات الحكومية، حيث يعد العنصري البشري هو ما تستثمره المنصة وزارة العمل عبر ذراعها منصة إجادة الالكترونية، وهي منظومة قياس الأداء الفردي والإجادة المؤسسية، لتبدء بها مرحلة تتجاز مجرد تقييمات السمات، بل يصبح كل موظف قائداً لمسيرته المهنية، من خلال وضع أهدافه الوظيفية بدقة، وذلك يتم من خلال منصة إجادة ejada gov om المتاحة عبر الأنترنت.

في السطور التالية سنبين كيفية كيفة دخول إجادة وخطوات استخراج كلمة مرور سرية بشكل بسيط وواضح.

يبحث الكثيرين عن موقع منصة إجادة رغبةً في الاستفادة في الدخول وتسجيل الأهداف ورصد التقييم الذاتي بشكل دقيق وموضوعي ليصبح محل اعتماد من المشرف المباشر قبل إرساله للجهة العليا داخل المؤسسة، ويعد نظام تقييم أداء الموظف والمعروف بالأداء التقييمي مرجع مهم التفاوت في القوة والضعف لدى الموظف وأساس لصنع قرار لدى ادارة المؤسسة.

تسجيل منصة إجادة الالكترونية 2024

منصة إجادة تنطلق كجزء من رؤية سلطنة عمان 2030، يمنح الوصول الى المنصة الالكترونية لإجادة-ejada بعد ان يتحصل المستخدم على كلمة مرور إثر اجتياز اختبار عبارة عن أسئلة يتم وضعها  لأهداف معرفة مدى الإلمام بجزئيات المنظومة أي إجادة، حيث يتم استخراج كلمة المرور من موقع منصة مران miran من والتي يتم من خلالها تسجيل الدخول عبر رابط إجادة.

منصة مران إجادة للتدريب

بدخول الموظف لصفحته في منصة إجادة المفعلة من وزارة العمل في سلطنة عمان ejada gov om- يستطيع بناء أهدافه، والنتائج، والتي من المفترض انه اتفق مع مسؤوله المباشر عليها مبدئيا قبل إرساله خطته للمسؤول الرئيسي بحيث يمكنه قبولها او اجراء خيار ارسال بعض التعليقات لترجع الخطة للموظف ليقوم بإعادة تعديلها مرة أخرى. وكانت تم إفتتاح منصة إجادة تجريبياً بل سنوات قليلة وعبر رابط المنصة يمكن بدء الدخول عن طريق استخدام الرقم المدني ورقم الملف.

عمل منظومة إجادة لقياس الأداء

برنامج إجادة ومنصة مران تنبثق من إرادة حقيقية لتطوير متعلق بأساليب تقييم مستويات إنتاجية الموظف داخل المؤسسة في سلطنة عمان وضمن نهج يراد له التكامل تتبناه وزارة العمل العمانية بتفعيل برنامج إجادة بهدف تمكين الموظف نفسه بوضع خطة أهدافه وتخضع للاعتماد من قبل المسؤول المباشر وبالتالي تطوير خدمات تقييم الأداء الوظيفي الاحترافي في المؤسسات الحكومية والخاصة.

بعد أن قامت  وزارة العمل العمانية بتفعيل إجادة بشكل رسمي بعد الانقضاء التجريبي، أصبح كل موظف قادر بالولوج الى إجادة والقيام بتسجيل الدخول عبر ejada gov om، وبالتالي قدرة غير محدودة في تسجيل المتدربين لأهدافهم في المنصة وإرفاق المستندات التي تدل على الإنجازات وغيرها.

أهداف المنصة

1-منظومة إجادة سوف تحسن ثقافة الإجادة على أساس الإنتاجية في العمل وتحسين نظم تقييم الأداء الحالية،

2- إجادة إحدى ممكنات رؤية 2030 لدولة عمان.

3- ومن المتوقع ان تسهم إجادة في  خلال مؤشرات تقييم أداء الفرد الموظف في تمكين الحوافز والترقيات والنقل بين الاقسام وتحسين نوعية الخدمات المقدمة للمستفيدين.

منصة إجادة

يعد تسجيلّ الدخول في منصة إجادة من الأشياء المهمة وينبغي معرفة أجزاءها لتسجيل الدخول بنجاح، وقد سهلت وزارة العمل العمانية تبيان الطريقة والخطوات للوصول الى حساب الموظف في منصة إجادة بعد تحصله على كلمة السر فيها، وقد جاءت تعليمات الوزارة  للاستفادة من الدخول في منصة إجادة على النحو التالي:ـ

  • اكتب عبارة منصة إجادة في محرك بحث جوجل، وانقر على أول نتيجة، او يمكن الدخول مباشرة من الرابط لمنصة إجادة من هنا
  • بانتقالك للصفحة الرئيسية لمنصة إجادة سجل بياناتك المتمثلة في الرقم المدني وكلمة السر.
  • بعد تعبئة حقول البيانات لحساب المستخدم بشكل صحيح اعمل تسجيل دخول بالضغط على الأيقونة باللون الأزرق
  • ملاحظة يتم الحصول على كلمة المرور السرية من منصة مران التابعة لوزارة العمل بسلطنة عمان

إذا لم تمتلك كلمة مرور مرتبطة بمنصة إجادة الالكترونية، يمكنك متابعة تفاصيل تلقي كلمة مرورك بكل سهولة ويسر في الشرح أدناه

الحصول على كلمة مرور

منصة مران الإلكترونية تتيح بعض الأسئلة التي تقيس مدى الإلمام بكافة جزئيات المنظومة من قبل الموظف وتطبيقها سواء من وضع الأهداف او النتائج الرئيسية او التفاصيل المتعلقة بالتقييم والأداء المطلوبة للموظف اثناء فترة التقييم، هنا سيظهر له رقم اليوزر والباسورد، ويمكن تغييره. ومن خلال الفيديو التالي يمكن معرفة آلية الحصول على كلمة المرور الخاصة بالموظف في منظومة إجادة عبر رابط مران

رابط منصة إجادة

يمنحك تسجيل الدخول إلى منصة إجادة الفرصة لتحديد أهدافك ورسم خطط واضحة لتحقيقها وأتاحت وزارة العمل العمانية الرابط التالي منصة إجادة للوصول الى المنصة بسهولة ودخولها في أي وقت، بمجرد الانتقال الى الرابط سيقودكم الى الصفحة الرئيسية لموقع المنصة ويمكن بدء تسجيل اسم المستخدم ثم كلمة المرور بشكل صحيح والنقر على مربع دخول للاستفادة من الوصول الى موارد المنصة والاستفادة منها.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *