موعد نزول الضمان الاجتماعي لهذا الشهر دفعة شهر سبتمبر/صفر 1444 “الدفعة التاسعة”

موعد نزول الضمان الاجتماعي لهذا الشهر دفعة شهر سبتمبر/صفر 1444 “الدفعة التاسعة”

موعد نزول الضمان الاجتماعي لهذا الشهر دفعة سبتمبر/صفر 1444 والتي تم الإعلان عن صدور الأهلية للضمان المطور من الدفعة التاسعة. حيث وضحت وزارة الموارد البشرية بالمملكة العربية السعودية موعد الضمان الاجتماعي المطور. الذي يتم إيداع رواتب المستحقين لشهر سبتمبر/صفر 1444 خلال ساعات قليلة. لذلك يتساءل العديد من المستفيدين عن موعد إيداع الضمان الاجتماعي في بنك الراجحي.

موعد نزول الضمان الاجتماعي لهذا الشهر

موعد نزول الضمان الاجتماعي لهذا الشهر دفعة شهر سبتمبر/صفر 1444 "الدفعة التاسعة"

كشفت وزارة الموارد البشرية عبر صفحتها الرسمية منذ أيام قليلة عن إعلان أهلية الضمان الاجتماعي للدفعة التاسعة. وأكدت الوزارة أن تاريخ الاعتراض على الأهلية والدفعات يكون يوم الثاني من صرف الضمان الاجتماعي. وأكدت أنه في حالة الاعتراض (منتهية) يجب على المستفيد سحب الطلب وإعادة تقديم طلب جديد.

كما ذكرت وزارة الموارد للمتقدمين الذين يرغبون في سحب التأدية الضمان القديم. فقد قالت إنه تم سحب التأدية وسيتم إيداع المبلغ للمستفيدين يوم الخميس 1/9/2022 الموافق 5 صفر 1444.

موعد إيداع الضمان الاجتماعي بنك الراجحي

علاوة على ما سبق ذكره فإن وزارة الموارد البشرية مع بدء يوم الأول من الشهر الميلادي إيداع راتب الضمان الاجتماعي للمستفيدين في بنك الراجحي. وبذلك يكون موعد إيداع الضمان الاجتماعي الدفعة التاسعة في مصرف الراجحي يوم الخميس الموافق 1 سبتمبر 2022. سوف يهمك أيضاً التعرف على كيف اعرف اني مقبول في الضمان الاجتماعي المطور.

لم يتم دراسة الأهلية مسبقا الضمان الاجتماعي

ماذا تعني “لم يتم دراسة الأهلية مسبقا الضمان الاجتماعي” حيث تصل تلك الرسالة إلى الكثيرين من المستفيدين. والبعض يرغب في معرفة محتوى الرسالة وقد أكد خدمة المستفيدين أن ذلك يرجع إلى سببين وهما كالتالي:

  1. التسجيل المتأخر، وهو إخطار المسجلين بعدم الأهلية للدراسات عند التسجيل أو ملء الملف قبل 10 أيام من الشهر الذي يسبق تاريخ الدفع.
  2. اعتراض متأخر، وتظهر رسالة الأهلية المذكورة أعلاه عند تأخر المستلم في الاعتراض على الأهلية بعد دراستها وتقديم النتيجة عبر صفحة الويب.

رقم الضمان الاجتماعي المطور

من الجدير بالذكر أن وزارة الموارد البشرية أتاحت للمستفيدين رقم مجاني موحد يتم من خلاله التواصل مع خدمة العملاء. وتقديم الشكاوى والاستفسار عن موعد صرف الدفعات وتحديث البيانات لمن غير قادر على الاتصال الإلكتروني.

ويكون التواصل مجانًا عبر الرقم المخصص من قبل الوزارة 19911 للاستفسارات والشكاوى.

وقد شددت وزارة الموارد البشرية على ضرورة إعادة التسجيل في نظام الضمان الاجتماعي المطور حديثًا. وقالت الوزارة إنه يتعين على المستفيد من الخدمة المالية الشهرية إعادة التسجيل وإدخال جميع بيانات أفراد الأسرة. وأكدت أن التسجيل في النظام الجديد متاح خلال مدة لا تتجاوز 6 أشهر من تاريخ الإعلان عن تمديد التسجيل.

استعلام الضمان الاجتماعي برقم الهوية

إذا كنت تريد الاستعلام عن موعد صرف دفعة الضمان الاجتماعي الدفعة التاسعة من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • يجب الولوج إلى رابط وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.
  • الضغط على علامة التبويب الخدمات الإلكترونية للوزارة.
  • اختر بوابة الخدمات الإلكترونية.
  • أدخل رقم الهوية الوطنية للمستفيد وكلمة مرور ثم اضغط تبويب التالي.
  • انقر فوق مربع الدفعات ثم املأ البيانات المحددة أمامك.
  • اضغط على تبويب الاستعلام وسوف يظهر لك معلومات الحساب.

في الختام وضحنا عبر موقع ثقفني موعد نزول الضمان الاجتماعي لهذا الشهر الدفعة التاسعة شهر صفر 1444.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *